17 مقبرة جماعية لـ ” داعش ” في سوريا

ذكرت وكالة «أسوشييتد برس» اليوم (الثلثاء)، أنه عثر حتى الآن على 72 مقبرة جماعية في العراق وسورية تضم آلاف الجثث، في مناطق انسحب منها تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) منذ بدء الحملة العسكرية ضده واضطراره إلى الانسحاب من مناطق انتشاره.

واستندت الوكالة في تقريرها إلى مقابلات حصرية وصور وأبحاث، وأشارت إلى أن هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع مع استمرار عمليات البحث.

ففي سورية عُثر على 17 مقبرة في مناطق عدّة، يتراوح عدد الجثث فيها بين 5200 جثة و15 ألف جثة، أما في العراق فعُثر على 600 جثة في سجن «بادوش» المركزي قرب الموصل، وهو ثاني أكبر سجن في العراق بعد سجن «أبو غريب».

وكانت وزارة العدل العراقية نفذت الأسبوع الماضي أحكاماً بالإعدام بحق 36 «داعشياً» بالمشاركة في عمليات قتل جماعية طاولت 1700 من المتطوعين في الجيش والقوات الجوية في قاعدة «سبايكر»، شمال تكريت، في حزيران (يونيو) عام 2014.(AP-alhayat)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذه المقابر جميعا موجودة في المناطق التي يسكنها العرب السنة وهذا يعني ان معظم هذه الضحايا ان لم اقل جميعا من العرب السنة ويحضر الجميع الى سوريا والعراق لمحاربة داعش وفي طريقهم يقتلون كل من يصادفهم من العرب السنة ونجد ان قتيلا واحدا من الاخرين لا يسقط على يد التحالف او روسيا اما ايران فموضوعها مختلف فهي تريد الابادة الجماعية للسنة بكل مكوناتهم ولكنها لا تستطيع الانفراد سوى بالعرب منهم لان احدا لا يدافع عنهم بل يساعدها في مهتمها او يتفرج على جريمتها المنكرة في احسن الاحوال