صحيفة تركية : الجيش الحر سيدخل مدينة منبج دون قتال

قالت صحيفة “يني شفق” التركية، إن حواراً جرى بين رجب طيب أردغان وباراك أوباما وذلك خلال قمة العشرين.

ومن جملة ما صرّح به الرئيس الأمريكي أوباما أنّ “بي يي دي انسحب إلى شرق الفرات” فردّ عليه أردوغان “إذن سيدخل الجيش السوري الحرّ إلى منبج من دون اشتباك”.

وأوضحت مصادر دبلوماسية، بحسب الصحيفة، أنّ الرئيسين قد تناولا موضوع إعادة غولن زعيم المنظّمة الإرهابية كما تناول مسائل مهمّة أخرى كالحملة العسكرية التركية “درع الفرات”.

كما بيّنت المصادر أيضًا أنّ أردوغان عبّر بانّ تركيا تنظر للولايات المتحدّة كحليف لها وشدّد على أن يكون هناك عزم على انسحاب تنظيم بي يي دي إلى شرق الفرات.

ويجري العمل، بحسب الصحيفة، على تسهيل دخول الجيش السوريّ الحرّ إلى منبج من غير اشتباك وذلك عن طريق قرار دبلوماسيّ يمرّ عبر “البنتاغون” ووزارة الخارجية الأمريكية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ولكن لابد من تصحيح للخبر فالجيش الحر هو من سيدخل منبج ان شاء الله وبمساعدة تركية واعتقد انه افضل من يدخل المدن والقرى المحررة من داعش وقرينها النظام السوري فهو الذي لم يهجر احدا كما فعل الاخرون ولم يعتقلوا ولم ينهبوا والكل يرى ويعرف ذلك جيدا نلقاكم في دمشق ان شاء الله

    1. شكلك من كوكب تاني!!!!!!!!
      اللي بيسمعك بيفكر عن جد في شي اسمو جيش حر!!!!!!! بس الواقع اللي موجود هم عصابات ما حدا اشطر منهم بالسلب واللي بيجمعهم لفترات هي الصرامي اللي بتدعس على رقابهم من الدول التانية وبتكون مؤقتة لحتى تنشال الصرامي!!!!!!!!
      وما لحقنا ننسى انسانيتهم اللي شفناها بقطع راس الطفل الفلسطيني، حتى ولو كان بالغ حسب رايكم!!!!!!!!!

  2. الله محيي الجيش الحر، وليت تركيا دعمت الجيش الحر منذ اليوم الأول للثورة بدلا من أن تفرض الإقامة الجبرية في تركيا على الضباط المنشقين من جيش النظام.