بماذا علق بوتين على المطالبة برحيل بشار الأسد ؟

علق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة حول المطالب الدولية برحيل بشار الأسد، كجزء من الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية التي دخلت الآن عامها السادس، متسائلا “إلى ماذا سيؤدي ذلك؟”.

وقال بوتين: “عندما نسمع مطلب رحيل الأسد، أطرح هذا السؤال: إلام يؤدي هذا؟ وهل يتفق هذا وأحكام القانون الدولي؟،” مضيفا: ” الأفضل أن نتحلى بالصبر ونساند جهود تغيير بنيان المجتمع، وننتظر حتى إجراء التغييرات الطبيعية من الداخل،” حسبما نقلت على لسانه وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”.

ودعا بوتين إلى “التحلي بالصبر” عند التعامل مع أزمة الحرب السورية لأن “التغييرات المطلوبة لا يمكن تحقيقها بين ليلة وضحاها،” على حد تعبيره. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ليلة وضحاها يا ابن الحرام!!! صارلو 5 سنين عم يسفك دماء الشعب والبلد صارت خراب وبتقلي ليلة وضحاها لعنة الله عليك وعلى من والاك …ولولا أنك قاتل ومصاص دماء لما وقفت مع هذا المعتوه.

  2. قلتلي الصبر حتى تغيير بنيان المجتمع ولسا في ناس بتشنهق وبتقلك مو تطهير طائفي وديموغرافي بس فشر هو والصهاينة اسياده وصراميهم النصيرية الجبناء الهاربين من المواجهة على الارض ونقول لك بوطين روح خيط بغير هلمسلة والسنة بين قوسين باقون كالجدار في بلاد الشام

  3. هل تعلمون كم كان دخل المواطن الروسي قبل تدخلها في سوريا وكم اصبح ؟؟ لقد كان متوسط الدخل 1000-1500$ شهريا أما اليوم لايتجاوز 300$ كما كان متوسط دخل المواطن في سوريا 400-600 $ شهريا واما اليوم اصبح دخل المواطن السوري بين 50 -150 $ …. الشعب الروسي والسوري هم ضحايا التحالف بين المافيا الروسية والمافيا العلوية وملالي الشيعة في ايران هذا هو محور الشر العالمي

    1. ماشبعتوا من القتل والدمار ومص الدماء
      أكبر ارهاب في العالم هو ارهابكم يامجوس يامجرمين
      كلكم اكبر دجالين على مر التاريخ
      واجتمعت النجاسات السبعة كلها
      فشار وزميرة وخرمنئي و بوتين وصالح مسلم وحسون و داعش
      ضد السنة والاكراد الشرفاء و الشعب الاعزل
      ولكن الله شديد الانتقام منكم ياخونة

  4. ان قيصر.روسيا الجديد بوطين نراه يتكلم وكانه حكيم وبلغة العقل ولكنه لايملك من ذلك شيئا انه سفاح ومصاص دماء وسياتيه يوم تزيغ منه الأبصار

  5. تحليتو بالصبر في أفغانستان 10 سنوات ، والنتيجة معروفة !! لقد تم ” تفكيك الاتحاد السوفيتي ” الى 20 دولة .. عليكم بالتحلي بالصبر حتى يتم ” تفكيك ” الاتحاد الروسي الى 40 دولة !

  6. ما مليتوا من العلاك والتنظير الفاضي ..؟ ايام الحكي خلصت الآن في حرب يا نحن الشعب السوري ياهالكلاب الشبيحة بجميع اشكالن والقبضاي يضاين وخلصت..

  7. أخطر شيء في تصريح بوطين قوله ” الأفضل أن نتحلى بالصبر ونساند جهود تغيير بنيان المجتمع، وننتظر حتى إجراء التغييرات الطبيعية من الداخل،”هذا التصريح يؤكد ما سبق أن تحدث عنه مسؤولون روس بقولهم أن هدف الحرب في سوريا هو إيجاد توازن ديني.
    هذا يعني أن الأمور أصبحت واضحة سواء في سوريا أو في العراق و هي أن هؤلاء الغزاة الأجانب من روس و تحالف دولي أمريكي يشنون حرباً على المسلمين السنة تحديداً لقتلهم و تدمير بيوتهم و تهجيرهم.
    لقد مكر هؤلاء القوم مكراً كباراً ، و لكن الله أكبر منهم جميعاً . ستنقلب عليهم الطاولة و سينالون الخيبة و الخسران بعون الله.

  8. الحقيقه هذ االسفاح وصل بالعجرفه والاجرام الحدود القصوى…..

    هالبهيم عم يحكي عالقانون الدولي ..وهل قصف المدنيين بالقنابل العنقوديه بحجه القضاء على بعض المسلحين ولتركيعهم واستسلامهم ينسجم مع القانون الدولي …

    وهل رمي الكيماوي على البشر ينسجم مع القانون الدولي …

    أصلا لو رئيس أمريكا غير هالمخنث أوباما او لو في مين داير عالقانون الدولي لشفتو معلق هالمعتوه على خشبه المشنقه… قال قانون دولي قال….

  9. ** اخت هالبلد يلي بتفرط ازا بيروح رئيسها !!!
    ماضل بهالبد الا هالولد يعني !!! بس شو الواحد بدو يحكي ازا بوطين لسه اوسخ من بشار بمراحل

  10. ننتظر لتغيير بنية المجتمع هكذا يقول بوتين وهذا اعتراف ورسمي وصريح بأن القوات الروسية هدفها احداث تغيير ديمغرافي يقوم على طرد السنة و تهجيرهم لصالح الشيعة والعلويين لكن خسئوا