بوتين يمازح أردوغان في الصين حول حضور رئيس جهاز الاستخبارات للقائهما : من المؤكد أنه أبلغك بكل شيء ! ( فيديو )

التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، السبت 3 سبتمبر/ أيلول 2016 في مدينة هانغتشو الصينية، على هامش مشاركتهما في قمة مجموعة العشرين، المزمع أن تنطلق الأحد، ولمدة يومين، بمشاركة 20 دولة.

واستغرق اللقاء المغلق قرابة ساعتين، وحضره عن الجانب التركي كل من، نائب رئيس الوزراء، محمد شيمشك، ووزراء الخارجية، مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد، نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية، براءت البيرق، فضلاً عن رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية هاقان فيدان.

وحول حضور هاقان في الاجتماع، ذكر موقع روسيا اليوم أن بوتين مازح أردوغان قائلاً له “إذا كان رئيس الاستخبارات متواجداً، فليس هناك شيء لنتحدث به، من المؤكد أنه أبلغك بكلّ شيء”، بحسب ما جاء في الفيديو الذي بثته قناة روسيا اليوم.

وفي تصريحات صحفية قبيل اللقاء قال أردوغان “هذا اللقاء فرصة لتناول الكثير من القضايا المهمة سواء كانت إقليمية، أو سياسية، أو اقتصادية، إلى جانب إعادة تناول ما سبق أن تناولناه من ملفات (لم يحددها) خلال مباحثاتنا في مدينة سانت بطرسبرغ (خلال زيارته الأخيرة لروسيا في أغسطس/آب الماضي)”.

وتطرّق أردوغان إلى استئناف الرحلات غير المنتظمة “شارتر” من روسيا إلى تركيا، أمس الجمعة، ووجود لقاءات مع الجانب الروسي حول مسائل الطاقة، مضيفاً “أعتقد أن الخطوات التي سنتخذها في هذا السياق (مجال الطاقة) ستعزز العملية (تطبيع العلاقات) بشكل كبير”.

من جهته رحّب بوتين، بعودة الحياة السياسية داخل تركيا إلى طبيعتها، بعد المحاولة الانقلابية التي شهدتها البلاد، منتصف يوليو/تموز الماضي، قائلاً “ندرك صعوبة المرحلة التي تمر بها أنقرة وجهودها في الحرب ضد الإرهاب والتهديدات الأخرى (لم يحددها)”.

وأضاف في ذات السياق “هناك إنجازات حول مسألة إعادة الوضع في تركيا إلى سابق عهده، وسنكون قادرين بشكل أسرع على المضي قدماً نحو المستقبل، بعد عودة الوضع إلى طبيعته بشكل تام”، متابعاً “يسعدني بحث مدى تنفيذ الاتفاق الذي توصلنا إليه خلال زيارتك (أردوغان) إلى سانت بطرسبرغ”.

وأشار بوتين إلى استقبال تركيا السياح الروس بحفاوة (بعد استئناف رحلات الشارتر أمس)، مضيفاً “ينبغي علينا العمل كثيراً من أجل إعادة علاقاتنا بكشل متكامل. وسنتحدث عن ذلك اليوم (خلال اللقاء)”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. سقوط الأقنعة مستمر ولن تضرونا بشيء إلا إذا قد كتبه الله علينا وأيضا لن تنفعونا إلا بشيء قد كتبه الله لنا … رفعت الأقلام وجفت الصحف.

    1. اذا السوري صار له خمس سنين عّم يقتل بالسوري جاب بدك تعاتب اردوغان… حلوا عن ط…ما بقا

  2. في تركيا قائد عمل ويعمل كل شيئ لاجل بلده وفي سوريا رئيس دمر وقتل وعذب وشرد شعبه من كرسيه ..اللهم عجل بالنصر واجلاس هذا الكلب على الخازوق

  3. لو كان أي مسؤول عربي أو أي رئيس حزب عربي أو احد عربي مكان اردوغان ويتقرب من روسيا كانت كمية الشتائم والتخوين والبطولات ستسمر لمدة عام أما اردوغان على ما يبدو يجوز له فعل أي شيء التقرب من اسرائيل من خلال التطبيع ثم مع روسيا الان وبكرا مع بشار والايام بتثبت

  4. هناك فرق كبير بين رئيس مع وزرائه ومستشاريه يعمل لشعبه وبلده … وبين دنب كلب تابع يقدم الهبات العطايا والرشى من ارض وكرامة وثروات وسيادة بلده… لأجل الحفاظ على سلطة زائلة رفضها الشعب واسقطها،، اين منحبكجية ابو علي بوتن؟؟ اين دنب الكلب.