جريمة حرب تتم برعاية دولية .. تخوف من ” اعتقالات حتى الموت ” بعد احتلال ميليشيات بشار الأسد لداريا ( فيديو )

حذر المرصد السوري لحقوق الإنسان من أن تهجير سكان بلدة داريا في ريف دمشق، قد يعقبه حملة “اعتقالات حتى الموت” بين المهجرين.

وبدأ الجمعة تهجير الآلاف من مدنيي وثوار داريا الذين صمدوا في وجه إجرام ميليشيات بشار الأسد لمدة 4 سنوات.

ويتوجه السكان المدنيون إلى مراكز إيواء في مناطق تخضع لسيطرة النظام في ريف دمشق.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لقناة سكاي نيوز عربية، الجمعة، إن “السكان المهجرين من داريا سيكونون عرضة لحملة اعتقالات عشوائية وقتل داخل مراكز الاعتقال”.

ووصف عبد الرحمن تهجير سكان داريا بـ”جريمة حرب تتم برعاية دولية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. شجاعتكم رجال داريا تجعلنا نخجل من انفسنا هذا لو بقي لدينا شيء من الخجل
    اما قاتل دمشق وسفاحها سوف يتظاهر بالبطولة انه اخيرا احتل داريا ولكن الحقيقة ان داريا احتلت التاريخ بكامله وجعلت ستاينغراد نسيا منسيا ولن يعيب رجالها انهم سيخرجون ولكن العيب والعار لمن تخلى عن داريا وتركها لذيل الكلب والقتلة الروس والايرانيون وحزب الشيطان وعصابات الفاطميون والزينبيون و(النجباء)
    مع ذلك اقول لداريا كنت مرفوعة الراس وستبقين وان اقدام اطفالك سوف تعلو فوق راس الذئاب التي انفردت بك والمتخاذلين الذين وجدوا في السكوت السلامة وخاصة القريبين منك في الغوطة وحوران والذين تقاتلوا فيما بينهم وتركوا العدو الاول والاخير لسوريا يرتع كما يشاء

  2. انا فخور ان أكون سوري وداريا
    والله داريا واهلها يرفعوا الرأس
    مؤامرة دولية على سوريا والإسلام

  3. الكلام الرومانسي حلو بس ما بيطعمي خبز، كلام من نوع خذلناكي وما خذلناكي ، وسطرت داريا اسمها بالتاريخ اللي ما راح حدا يقراه ، لأنو لو كان حدا عم يقرا تاريخ كنّا ما دخلنا بهالمعمعة من أولها، ولو كان في شوية وعي بس كان ما وصلت الأمور لهالحد ، بس ع العموم الله يعوض على كل مين راح اله حدا ويعوّض علينا البلد اللي راحت، ومشان ستالينغراد يا حبيب القلب هديك راح فيها مليونين بني آدم وتسجلت لأنو العدو ما قدر يحتلها، لهيك وقت تعملو مقارنات فكرو صح…..

  4. هل تريدنا مثلا ان نقول بالروح بالدم نفديك ذيل الكلب

    1. أحييك. ..أنت أفضل مثال يمكن الاستشهاد به على مستوى الفهم والوعي لدى غالب شعبنا

  5. وليش يهجروا المدنيين ليش ما يضلوا ويخرج المسلحون فقط.؟!!! للحين لم يكفيكم تهجير ولجوء.

  6. داريا البطولة والعار
    امامك داريا تنحني الجباه وامام ابطالك رائع السجود
    يامن احتضنت اشجع الرجال فللتاريخ عنوان صمود
    والعار كل العار لامم متحدة على قتل الشعب السوري
    العار كل العار على المتخاذلين الذين لم يناصروك
    العار على الجبهة الجنوبية الذين التزموا بالسكون تنفيذأ لاوامر الداعمين
    بعد اربع سنوات من العز والايثار حتى خروج ابطالك باسلحتهم الفردية هو انتصار
    غيركم قاتل على مساحة وطن كامل واحتلت مساحات من ارضه ولم يجوع ولم يحاصر
    لمدة 33 يوم فادعى بانه نصر الهي وستراهم اول المهللين لهذا وسيسقطون امبراطوريات لسقوط داريا وردا على حازم صاحب التفكير الصح فالمأسات تقاس بالكم والنوع والانتصارات كذلك فلا تقيس ستالينغراد بداريا فداريا ملحمة اعظم هناك كانت حرب بين جيشين ودولتين وهنا ثلة امنت بربها وارضها وحاربت 3 جيوش والاف المرتزقة وحاربت الجوع والعطش وانتصرت

  7. اتسائل …هل نحتاج عشرين عام من القتل وعشرين سنة ضائعة من حياة اطفال سوريا ومدنييها حتى نعتبر ونستخلص العبر….سكان داريا ماذا كانو يتأملون افضل مما حدث الان….النظام ماذا كان يتأمل افضل مماحدث الآن…..كل الحروب الداخلية عبر التاريخ انتهت بحل وحيد لاغيره وهو المصالحة والحل السياسي ﻷن الشعب واحد ولايمكن ﻻحد ان يدعي تمثيل الشعب الذي بجله تعب من الحرب وكل طرف يأخذه مطية ورهائن في مناطقه….اعتبروا للأيام القادمة كل لانقع في الجورة نفسها الف مرة…اردموها مع الجراحات فالكل خسر ويخسر وسيبقى يخسر ان لم تعقلوا .

  8. وين قرضاوي؟ وين عرعور؟ وين سعودية؟ وين غطر ؟ وين الخط الأحمر وين ؟ وين أصدقاء الشعب السوري ؟

  9. لم تعودوا تعنون شيئاً بالنسبة لي لأنكم تفرحون بقتل تركيا لنا و تدافعون عن بشار لقصفه الحسكة لأن الأكراد يسيطرون عليها! أنا لن أكون مثلكم و أفرح لقتل بشار لكم و لكنني لن أكترث لما يحصل لكم و لن أدعوا الله أن ينصر السوريين على بشار كما كنت أفعل.