إيران ترجح احتمال ” التعاون الروسي الإيراني ” مستقبلاً في سوريا

قال مدير عام الشؤون الدولية في مجلس الشورى الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، الجمعة، إن دولته لا تستبعد التعاون العسكري مع روسيا بشأن الحرب في سوريا، بعد استخدام موسكو قاعدة “همدان” الجوية الإيرانية لإطلاق قاذفات جوية روسية لتوجيه ضربات على أهداف قالت إنها ضد تنظيم “داعش” في سوريا.

وأضاف عبداللهيان: “مكافحة الإرهاب تتطلب تبادل القدرات في مختلف المجالات.. وتم تنفيذ العملية الأخيرة بالتعاون مع المستشارين العسكريين في إيران والدعم الجوي الروسي والمشاركة الفعالة من الجيش السوري على الأرض.. وتطلبت هذه العملية بعضا من القدرات الإيرانية لمدة محدودة من الزمن. واستخدام هذه القدرات في قاعدة همدان الجوية انتهى،” حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

وتابع عبداللهيان بأن العلاقات الاستراتيجية بين إيران وروسيا “لم تنتهي” وأن المزيد من التعاون العسكري من هذا النوع “يعتمد على التطورات على الأرض في سوريا،” مستطردا: “استئناف هذا النوع من التعاون في المستقبل يعتمد على التطورات الميدانية في سوريا. وبالتالي، يُحتمل مع روسيا في هذا المجال مرة أخرى.” (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. في مستقبل سوريا (ممنوع دخول الكلاب والروس والايرانيين ) ممكن ان تندرج كلها في جملة واحدة ( ممنوع دخول الكلاب) مع إحترامي للكلاب