إعلامي تركي : السوريون غير مستميتين للبقاء في تركيا

قال، أردان زين تورك، الإعلامي والمذيع الإخباري لدى قناة 24 التركية، بأن السوريين غير مستميتين للبقاء في البلدان التي لجؤوا إليها، معطيا مثالا عن مدينة جرابلس، وعودة اللاجئين إليها فور تحريرها.

ونقل موقع ترك برس عن “زين تورك” تعقيبا على الأخبار المتعلقة بمدينة جرابلس، وعملية درع الفرات التي تقودها تركيا، مخاطبا الجمهور: “هناك من عارض وجود السوريين في تركيا، ونحن قلنا لهم مرارا: هؤلاء غير مستميتين للبقاء هنا، أو في البلاد التي يلجؤون إليها، بطبيعة الحال لم يصدقوا ذلك، انظروا إلى جرابلس، بعملية عسكرية بسيطة، وبتحريرها عاد السوريون إلى ديارهم، أرأيتم ذلك؟”.

وتابع : “هؤلاء كانوا يكسبون رزقهم في بلادهم بشكل أو بآخر، سواء كانت أوضاعهم جيدة أم تعيسة، إلا أنهم كانوا يعيشون في سوريا، ولذلك ما إن استقرت أوضاع بلادهم سيعودون إليها، فهم غير مستميتين للبقاء هنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الله ينصر دينك يا استاذ صدقت واوجزت …فوالله مجرد انتهاء المحنة عائدون اليك يا وطننا الحبيب

  2. كلام السيد أردان زين تورك صحيح تماماً . عندما كنا أطفالاً ، تعلمنا قصيدة أمير الشعراء أحمد شوقي (عصفورتان في الحجاز)
    التي يبدأها ببيت الشعر : عصفورتان في الحجاز *** حلتا على فنن
    و ينهيها ببيت شعر لا يمكن نسيانه: هب جنة الخلد اليمن *** لا شيء يعدل الوطن
    بمجرد زوال الحكم الظالم المستبد من سوريا ، تبدأ رحلة العودة بإذن الله. لن تكون سوريا إلا لأهلها و لن يدوم أي تغيير في تركيبة السكان . ذيل الكلب يقول سوريا لمن يدافع عنها ليبرر تجنيس مليشيات القتل المستوردة ، و هؤلاء لن يبقوا في سوريا أما من لم يقتل شعبنا من العرب فهم موضع ترحيب و حسن ضيافة.

  3. اكيد السوريين ما بدن يضلو بتركيا لأنو شبعو بهدلة وذل وعنصرية وكراهية وقمعية ومعاملة وسخة وحقيرة وتعجيز بكل الدوائر الحكومية واي شخص تركي بيحسن ينصب ويعدي على اي سوري والشرطة دائما بتصف مع التركي مهما كان نوع وحجم الإعتداء وقال شو يلي بدو يسافر من مدينة لمدينة بدو (اذن سفر) صحيح والله يلي استحوا ماتوا اي والله واخيرا بدي قول الله يلعن روحك يا حافظ ويلعن بشار الخرا وكل المؤيدين لأنو بسببهم صار فينا هيك…

  4. يا سيدي الإعلامي التركي الفاضل أنت قلت أن السوريين غير مستميتين للبقاء في تركيا نعم هذا صحيح ولكنك نسيت أن تقول بأن السوريين مستميتين على العودة إلى سوريا !!!

  5. وينك ياسوريا بمجرد انتهاء الحرب وحياتكن ولا ساعه بنقعد لا بتركيا ولا بالمانيا ولابالسويد وينننننك يا بلدي