هيومن رايتس ووتش : اليونان تحتجز ” تعسفياً ” أطفالاً لاجئين بدون مرافقين

اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليونان بخرق القانونين الدولي واليوناني، من خلال احتجازها بشكل تعسفي، أطفال مهاجرين بدون مرافقين (غير مصحوبين بأسرهم) في ظروف غير صحية، لفترة طويلة.

وأعدّت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان، تقريرا يحمل اسم “لماذا يحتفظون بنا هنا؟.. أطفال محتجزون في اليونان بدون مرافقين”، نشرته على صفحتها الرسمية على الإنترنت، ركّزت فيه على مقابلات مع 42 طفلا، و4 زيارات إلى مخفري شرطة ومركزي احتجاز لمهاجرين في اليونان.

ونقل التقرير عن الباحثة في المنظمة، ريبيكا ريدل، قولها “تقول اليونان إنها مضطرة لاحتجاز الأطفال من أجل سلامتهم، لكن البقاء في زنزانات مزدحمة وقذرة هو آخر شيء يحتاجه هؤلاء الأطفال”.

ولفتت ريدل، إلى فرار الأطفال من بلدانهم “هربا من العنف في الكثير من الأحيان”، مضيفة “ينبغي على الاتحاد الأوروبي، واليونان بذل الكثير من الجهود لمنح هؤلاء الأطفال العناية التي يستحقونها”.

وأظهر التقرير، أن السلطات اليونانية سجلت 3 آلاف و300 طفلا بدون مرافقين، وصلوا اليونان خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري 2016، مشدداً على “ضرورة إرسالهم إلى سكن آمن، إلاّ أن اليونان تعاني نقصا مزمنا في المرافق، وتُبقي الأطفال رهن الاحتجاز الوقائي”.

كما أشار التقرير إلى احتجاز الشرطة اليونانية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، 161 طفلا، أجبروا في بعض الحالات على المكوث داخل زنزانات مزدحمة وقذرة ومليئة بالحشرات.

ولم تصدر عن السلطات اليونانية، أية بيانات، رداً على تقرير المنظمة الدولية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد