مفتي السعودية رداً على انتقادات خامنئي : ” هؤلاء ليسوا مسلمين “

اعتبر المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الثلاثاء أن الايرانيين “ليسوا مسلمين”، ردا على انتقاد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي المملكة على خلفية ادارة مناسك الحج.

واتت تصريحات خامنئي في سياق انتقادات إيرانية متواصلة للسعودية منذ حادث التدافع في مشعر منى العام الماضي، والذي راح ضحيته 2297 حاجا شكل الايرانيون النسبة الاكبر منهم. ولن يشارك الحجاج الايرانيون في مناسك الحج هذه السنة التي تنطلق السبت.

واعتبر آل الشيخ أن تصريحات خامنئي “امر غير مستغرب”، مضيفا “يجب أن نفهم ان هؤلاء ليسوا مسلمين، فهم أبناء المجوس، وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدا مع أهل السنة والجماعة”، وذلك وفق ما نقلت عنه صحيفة “مكة” السعودية في عددها الصادر الثلاثاء.

وكان خامنئي قال في بيان الاثنين انه “على العالم الاسلامي سواء الحكومات او الشعوب المسلمة ان يعرف حكام السعودية ويدرك بنحو صحيح حقيقتهم الهتاكة غير المؤمنة التابعة المادية”، داعيا المسلمين الى ان “يفكروا تفكيرا جادا بحل لادارة الحرمين الشريفين وقضية الحج بسبب سلوكهم الظالم ضد ضيوف الرحمن”.

وادى حادث التدافع الاسوأ في تاريخ الحج في ايلول/ سبتمبر الماضي، الى مقتل 2297 شخصا، بحسب احصاءات الدول التي فقدت رعاياها. ومن بين هؤلاء، 464 ايرانيا.

وقال المرشد الاعلى في بيانه “لا يزال الشعب حزينا غاضبا. وبدل ان يعتذر حكام السعودية ويبدوا ندمهم ويلاحقوا المقصرين المباشرين في هذه الحادثة المهولة قضائيا، تملصوا بمنتهى الوقاحة وعدم الخجل حتى من تشكيل هيئة تقصي حقائق دولية اسلامية”.

وتابع “من المؤكد والقطعي وجود تعلل وتقصير في انقاذ” الجرحى.

وكان ولي العهد السعودي الامير محمد بن نايف، اعتبر الاثنين ان ايران تسعى “لتسيس الحج وتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام وتخل بأمن الحج والحجيج، وهو أمر لا نقبله ولا نرضى بوقوعه”.

وفشلت طهران والرياض خلال الاشهر الماضية، في التوصل الى تفاهمات حول مشاركة الحجاج الايرانيين. ورأت السعودية ان شروط ايران “تخالف مقاصد الحج وما تلتزم به بقية بعثات الحج الأخرى وتعرض أمن الحج والحجاج بما فيهم الحجاج الإيرانيين للخطر”.

واكدت الرياض امكان مشاركة الايرانيين اذا ما قدموا من دول اخرى.

وقطعت الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع طهران مطلع السنة الجارية، اثر مهاجمة محتجين مقار دبلوماسية تابعة لها في ايران، احتجاجا على اعدام الشيخ السعودي الشيعي المعارض نمر النمر. ويقف الخصمان الاقليميان على طرفي نقيض في نزاعات المنطقة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. كلام صحيح 100% و من الإجحاف وصف هؤلاء بالمسلمين بأفضلهم مشركين و جلهم كفار و قد وجب تطهير جزيرة الهرب، بلد الرسول الكريم (ص)، منهم

  2. كلام جميل ولكن يبقى كلاما وإذا أردتم الرد بقوة على وقاحة الخرامنئي فيجب أن تسعى المملكة بكل ماتملك من ثقل ديني وسياسي لطرد إيران من منظمة التعاون الإسلامي (على هزالتها وتفاهتها وهذا موضوع آخر) لأنهم وكما قال مفتي المملكة عنهم بأنهم ليسوا مسلمين بل مجوس وجميعنا متفقون على ذلك إذا لماذا يتواجدون بين المسلمين ومنظماتهم ؟ يجب إرسال رسالة قوية للمجوس مفادها ببساطة (افرقونا وحلوا عنا بقى) وبيكفي تلطي واختباء تحت عباءة الإسلام وهو منكم براء.

  3. هؤلاء المجوس مصدر ارهاب للعالم كله و قد اخذوا الضوء الاخضر لممارسة الارهاب من امريكا و الغرب و هم حماة القاعدة و صناع داعش و اداة قذرة بيد اسرائيل و امريكا كبديل عن العدو الوهمي
    العالم بدون ايران يعني بدون القاعدة و داعش و ارذال العالم و حثالتهم يعني عالم اكثر امنا و تطورا و هذا لايناسب الدول الكبرى

  4. ولماذا يحجون الى بيت الله حرام طلما عندهم مراقد ونجف اليس هم من افتى ان حج الى نجف خير من مكه فليذهبو الى حجهم هم فنجن لا دخل لنا بهم اليس هم من يسبون صحابه وسيدنا عمر وعثمان وابو بكر لماذا يذهبون الى مكه لا عمل لهم فبها سوى خراب من ينسى حين حتل لايرانيون حرم في مكه وكيف رفعو سلاح به نحن يجب علينا ان لا ننسى تاريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. من قذف زوجه محمد…..فقد كفر بما انزل على محمد
    ومن شتم صحابه محمد…..فقد كفر بما انزل على محمد…ومن حاول تدنيس الكعبه…فقد كفر بما انزل على محمد
    ومن اذى احباب محمد….فقد كفر بما انزل على محمد
    فأين انتم من الكعبه يا اعداء محمد…واين انتم من محمد….يامن محمد ودينه براء منكم

    1. سباب الصحابة لیس بکفر…. و مخترع هذا الحکم هو قد وقع فی الکفر علی اساس انه ینطح بالحدیث النبوی :”سباب مؤمن فسوق و قتاله کفر”….واضح؟ قتاله کفر و لیس سبه…اذا النبی(ص) یقول اذهبوا الی الیمین ؛و یجي فقیه فلانی و عم بیقول “اذهبوا الی الیسار ” رغم علمه بکلام النبی (ص)… شو حکمه؟
      رغم اختلافی مع السلفیین ولکن اوافق محمد عبدالوهاب فی الناقض الرابع من النواقض الاسلام: ” من اعتقد أن هدي غير النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه ، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه ، كالذين يفضلون حكم الطواغيت على حكمه ، فهو كافر” .

    2. انا مابكفر حدا والعيااذ بالله
      بس اقرأ الاية الكريمة وفكر فيها لحالك من دون ماترجع لكتب التفسير
      مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29)

      يعني برأي التالي
      من وجد في نفسه غيظ من صاحبة رسول الله فهو كافر والله أعلم
      فكيف من سبهم وقذفهم شروي غروي

    3. شکرا علی الرد…اولا ماذا یعنی الصاحب او الصحابی؟ الجواب نجدها من القرآن نفسه:”و ما صاحبکم بمجنون/التکویر 22″…الله یخاطب الذین یصفون النبی(ص) بالجنون …من الذین یتهمون النبی بالجنون؟ الجواب :”الکفار !”.یعنی النبی(ص) هو صاحب الکفار…فهل هذا فخر للنبی؟ ام یفید الکفار الذین لم یؤمنوا؟ طبعا لا… اذن “الصحبة /المرافقة” النبی(ص) یفیدنا اذا آمنا به و اتبعنا اوامره و جعلنا حیاتنا علی اساس معاییره … المشی مع النبی(ص) و العیش قرب بیته او اکل الطعام علی سفرته و النوم فی غرفته کلها اشیاء حسنة ؛ ولکن لیست کافیة لانقاذنا من النار یوم القیامة. بل یوم القیامة امام المحکمة الالهیة علینا ان نقدم قلب سلیم و الایمان و العمل الصالح [[[[کما جاء فی النهایة الآیة التی اتیت بها]]]]… و الا…الیس المنافقون ممن کانوا یعیشون فی الزمن النبی(ص)؟ الم یکونوا المصلین خلفه و صایمین؟ الآیة التی اتیت بها یقول {الذین معه}…الذین معه بالجسد فقط؟!!کالخشب مسندة؟ام الذین معه بالجسد و القلب و القول و الفعل و کل شي، و بعد وفاته بقوا علی عهدهم مع النبی (ص)؟ مع الاسف البعض یظنون ان “کل من شاهد النبی(ص) او وضع یده بید فهو الصحابی و اذن فی الجنة! “…فهل الوصف القرآن من المبشرین بالجنة ایضا هیك؟! یقول الله فی محکم التنزیل { وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ}(البقرة /14)…و ایضا فی سورة المنافقون افضل نموذج للدحض هذه الادعاء الآیة الاولی {إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ}(المنافقون /1)… اذن وصف الصحابی المبشرین بالجنة لیس من وضع یده بید النبی(ص) و قال آمنت… بل من اتی بقلب سلیم و عمل صالح و الایمان کمد فی الآیة التی ذکرها “وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29)”… یعنی باختصار الله لایعطی للصحابة الشیك البیض کی یعملوا ما یشاءوا ثم اتفضلوا ادخلوا بالجنة! عزیزی شو رایك فی الصحابی فلان یروی لنا حدیث ینسف الاسلام من البنیان؟! شو رایك فی الصحابی فلان یروی لنا حدیث یقول فیها ان النبی(ص) صارت مسحور؟!! عزیزی شو الفرق بین هذا الکلام و کلام سلمان رشدی المرتد الذی کتب کتاب الآیات الشیطانیة؟ شو یعنی الآیات الشیطانیة؟ واضح رشدی زعم فی کتابه ان الشیطان سیطر علی الروح النبی (ص) و النبی قال بعض الآیات العنیفة (الآیات قاتلوا، جاهدوا و…)ظناً آنها من الله. طیب نحن نحرق کتاب سلمان رشدی ولکن نقبل الروایة الصحابی فلان الذی قال النبی(ص) صارت مسحور و ظن انه یقول شي و ما هو بقائل و ظن انه یعمل شي و ما هو بعامل! الیس السحر سلطة الشیطان علی الانسان؟ الیس الشیطان انما یسلط علی اولیائه؟! هل انا اصبح من الملومین اذا شعرت بالغیظ بنسبة هذا الصحابی الذی کلامه ینسف الاسلام کلها؟!

    4. الرد كتير متأخر مني
      بس انت سطحت مفهوم الصحابي كتير
      ومن مقياس الشيعة الصحابة شي 10 – 15 واحد بالكتير
      وكل الاعداد اللي عبخاطبن رب العالمين في القران كمالة عدد مثل المعارك ( لما قال 200 يغلبوا الفين وهكذا)
      كون عرفانن رب العالمين 15 – 20 واحد بالكتير على قولتكن والله أعلم مشان مااخبص بالحكي
      وافترضت انه الرسول ماالقى الشيطان على لسانه يوم السجدة لما سجدت قريش معه
      ضيقت واسعا يااخ العرب
      عكل حال عند الله تتقابل الخصوم.
      وبعدين ماسألت حالك سؤال ليش نحن بنحب الكل وانتو بتحبوا عشرة عشرين.

  6. السعودية تريد مسلمين على ذوقها والأنكى أن الشيعة وغيرهم من غير السنة تذهب للحج بالرغم من رفض السنة لهم

  7. وقاحة الشيعة تتجاوز كل الحدود واستغرب صبر وحلم السعودية على تصرفات الشيعة في المدينة ومكة …
    كيف ما بيمشو الناس بيجو الشيعة بيمشو عكسهم بشان يخلقو بلبلة وزحمة وتدافع … مجاهرتهم بسب الصحابة في الحرم لحالها بتجلط … بعدين سعيهم الدائم للتملك على اطراف الحرم وخاصة في المدينة عبيتوسعو بشكل كبير وفلوسهم كتيرة وعلى اساس هن سعوديين لكن شيعة وبيجيهم التمويل من إيران …مافي عقار يباع على اطراف الحرم إلا بكون شيعي وراه

  8. الله يحفظ علماء المسلمين أهل السنة والجماعة وعلى رئسهم الشيخ الفاضل عبدالعزيز آل الشيخ مفتى السعودية الذي ترك المجاملات السياسية وأعترف أخيراً بحقيقة الأيرانيين الروافض بأنهم مجوس ولا علاقة لهم بدين الأسلام
    للأسف أصبح الروافض المجوس أبناء المتعة يطلقون على كل من يعتنق الدين الأسلامي على مذهب أهل السنة والجماعة بأسم وهابي !!!