” معارضة حميميم ” الموالية لبشار الأسد تدعو حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي للانضمام إلى وفدها في مفاوضات جنيف

دعت “مجموعة حميميم”، المشكلة من معارضين موالين لبشار الأسد انتقتهم روسيا، ممثلي حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي للانضمام إلى وفد المجموعة في مفاوضات جنيف.

ونقلت صحيفة “إيزفيستيا” الروسية عن المدعو إليان مسعد رئيس “مجموعة حميميم”، قوله إنه إذا رفض ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا الموافقة على ذلك، فإن “مجموعة حميميم” ستنسحب من الحوار.

وقال مسعد: “في 16 يونيو/حزيران الماضي حضرت لقاء مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، الذي طرح علي سؤالا بشأن مشاركة الأكراد في المفاوضات. فأعربت عن الاستعداد للمشاركة في المفاوضات بوفد موحد. وأعرب لافروف عن موافقته على ذلك. وقد حضر هذا اللقاء خالد عيسى ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الذي أصر على مشاركة الأكراد بوفد منفصل. والآن أستطيع مجددا إعلان موقفي: أنا أدعو ممثلي حزب الاتحاد الديمقراطي، وخاصة زعيمه صالح مسلم، إلى المشاركة في المفاوضات بوفد موحد. وإذا رفض دي ميستورا هذا الخيار فسنتوقف عن المشاركة في المفاوضات”.

وصرح ممثل الحزب في روسيا عبد السلام علي لـ “إيزفيستيا” بأن الأكراد على استعداد للذهاب إلى جنيف ولكن بشرط أن يكونوا ممثلين بوفد منفصل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. اذا بدكن بشار للأبد .. انو على شو بدكن تفاوضو بس بدي افهم

    الشغلة جحشنة يعني

  2. طبعاً صالح مسلم سيلبي الدعوة سريعاً … فالعملاء والمأجورين والخونة ظهراء لبعضهم… حلفاء.

  3. وفد الحميم لي انهم الاقزام يعتقدون اأنصالح مسلم يقبل بوط العسكري علي مملوك متلهم لكن صالح مسلم لا يقبل بوط العسكري الاسد هو يقبل صرماية مستشارين وضابط االأميركان التعليمات سوف يقولها له الأميركان سوف ينفذه الوفد الذي سوف يختاره الأميركي سوف ينظم له

  4. طالح لا مسلم مكانه فعلا في معارضة حميم أو بالأحرى يمكنه الإنضمام إلى وفد النظام مباشرة لاختصار الوقت.