سالم المسلط : جيش الإسلام معتدل و جزء من الهيئة العليا للمفاوضات

قال سالم المسلط، المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية المعارضة، إن جماعة جيش الإسلام تعتبر جماعة معتدلة، لافتا إلى أنها ممثلة في الهيئة.

وردا على شريط فيديو يظهر ما قال نشطاء إنهم جماعة جيش الإسلام يضعون أشخاصا اعتقلوا داخل أقفاص ويساقون في شوارع أحياء بسوريا (في الغوطة الشرقية العام الماضي في محاولة لإيقاف مجازر بشار الأسد بحق المدنيين)، قال المسلط: “لا نعلم بالضبط من قام بذلك، ولا أعتقد أن جيش الإسلام أو أي جماعات معارضة أخرى ممن تمثلهم اللجنة العليا للمفاوضات تريد أن ترى المزيد من القتل وسفط الدماء”.

وتابع المسلط في رد على سؤال حول تصنيف جيش الإسلام: “نعم، جيش الإسلام جماعة معتدلة، وهم ممثلون في اللجنة العليا للمفاوضات السورية المعارضة، وقاموا بتوقيع هذه الاتفاقية معنا.. نريد أن نرى جماعات معارضة معتدلة على الأرض السورية دون القاعدة أو داعش”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. النظام وحلفاؤه ألصقوا بالفصائل المقاتلة تهمة الإرهاب والعالم بأكمله صدقهم ليس عن سذاجة بل عن مكر وخبث ودهاء لتدمير سوريا ونحن ماشاء الله علينا حاولنا بهزالة وغشمنة بأن ندفع تلك التهمة عن الفصائل المقاتلة منذ بداية الثورة وإلى الآن من دون أن نحقق أي نجاح يذكر ونحن إذ نقبل بالنزول في خطابنا من الدفاع عن الفصائل كلها في بداية الثورة عن تهمة الإرهاب إلى القبول باستثناء البعض منها حاليا فسنقبل غدا باستثناء أفراد من تلك الفصائل وبعد غد لن نستطيع استثناء أحد من تهمة الإرهاب لأن مقاربتنا ودفاعنا كان خاطئا منذ البداية في معركة خاسرة إعلاميا ومتآمر عليها دوليا زاد عليها تشرذم الفصائل ومبالغتهم بالخطاب الديني لأجل التحشيد وليس عن قناعة ذاتية ما أوصلنا إلى ماوصلنا إليه.