حلب : فصائل ” درع الفرات ” تواصل تقدمها و تسيطر على مناطق جديدة على حساب تنظيم ” داعش ” و قوات سوريا الديمقراطية ( صور + فيديو | محدث أولاً بأول )

حلب : فصائل ” درع الفرات ” تواصل تقدمها و تسيطر على مناطق جديدة على حساب تنظيم ” داعش ” و قوات سوريا الديمقراطية ( صور | محدث أولاً بأول )

رئاسة الوزراء التركية : المزاعم التي تفيد بضرب مدنيين خلال عملية #درع_الفرات عارية عن الصحة

درع الفرات : الجيش الحر يسيطر على قرى الأشورية وقيراطة وأم روثة تحتاني على نهر الساجور جنوبي جرابلس بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية

– درع الفرات : الجيش الحر يسيطر على قريتي الظاهرية والمدللة غربي جرابلس بعد اشتباكات مع تنظيم داعش

– الجبهة الشامية : السيطرة على قريتي نزل حسين و قرق مغار بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية و أسر عدة عناصر

– فيلق الشام : تحرير قريتي كرسنلي وعياشة شرقي بلدة #الراعي بعد اشتباكات مع عصابات #داعش

– مصدر عسكري: مقتل 25 من الميليشيات الكردية بالغارات التركية على مواقعها شمال سوريا (العربية)

– فصائل درع الفرات تسيطر على قريتي الحجاج و الخربة جنوبي جرابلس بعد معارك مع قوات سوريا الديموقراطية

– فصائل درع الفرات تحرر قرية الشيخ يعقوب شرقي بلدة الراعي بعد اشتباكات مع تنظيم ” داعش ”

المرصد : عشرات الشهداء و الجرحى من المدنيين جراء قصف مدفعي و جوي تركي على قرية بالقرب من جرابلس

– فيلق الشام : قوات سوريا الديمقراطية تستخدم المدنيين كدروع بشرية لها في قرية العمارنة وتقتل عدداً منهم بأحد المنازل

– فصائل درع الفرات تعلن عن تحرير قرية بالويران غربي جرابلس بعد اشتباكات مع تنظيم ” داعش ”

– فصائل درع الفرات تسيطر على قريتي بلابان وبئر كوسى جنوبي جرابلس بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديموقراطية

– فصائل درع الفرات تسيطر على قريتي العمارنة ودابس جنوبي جرابلس بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديموقراطية

– فصائل درع الفرات تسيطر بلدة عين البيضا جنوب غرب جرابلس بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديموقراطية

فيديو نشره ناشطون أكراد يظهر ما قالوا إنه استهداف القوات الكردية للدبابات التركية بالقرب من جرابلس
تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. لو فيهم خير لبدءا بقاتل الشعب السوري و لكنهم على الأقل بدؤوا بصرامي امريكا و عبيد دريد الأسد و أوجلان من قسد

  2. شي على هواكم كان مافي متلو. لك تفو على هيك عقليات متلكون وهيك عقليه ديكتاتوريه . لك طول مهيك عم تفكروا متل جماعة المولاة …انا وماحدا غيري لازم يحكم سوريا بنفس العقليهالمتخلفه المتحجره ماراح يصيرشي اسمو سوريا.
    وبعدين ليش هالحقد على اخوننا الاكراد ..لك خيو بس لما يقولوا انو انفصلنا عن سوريا واسسنا دوله وقتها الها حكي تاني معهون…بس لما حرروا نص سوريا من هالطاعون الجراثيم والافات اللي اسمها داعش وماتوا مننون نص زهرة شبابون بغض النظر عن طبيعة حزبيتون او افكارون… صار لازم ندكون ونهجم عليهون متل ماامر الحقير الخاين ابو خطوط حمرا اللي دمر نص سوريا و الاهبل التاني ةاللي دمر نصها التاني.
    وبعدين تعوا لاسالكون ليش داعش ماضرب ولا رصاصه على الجيش التركي في جرابلس ولا على الحر وعم يسلم القرى بكل سلاسه و بنفس الوقت ماطلع من عين العرب كوباني ومن منبج الا على جثث كلابه وبعد اشهر من القتال الشرس والسيارات الانتحاريه وما طلع الا بقدرة رب العامين وبعدها بضرب الطياران وغيره.
    اردوغان متل مادخل داعش طيلة 3سنين وعلى عينك ياتاجر من الحدود…و متل ماعطا اوامرو ليهجموا على الاكراد وهلق سحب الجيش الحر من ادلب ليحاربوا الاكراد في جرابلس وخلاها فاضيه لياخدها النظام قريبا بعد ما يقعد قريبا مع بشار ويبوس شواربو متل ما بزق على شرفو ووعوده للشعب السوري ونزل باس صرمايت بوتين واسراءيل .
    ودارياهو كمان وراها ميشان يسحب المدافعين عنها ليسحبون ويضمون لجرابلس وهو وراء كل مصيبه او خيانه او اتفاق مع النظام لانو من اول يوم للثوره العظيمه اردوغان ومخابراته عم ينسقوا ويخططوا ليدمر سوريا ويقضي على الاكراد ويسحب معمل حلب ونقود تجارهم لعندوا متل ماصار . وكل وعودوه و خطوطه الحمراء طلعت عن جد ضراط على البلاط.

    1. أها انت يعني لازم تستنى لما يقيموا دولة وبعدين نحكي معاهم. مو كأنك كوردي من جماعة صالح مسلم المهتري.

  3. اللعنة والخزي والعار على قسد وداعش ونظام ذيل الكلب بشوشة الاسد الصغير والفرس المجوس والروس الخنازير والصهاينة الانذال ومليشيات حزب الشيطان اللبناني والمليشيات الفارسية المتنوعة الارهابية القذرة .والنصر باذن الله للشعب السوري البطل والجيش السوري الحر

  4. هنا تفقد القوة العسكرية أهم مقوماتها وهي مؤازرة شعوبها لها بكل أطيافها، تفقد الداعم الروحي والمادي لها فتنهار، ويبدو استهداف مطار ديار بكر جنوب شرقي تركيا بـ 4 صواريخ وتعطل الحركة الملاحية فيه مقتل جندي تركي وإصابة ثلاثة آخرين بصاروخ استهدف دباباتين تركيتين في جرابلس.

  5. كردستان ليست بلداً للكرد فقط بل هي وطن للكرد والسريان والأشوريين والعرب والتركمان والإيزيديين والعلويين والشيعة والسنة واليهود , فهي شرق أوسط مصغر, والتاريخ الحديث يثبت إن الكرد حموا الأقليات وضحوا في سبيل إنقاذهم من يد الإرهابيين بأرواح أبنائهم.
    الكرد لا يحملون ضغينة ضد أحد , وهم يعتبرون الدول العربية دول شقيقة , كما يعتبرون تركيا وايران دول جارة وصديقة , ويسعون الى مد جسور المحبة والأخوة معهم, ويعتقدون إنه كلما زاد الإستقرار في ربوع الشرق الأوسط , يزداد تماسك وتلاحم كل شعوبها.
    أعتقد إن انتصار الأكراد هو انتصار للسعودية وقطر ومصر وتركيا وايران , وهو إنتصار لشعوب هذه الدول , انتصار لقيم التعايش والسعي لبناء مجتمع تعددي كونفدرالي شرق أوسطي على غرار الإتحاد الأوربي , في مواجهة مشروع إقصائي ذو بعد احتلالي وتكفيري فظيع .

  6. من شبه المؤكد أن تدخل جرابلس سبقه نوعٌ من التفاهم بين تركيا وجهة أخرى، أو على الأرجح عدة جهات فاعلة أخرى في الحرب. ما الذي تبقى معرفته هو كيف سار التخطيط، وكيف حافظت العديد من الدول والفصائل على سرية التدخل، وإلى أي مدى سيقبل اللاعبون الرئيسيون الآخرون تقدم تركيا والمجموعات المدعومة من تركيا، وما إذا كان هناك بعدٌ سياسي أعمق للتدخل التركي. هل وافق أردوغان على امتيازات تجارية مع الأسد أو إيران أو روسيا، أو مع الولايات المتحدة، في مقابل الحصول على إذن لإعادة ترتيب المشهد شمال حلب؟