مساعدات مالية للاجئين السوريين في تركيا على غرار التي يحصل عليها اللاجئون في أوروبا

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس أنه من المقرر أن يقدم الاتحاد الأوروبي مساعدة مالية لتمويل الاحتياجات الأساسية لنحو مليون لاجئ سوري يعيشون في تركيا.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية كريستوس ستيليانيديس خلال مؤتمر صحفي في بروكسل “بهذا التمويل الذي يبلغ 348 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي وبالطبع من الدول الأعضاء ندشن شبكة الأمان الاجتماعي لدعم اللاجئين الأكثر استضعافا في تركيا”.

وتابع ستايليانيدس إن الخطة سوف “تحدث فرقا كبيرا في حياة الرجال والنساء والأطفال الذين فروا من الصراع والعنف”، مضيفا إنها سوف توفر ” الكرامة ” للأشخاص الذين كانوا يعتمدون على المساعدات الغذائية”.

وسوف يتم تحويل المساعدة، التي تم الإعلان عنها اليوم، إلى بطاقات إلكترونية شهريا يمكن أن يستخدمها اللاجئون للحصول على الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والإسكان والتعليم من أجل أطفالهم.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن برنامج الأغذية العالمي سيبدأ في تنفيذ برنامج المساعدات الأوروبي في تشرين أول/ أكتوبر المقبل بالشراكة مع السلطات في أنقرة والهلال الأحمر التركي. مضيفة أن النظام سوف يعزز الاقتصاد المحلي أيضا، حيث أنه سوف يتم صرف الأموال في الأسواق المحلية.

يشار إلى أن نحو ثلاثة ملايين سوري يعيشون في تركيا، وقد تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم مساعدات بقيمة 3 مليار يورو ،في إطار اتفاق مع أنقرة بهدف تقييد تدفقات المهاجرين لأوروبا. (DPA-REUTERS-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

    1. اي لكن الله يوفقهن…. هنن بس يخلوا اللاجئ بعيد عن بلد يلي نفضك المانيا والدنيي بخير بالنسبة الك!! المساعدات للاجئ مقيم بتركيا الله يكترها لانو مسكين. وللاجئ مقيم بالمانيا غباء لانو انتهازي!! اللاجئ هو هو بس حسب محل الاقامة بصير يا حرام يا ابن حرام!!

    2. أنت أمثالك كثير عليهم حكم الأسد، نحن نفتخر بتركيا التي قدمت وتقدم لنا الكثيرمنها أو من الأخرين.

    3. ولك حبيبي تعليقي واضح! انت عم تمدح تركيا لانها عم ترعا اللاجئين السوريين بنفس الوقت يلي بتلوم المانيا لانها استضافتهن!! بلا علاك انت فهمان منيح شوقصدي!! بلاها سياسة الكيل بمكيالين!! لاجئين تركيا حبايبك بس لانو بعاد عنك!! ولاجئين المانيا كلاب!! علما انو التنين عايشين عالمساعدات!! والله انت كتير عليك حكم الاسد!! انت لابقلك تعيش بالمانيا انت!!

    4. حبيبي مو تركيا اللي عم تدفع، الاتحاد الاوروبي هو اللي عم يدفع. انت فهمان الموضوع غلط

  1. 348 مليون تقسيم مليون = ٣٤٨ يورو للشخص طبعا سيوفر شبكة الأمان الاجتماعي لدعم اللاجئين الأكثر استضعافا في تركيا لكن يبقى السؤال هل هو تمويل سنوي ام شهري أم لمرة واحدة هل هذا الامر خاص بالمخيمات ام خارجها ؟

  2. ههههه بكرا بتروح المصاري لجيب قردوغان وتوافق اوروبا كمان مقابل تسكت تركيا وما تفتح تمها بموضوع انضمامها للأتحاد الأوروبي طبعآ حلم ابليس بلجنه يصير هاد الشي

    1. على فكرة انت كتير علاك متل معلمك حكي على الفاضي مثال الاشخاص التافهين

  3. أمير، انتوا متعودين تكونوا دائماً بأيادي أنيسة فا ما غريب تفكيرك الشاذ، لهيك سعرك بعز تضحياتك و انت فاطس (ساعة حائط)

  4. بس لوتعرف وين بدنانتجه نحناساكنين بإسطنبول اوربي بقرطلش وماحداعم يحكيلناالصح وينو

  5. بس لوتعرف وين نتوجه نحناباسطنبول بقرطلش وماحداعم يحكيلناالصحة