رسمياً .. ” أبل ” تكشف عن هاتفي ” آي فون 7 ” و ” آي فون 7 بلس ” ( فيديو )

كشفت شركة آبل رسميًا اليوم عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة “آيفون“، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي تُقيمه حاليًا في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكية.

وبدأت الشركة حديثها عن الشكل الجديد الذي جاء به هاتفي آيفون الجديدين، فهما يملكان جسم من الألمنيوم و يأتيان بألوان جديدة الأول هو Jet Black والذي يملك شعار آبل خلفه مصنوع من الستانلس ستيل، واللون الثاني وهو اللون الأسود مع شعار آبل باللون الأسود كذلك.

وتحدّثت الشركة عن زر الرئيسية Home الجديد، والذي أصبح قابلًا للتخصيص وتم إعادة هندسته بوضع معالج خاص به يدُعى Taptic Engine يُتيح إمكانية التحكم بالزر والخصائص التي يقدمها، فيمكن استخدامه في توفير إختصارات كثيرة للرسائل والتنبيهات وغيرها. بالإضافة إلى أن الهاتفين الجديدين يأتيان بمقاومة للمياه والغبار وفق معيار IP67، وهو ما لم توفّره أجهزة آيفون السابقة حتى الآن.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية ، قالت الشركة بأن هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus يملكان شاشة بقياس 4.7 إنش و 5.5 إنش على التّوالي بدقّة ريتينا تقدّم جودة إضاءة أعلى بمقدار 25% من الإصدار السابق، بالإضافة إلى تقديم ميزة الضغط ثلاثي الأبعاد الموجودة في الإصدار السابق من أجهزة آيفون.

ويتميّز كلا الهاتفين بتوفير مكبّرات صوت ستيريو، حيث تم وضع مكبّر صوت آخر أعلى الجهاز، فأصبح هاتف آيفون الجديد يملك مكبّري صوت أعلى وأسفل الجهاز، وهو ما يوفّر تجربة صوتية مميزة أقوى مرّتين من الإصدار السابق.

ويعمل داخل الهاتفين شريحة A10 Fusion الجديدة بمعمارية 64 بت، وقالت الشركة بأنه أسرع بالمعالجة بمقدار 40% من الإصدار السابق A9 وبمرتين من A8، بالإضافة إلى أنه أسرع بالرسوميات بمقدار 50% من A9 وثلاث مرات من A8، وهو معالج أسرع بمقدار 120 مرّة من حيث المعالجة عن أول هاتف آيفون أنتجته الشركة وأسرع بمقدار 240 مرّة من حيث الرسوميات.

وأشارت آبل إلى أن آيفون 7 يقدّم كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل، فيما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 7 ميغابيكسل مع دعم إجراء محادثات “فيس تايم” FaceTime بدقة HD، فيما يأتي آيفون آيفون 7 بلس بكاميراتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقّة 12 ميغابيكسل، الأولى تقدّم إمكانية التقاط صور عريضة والثانية توفّر إمكانية عمل زوم حقيقي بمقدار 2x ورقمي بمقدار 10x.

وقالت الشركة بأن نظام تشغيل iOS 10 سيتوفّر ابتداءً من 13 سبتمبر الحالي، والذي يُقدّم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات على الأداء، بما في ذلك نظام الويدجيت الجديد والعديد من الميزات الجديدة.

وأوضحت الشركة بأن الإصدارين الجديدين من هاتف آيفون سيُتاحان بأسعار تبدأ من 649 دولار أمريكي لهاتف iPhone 7 مع سعة 32 غيغابايت، أما هاتف iPhone 7 Plus فسيبدأ سعره بـ 769 دولار أمريكي لنسخة 32 غيغابايت، فيما سيتوفّر الهاتفين بخمسة ألوان هي الذهبي والوردي والفضي، بالإضافة إلى لونين جديدين هما الأسود واللون الجديد الآخر الذي أطلقت عليه آبل اسم Jet Black.

وفيما يلي جدول بمواصفات الهاتفين:

 

ش

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. تغييرات بسيطة كالعادة لسرقة المغفلين – اشتروا شيامو او هواوي احسن من وضع اموالكم عند اللص الابيض الشاذ

    1. مواصفات الشركات المنافسة لآبل لا ترقى لمواصفات آبل. هذه حقيقة. أي جوال في العالم لديه ذاكرة داخلية 256 غيغا عدا آيفون؟ الحقيقة أن غلاء آيفون هو مبرر بالنظر إلى مواصفات المنافسين. الشركات الصينية على سبيل المثال لا تطور أنظمة هواتفها بعد اطلاقها في أغلب الحالات. لكن آبل ملتزمة بالتطوير المستمر لهواتفها حتى بعد مضي أكثر من سنتين على اطلاقها. ولهذا ثمنه.

  2. يلا بنات الخليج , انقضو عليه … ادفعو كل شي بجيبكم و خدو كريدت كارد و حطو راتب الشهر كله عشان تاخذونه , ربنا ياخذكم …قولو آمين