عملية مشتركة بين أمريكا و تركيا للسيطرة على الرقة

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في تصريحات نشرت يوم الأربعاء إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طرح فكرة عمل مشترك مع تركيا للسيطرة على مدينة الرقة السورية من تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف إردوغان أن أنقرة لن تعترض على ذلك.

وقال إردوغان للصحفيين على طائرته أثناء عودته من قمة مجموعة العشرين في الصين يوم الاثنين إن الجيش التركي مستعد للمشاركة في أي هجوم على الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال إردوغان في تصريحات نشرتها صحيفة حريت بعد اجتماعات في الصين مع أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعماء آخرين “أوباما يريد أن نقوم بشيء معا فيما يتعلق باستعادة الرقة.”

وأضاف “أعلنا من ناحيتنا أننا ليس لدينا مشكلة في ذلك وقلنا فليجتمع جنودنا معا وسيتم عمل كل ما يتطلبه الأمر.”

وقال إن أي دور تركي يجب أن يحدد في محادثات أخرى. وتابع “لكن في هذه المرحلة يجب أن نثبت وجودنا في المنطقة. ليس بإمكاننا أخذ خطوة إلى الوراء. إذا أخذنا خطوة إلى الوراء ستستقر هناك جماعات إرهابية مثل داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) وحزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وحدات حماية الشعب الكردية.” (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. احذر ياأردغان احذر يا أردغان أن يغدر بك هذا الخبيث اللعين ويوقعك في الفخ فهو أخبث مما تتصور لا تصدق ما يقوله فعندما يقول شيئ فعليك أن تعلم أنه سيفعل العكس تماما

  2. بشار وبوتين و قبلهم حافظ و رفعت هم اخطر مجرمين في التاريخ … كفاكم تهريج يا اوباما وبوتين

  3. يعني من الاخير اذا دخلت تركيا للرقة انتهى حلم الاكراد باقامة دويلتهم المزعومة

  4. من يصدق أوباما الهزيل في آخر أيام رئاسته ويثق به يستحق لقب الأهبلوف بكل جدارة .