داخلية بشار الأسد تحذر من استخدام الألعاب النارية خلال العيد

أصدرت داخلية بشار الأسد بياناً أكدت فيها ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين النافذة مشيرة على أنها على أهبة الاستعداد لحفظ الأمن وتلقي الشكاوى التي ترد إليها، في فترة العيد.

كما حذر المحامي العام بريف دمشق ماهر العلبي من استخدام الألعاب النارية المؤذية في الأحياء والشوارع موضحاً أن القانون حظر استخدام مثل هذه الألعاب.

ونص البيان على أنه من واجب الوزارة الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ومنع كل من يعكر صفوهم خلال أيام العيد.

و قال العلبي، بحسب ما نقل عنه إعلام النظام، إنه في حال استخدام الألعاب النارية المؤذية فإنه من حق الشرطة توقيف المروجين لها والمستخدمين لافتاً إلى أنه في حال استخدمها أطفال فإنه يتم توقيف أوليائهم.

وأكد العلبي أن استخدام الألعاب النارية في الأعياد الماضية قل كثيراً وذلك لقلة وجودها في الأسواق وخصوصاً تلك الألعاب التي تصدر أصواتاً عالية.

ــــــــــــــــــــ

الصورة : صاروخ أطلقته قوات النظام على حي الميسر في حلب صباح اليوم الأحد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. من أين أتت هذه الحنية وهذه الرأفة فجاة ٠ واحلى شي ان الوزارة من واجبها الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ٠ من المفارقة المضحكة المبكية ان المفرقعات التي يلعب بها الأطفال خطرة ٠ بينما صواريخهم وبراميلهم التي يلقيها طياري قرود بني قيقي هي ألعاب نارية غير موءذية ٠ عهر ونفاق غريب فعلا ٠

  2. استخدام الألعاب النارية ماركة مسجلة و حق حصري ل (حماة الديار) و هم حين قاموا باستعمالها في عدة مناطق بسوريا فقد أشبعوا الشعب من رؤيتها و سماع أصواتها و نيل أذاها. لذلك لا ضرورة لألعاب نارية بسيطة تزعج بشار و بطانته و رؤوس عصابته في دمشق.

  3. لا مش هيك ، في حالة الحرب ما بتعرف بأي لحظة بيصير الهجوم على الثكنات والمعسكرات ، والعدو يحاول التسلل باي طريقة كانت للتغطية ، فصوت الالعاب النارية اما تشوش على اي محاولة هجوم حقيقية او تبقي الثكنة باستنفار وشد اعصاب طوال الوقت وبالتالي منعوها من الاساس بس من يوم ما مسك ابوه وبشار ما منعها بس هلق في حرب ولاّ نحنا مصيفين ومكيفين شو رأيكون ، لانو شايف انو في ناس عمبتقول منعها نوع من الترف الفكري

  4. الألعاب النارية مسرة للأطفال ولكن .. لما الواحد بيعرف انو في عالم معها سلاح بكل مكان وكلهم واقفين على اعصابهم وعم يتوقعوا هجوم كل لحظة .. معناها لازم يتوقع انو يصير اطلاق نار والاحتمال يكبر بوجود الألعاب النارية .. يعني يمكن سرور الولد مو كتير مهم بهيك حالة لما بكون في احتمال كبير المخاطرة بالحياة. يعني تخيل انك عم تمنع ابنك من السباحة لانو البحر هائج .. مو كتير بدها تفكير..

  5. اي كلام صحيح بس ما كملتو كلام قرار سمعو باقي قرار رائفه بلاطفال وشيوخ يسمح للاطفال مادون سن اربع سنوات لعب بقنابل عنقوديه حصرا صناعه روسيه يسمح للاطفال ما دون ست سنوات لعب بقنابل نابلم وقنابل دخانيه خاصه كلور منها لثبوت فعاليتها على اجهزه تنفس بشريه يسمح للاطفال ما دون 10 سنوات لعب برصاص وكلاشنكوف ولاربي جي كما ينص قرار على سماح للاطفال مادون سن 15 تنشق عبق ورائحه كيماوي لثبوت فعاليته بجعلهم يرحلون لربهم بطريقه سريعه كما وتم لاتفاق على استعمال صوريخ ارض جو وجو ارض مع شيوخ وعجز من اناث وذكور لثبوت انه يساعدهم على تنشيط دوره دمويه بسبب ركض سريع اما شباب يسمح لهم بتعبير عن حب وطن وحريه بعبور دبابات ومصفحات ودوشكا وتحمل براميل على اجسادهم دون تميز بين انثى وذكر ومن جميع طوائف يمنع اقامه جدران عاليه في منازل ومعامل لمساعده شبيحه في سرقه ونهب واستغلل للوقت وقد منع في وقت لاحق استعمل لاقفال لانه ثبت انها تاخرهم عن عملهم وطني بسمح بقصف على جميع طوائف في سوريا ولا مانع من قتال بينهم في سبيل بقاء الاسد على كرسي لا مانع من اسماع اصوات تعذيب وضرب ولاهانه للمواطن سوري ونقلها من ميدان حدث في معتقلات ويتم تكليف مدير لاذاعه وتلفزيون بهذه مهمه وطنيه يسمح باستيراد كافه انواع كلاب ذات صوات عاليه وخاصه مقاومه منها ماركه حسن زميره وماركه افغاني وايراني يسمح بستيراد ذئاب روسيه مخصصه بصوت جميل ومشهود لها نبهش وعض كما يسمح بتقديم لحوم بيضاء لها من اجل تغذيه ماركه صبيا عطاء نتمنى لكم عيد سعيد وكل عام وانتم بخير عاشت سوريا حره دمقراطيه ويسقط بشار الاسد

  6. الى المحامي العام في دمشق كل عامود انت ونظامك ما يجيكن الخير، اطلب منك يااستاذ ماهر ان تسعى لنا لدى عصابة القرداحة لإستئجار احدى مروحيات الخردة في جيش حماة الديار جيش ابو شحاطة الاسد .. لطلعة واحدة فقط لكي نشلف برميل مليئ بالمتفجرات والبسامير وزبر الحديد على المدنيين والاطفال في اي مكان يأتي على بالنا هيك شلف عشوائي احتفالاً بالعيد الكبير وعيدية للأطفال السوريين الذين لم يقضي عليهم بعد بشار وازلامه،، والله لايهنيكن لا بعيد ولا بمال ولا بأبناء ويقصف عمرك على عمر رئيس نظامك القذر بشار وازلامه ومعاونيه ومحازبيه. … وك. اختك على هيك استفئاده للناس المنكوبة بكم يا ولاد الحرام ما بتعرف تواسي الشعب يا ابن الكلب بالعيد طالع بقرار منع وتهديد !!؟؟ هلأ الفتيش صار مشكلة بالبلد يا ا. ر. بعد كل هالتدمير والسكود والفيل والكيماوي والطيران……