قتلى و جرحى بتفجيرات استهدفت حواجزاً لقوات النظام في طرطوس و حمص و ريف دمشق ( فيديو )

قتل أكثر 40 شخصاً، بينهم عناصر من الأمن والجيش النظامي، وأصيب العشرات في تفجيرات انتحارية متزامنة هزت صباح، اليوم الإثنين، مناطق تحت سيطرة القوات الحكومية في طرطوس وحمص وريف دمشق.

ووقع تفجير رابع في منطقة سيطرة الأسايش الكردية، وسط مدينة الحسكة.

وقال مصدر حكومي إن “تفجيرين وقعا صباح اليوم عند حاجز للقوات الحكومية على جسر الأرزونة، قبل مدخل مدينة طرطوس بحوالي 30 كيلومتراً باتجاه حمص”.

وأضاف المصدر أن “التفجيرين وقعا بشكل متتال، حيث فجر انتحاري نفسه بسيارة مفخخة قبل أن يفجر انتحاري آخر نفسه بحزام ناسف، ما تسبب بسقوط 33 قتيلاً على الأقل، ووقوع 35 جريحاً، غالبيتهم من عناصر الحاجز”.

وفي حمص، فجر انتحاري سيارة من نوع جيب عند حاجز مشترك للقوات الحكومية، قرب مدخل حي باب تدمر في الأطراف الجنوبية للمدينة، ما تسبب بسقوط ثلاثة قتلى على الأقل، وإصابة سبعة أشخاص، جميعهم من عناصر الحاجز.

أما في ريف دمشق فوقع تفجيران انتحاريان في منطقة الصبورة غرب دمشق بحوالي 16 كيلومتراً، حيث تنتشر قوات من الفرقة الرابعة التابعة للقوات الحكومية، وتسببا بمقتل عدد من الأشخاص، غالبيتهم من عناصر الحواجز المنتشرة في المكان بكثافة لتأمين مساكن عناصر الفرقة الرابعة.

وفي الحسكة، قتل خمسة من الأسايش الكردية، وأصيب عنصران آخران، بعد تفجير دراجة نارية مفخخة أمام مستشفى الكلمة، في دوار مرشو الذي تتخذه قوات الأسايش مقراً لها. ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤولياتها عن التفجيرات. (DPA)

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. عندما يقترب جنيف او تضغط الدول الصديقة للاسد عليه من اجل المفاوضات (امريكا مثالا) يبدأ الاسد بتفجيرات “ارهابية”

  2. يعني اوضح من عين الشمس … 3 الصبح فشلت المفاوضات بين روسيا و اميركا … بعد ساعتين داحش بللشت معركة ع المعارضة بالقلمون .. بعدها بساعتين خمس تفجيرات ب 3 محافظات .. وشتغل الجنان …

  3. التفجيرات تخطيط وتنفيذ بشار أسد شخصيا،
    لانه بحاجة مجندين
    من خلال إشعار طائفته بالخطر من خلال التفجيرات

  4. لا واحلى شئ المصور والإطفاء والإسعاف جاهزين بمكان الانفجارات
    ويقول المصور للمثل الحمدلله على السلامة
    يجيب الممثل بكل أدب الله يسلمك يللا….هاها

    1. ما انقرضتو انتو؟ و الي بدو يفجر راح يجهز الكاميرات مثلا؟ يضرب الغباء مالو حل

  5. لا أعرف كيف يفكر نظام آل الأسد ؟ هل يعتقد ولو 1 % أنه مازال بإمكانه حكم سوريا .. لن يهنأ لبشار الأسد وعائلته عيش بعد اليوم .. فقد زرعت جرائمه وتدميره للمدن والقرى وتشريده للملايين وقتل النساء والأطفال وقصف المساحد والبيوت والمشافي والأسواق وإستدعاء المرتزقة من كل مكان والإستعانة بإيران وحزب الله والروس لتدمير مناطق الشعب السوري المسلم حصراً .. كل هذا زرع حقداً وكراهية لن تنتهي بسهولة .. بداية الحل يكون بإنهاء حكم آل الأٍسد ومخلوف وشاليش ونجيب ورجالاتهم الذين قتلوا وعذبوا وقاموا بتصفية عشرات الآلاف في أقبية المخابرات إبتداءاً من مجازر الثمانينات ووصولاً إلى اليوم حيث الدمار والحصار والتجويع وإستخدام الكيماوي والفوسفوري والنابالم ضد مدنيين .. أي إنتصار يتوقع بشار الأسد أو إيران أو روسيا أن يحققوه .. سينالهم عقاب أليم جزاء أفعالهم ، فليست دماء المسلمين هينة عند الله .

  6. التفجيرات من أختصاص بشار الأرهابي ذيل الكلب
    خمسون عاما من التفجيرات ونزداد شبابا
    هذه التفجيرات تشابه التفجيرات التي يقوم بها بشار الأرهابي مثل تفجيرسيارة الشهيد رفيق الحريري وتفجيرات المساجد في طرابلس وتفجيرات دمشق

  7. منذ خمس سنوات تعيشون مأساة لا نهاية لها من قتل وتفجير وتهجير ومعارك مع أغلبية الشعب السوري أحرقت الأخضر واليابس حتى أوشكتم على الفناء والهلاك بسبب تمسككم بالمسخ القذر بشار الأسد

  8. رواية التلفزيون الرسمي للنظام كانت بالضبط ما يلي: 35 شهيد في طرطوس “معظمهم في حالة جيدة” !!!
    عن جد هكذا كانت الرواية المصورة عن الشريط الإخباري و التي تضج بها الآن مواقع التواصل الاجتماعي.