بعد قدوم سليماني على رأس ألف عنصر من ” النجباء ” .. ميليشيات بشار الأسد تستعيد السيطرة على منطقة الراموسة في حلب

وسط استمرار القصف الجوي بالبراميل والغازات السامة على المدنيين في حلب، تمكنت ميليشيات بشار الأسد من استعادة السيطرة على منطقة الراموسة، لتعود الأمور بين النظام والفصائل المعارضة إلى ما كانت عليه قبل فك الحصار.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “قوات النظام مدعمة بالمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية وحزب الله اللبناني، تمكنت من استعادة السيطرة على كامل حي الراموسة، عقب معارك عنيفة مع الفصائل”.

وأضاف : “بهذا التقدم فإن قوات النظام تكون استعادت كامل المناطق التي خسرتها في جنوب وجنوب غرب مدينة حلب، منذ بدء معركة حلب في الـ 31 من تموز / يوليو الفائت من العام الجاري، باستثناء أجزاء من مشروع 1070 شقة، ومدرسة الحكمة بجنوب مدينة حلب”.

وأكد الناشط الإعلامي الميداني ماجد عبد النور ما ذهب إليه المرصد، بالقول : “بالنسبة لمعارك مدينة حلب عادت أماكن السيطرة كلها لما قبل معركة فك الحصار باستثناء مشروع ١٠٧٠ ومدرسة الحكمة صديق أما الباقي عادت الأمور لسابقها بمافيها الراموسة والكليات والتلال المجاورة للكليات”.

وكانت وسائل إعلام الميليشيات الشيعية الأجنبية التابعة لبشار الأسد نشرت خلال اليومين الماضيين صوراً تظهر وصول الجنرال الإيراني قاسم سليماني القائد الأعلى لجيش بشار الأسد إلى حلب، وقيامه بتفقد نقاط تمركز ميليشيات النجباء العراقية التي أعلنت عن إرسال 1000 عنصر جديد من عناصره إلى سوريا.

مواضيع متعلقة :

الجنرال الإيراني قاسم سليماني القائد الأعلى لـ ” الجيش العربي السوري ” يتفقد قواته العراقية في ريف حلب الجنوبي ( صور )

حركة النجباء العراقية الشيعية تعلن عن إرسال ” ألف مقاتل آخر ” إلى ريف حلب الجنوبي

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. الحرب كر و فر و استنزاف للطرف الآخر
    و المجاهدين يرحبون دائما بالدعس على راس كل شبيح نجس و مرتزق مجرم
    فلتستعد أمهات عناصر حركة النجباء للطمية الجديدة

  2. ولا تهنوا ولا تحزنوا .. والله بصير بعباده .. لقد إجتمعت مرتزقة الأرض وخوارج هذا العصر ، وملحدي روسيا على المسلمين السنة .. ولكن العبرة بالخواتيم ، فكل ذرة تراب من تراب حلب تحمل بندقية ، ولن يستطيع آل الأسد حكم البلد بعد اليوم ولو حشدوا الإنس والجن ويأجوج ومأجوج أجمعين ، والأيام قادمة ، ستكون حلب مقبرة كبيرة لهؤلاء الأنجاس بإذن الله .. ووعد الله ورسوله حق .

  3. للأسف فصائل حلب كلها بلا استثناء متآمرة على جبهة النصرة
    فعندما يكون هناك انتصار تجد له الف اب و كل من اطلق رصاصة في الهواء يتصور 100 صورة و يدعي انه كان شريك في الانتصار بينما عبء التحرير كان على جبهة النصرة بنسبة 80%
    و كل الفصائل تركت المناطق التي تم تحريرها و ابتعدت عن خطوط الرباط و المواجهة و تركت مقاتلي النصرة وحدهم يتحملون القصف العنيف بكافة الاسلحة و موجات الهجمات المتتالية من المرتزقة المجوس
    طبعا كل هذه المؤامرات على النصرة بتخطيط أمريكي روسي في محاولة للخلاص من الجبهة التي تشكل راس حربة الثورة و حتى يصبح اهل السنة في سوريا بلا انياب حقيقية فيرضوا بما تمليهم عليه روسيا و امريكا

    1. أتفق معك تماما فيما قلته ولكن لاأعتقد بأن الروس والأمريكان هم من طلبوا من الفصائل ترك جيش الفتح لوحده بل السبب حب الزعامة والرغبة الغير طبيعية فعلا لمعظم القادة هؤلاء بالسلطة والكرسي حتى أصبحوا يفضلون الحصار والقصف على أن يتنازلوا عن زعاماتهم الفارغة من أجل خير الجميع وقد ظهر هذا الأمر جليا لحظة فك الحصار الأول عن حلب لذلك ونتيجة لسرطان الزعامة المزمن وبعد أكثر من 5سنوات من الثورة والمعاناة وتكالب الجميع علينا فقد فشلنا في الاتفاق على زعامة سنية واحدة قادرة على توحيد البندقية فيما الشيعة متحدون حتى ولو اختلفت أسماء ميليشياتهم والعلويون متحدون كشبيحة وأمن وجيش والأكراد متحدون والدروز متحدون حتى بدون ميليشيا خاصة بهم… ماعدا أهل السنة والجماعة مع وضع عدة خطوط تحت كلمة جماعة.

  4. العراقيين اجو على سوريا ليحاصروا حلب مع مرتزقة بشار ، بينما فصائل حلب رايحة تحرس حدود اردوغان

  5. خمس سنين رأينا فيها كيف يكون الإتحاد والدعم الحقيقي لبشار الأسد ونظامه .. دعم لا يكل ولا يمل .. آلاف من المرتزقة وآخرها قبل أيام وصل ألف مقاتل من النجباء مع قاسم سليماني وتمكنوا اليوم الخميس من إسترجاع مناطق بالراموسة .. قصف على مدار 24 ساعة ، تدمير على مدار الثانية للبيوت والأسواق والمشافي والمساجد ، إستخدام يومي للنابالم والفوسفوري والحارق والعنقودي وأصبح عادة .. أشلاء أطفال المسلمين تُنتشل مقطعة تحت أنقاض بيوتها .. طائرات روسيا العملاقة وبوارجها تقصف ليل نهار ، إبادة ومجازر بحق المسملين علناً جهاراً نهاراً ، حصار حلب وتجويع أهلها وتهجير سكانها بمساعدة ورعاية أممية ، تدخل الروس والإيرانيون والغرب والشرق ، ولكن مازالت كتائب الثوار تفكر بالإتحاد ، ومازالت دول أعدقاء الشعب السوري ترفض تزويد الثوار ولو بعشر مضادات للطائرات لوقف هذه الهجمة البربرية من القتل والمجازر .

  6. المهم استطاعوا ادخال مساعدات للمحاصرين في صلاح الدين ولو لفترة وجيزة …. لعن الله ال وحش الجحش من بشار الى سليمان

  7. كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين (البقرة 249)
    ( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{173} فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ ( آل عمران )

    1. احيك اخي بشير
      ولهيك الله عز وجل نصر عباده الصالحين على الضالين
      وحاشى لله ان ينصر عباده الكفار
      وهذه سنة الدنيا
      وولله لو وقف كل اقوام الدنيا مع هذه الفئة الباغية لن تربح
      وما نراه بحلب خير دليل والحمد لله

  8. يعني والله شي بيحرق الاعصاب وين تكتيك الفصائل المقاتلة شاطرين يقتلوا عسكري ايراني او احد مرتزقة المليشيات ما كانوا يعرفوا يصطادوا قاسم سليماني رايح جاي على حلب الم تستطيع الفصائل المسلحة ان تضع لها اعين تمكنها من معرفة قاسم سليماني لتكسر شوكة ايران والشيعة الم يفكروا بحرب العصابات التي تجعلهم مخولون لكسبها باعتبارهم اهل الارض

  9. (الحاج) سليماني (من حجاج كربلاء و الزاحفين إلى القبور) هو النسخة الإيرانية الرخيصة و المضحكة لرامبو الأمريكي فكلاهما شخصيات مُضَخَّمة إعلامياً و لكنها في الواقع نكتة سخيفة.
    بعون الله و قوته سوف نرى أشلاء هؤلاء الخنازير تتطاير على ثرى أرضنا الطاهرة فقد وعدنا الله بالنصر و من أوفى بعهده من الله فالنصر آت آت آت، و ستُشفى صدورنا و الله، و لتعلمن نبأه و لو بعد حين.

    1. لهيك شفنا اشلاء يللي طنبرهم المحيسني تبعكم

      اللهم شماتة
      ههههههههههه
      طبعا رح تخسرو طالما انتو عالفيس بوك وببلاد الغربة عم تتسولو ولله الحمد

  10. حين يموت اخر طفل فينا وحين لايبقى منا احد نقول ان الجبناء والمخنثون قد انتصروا لقد وصفها رسول رب العزة بانها حرب ملحمية ونحن لانقاتل لاجل قطعة ارض انها حرب وجود بيننا وبين النصيرية الرافضة الصفوية المجوسية اما نكون او لانكون هاي بلدنا ومن اراد ان يحتل بلدنا فليحاول ان يكون قويا ويبقى على قيد الحياة فيها الرافضة النصيرية الصفوية المجوسية هم لنا عدو الى يوم الدين طال الزمان ام قصر

    1. والله لن ندعكم تعيشون بيننا
      اما القبر او التهجير
      والله لو اتيتم كلكم زاحفين لنقبرنكم جميعا
      والله لدينا من السلاح الكيماوي والدمار الشامل ما يكفي قتلكم عشرات الوف المرات
      والحمد لله

  11. في قصيدته (هوامش على دفتر النكسة) ، قال المرحوم الشاعر نزار قباني :
    السرُّ في مأساتنا

    صراخنا أضخمُ من أصواتنا

    وسيفُنا أطولُ من قاماتنا

    بعض التعليقات ، من الممكن أن تجلب الدمار لمناطق في سوريا لم يصبها الأذى حتى الآن حيث أن لدينا أعداء سماعون حتى للكذب . لقد دفع أهل العراق أثماناً باهظة بسبب العنتريات التي ما قتلت ذبابة ، و حينما يتحدث شخص محسوب على النظام بأن لدينا كذا و كذا فهو يشجع بعض الأعداء على محو سوريا كلها من الخارطة . لا حول و لا قوة إلا بالله.

  12. الحاج قاسم سلیمانی… منع من الذهاب الی مکة…. فجاء الی ريف حلب…لبیك اللهم لبیك… لبیك لا شریك لك لبیك… ان الحمد و النعمة لك و الملك… لا شریك لك لبیك…

  13. عادة على مر التاريخ من يزج بهم في الحروب هم الفقراء والجهلاء يدخلون الجيش بهدف التكسب من لا شيء ، ولكن صدفت ان اشتعلت الحرب في سوريا ، عادة الكل يهرب (( لو استطاع)) الا من رحم ربي ، الحروب محرقة للجميع ولا توجد ثورة في التاريخ تولد خلفها نظام ديمقراطي حتى ثورة نابليون كانت حكم عسكري خالص ، اما العناصر فهم للموت المحتوم مساقون فالسيد المسيح عندما تعرض له الرومان قال لاحد اتباعه ( اعد سيفك الى غمده فمن سلّ السيف مات به) ، فجميع من ترونهم من المقاتلين في سوريا بعد فترة سوف ينتهوا تلقائياً فهذه دورة الحياة وقانونها منذ الازل ، امس تحديداً فارقنا القائد العسكري من اقتحم ادلب بالكثير اسبوع وينتهي اثره كلياً الا في صفحات الكتب يستذكر عدة ثوان وينتهي ذكره ، انا لا انتقد القتل فهو طبيعة بشرية فقابيل قتل هابيل ولكن ما يهمني كيف كان يفكر هابيل