وثيقة مسربة قام ” ويكيليكس ” بإخفائها : نظام بشار الأسد قام بتحويل 2 مليار يورو إلى بنك حكومي روسي

أشار موقع “ديلي دوت” في تقرير نشره مساء الخميس 8 سبتمبر/أيلول إلى استبعاد وثائق ويكيليكس المنشورة عام 2012 لسجلات حول تحويل ملياري يورو من النظام السوري إلى بنك روسي حكومي، طبقاً لوثيقة مسربة من محكمة أميركية، استطاع الموقع الحصول عليها.

وقال التقرير لقد أضحت ويكيليكس قوة بارزة في الانتخابات الأميركية أكثر من أي وقت مضى، عن طريق نشرها عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني والبريد الصوتي والوثائق التي تخص اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي والتي تم الاستيلاء عليها بواسطة قراصنة الإنترنت، الذين تعتقد السلطات الأميركية وخبراء الأمن السيبراني أنهم على صلة بالحكومة الروسية.

وتواجه “ويكيليكس” التي تفخر بالالتزام باستخدام “التشفير لحماية حقوق الإنسان” ضد الأنظمة القمعية، انتقادات من أنصار المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وتلقى الثناء من منافسها الجمهوري دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويؤكد التقرير أن السجلات الممهورة بختم محكمة مانهاتن الفيدرالية والتي حصل “ديلي دوت” عليها من مصدر مجهول، توضح بشكل مفصل كيف قامت مجموعة من قراصنة الإنترنت باختراق شبكات الحكومة السورية عشية اندلاع الحرب الأهلية السورية، واستخلاص رسائل بريدية عن تحويلات بنكية ضخمة كان النظام السوري يجريها على عجل أثناء تطبيق حزمة العقوبات الاقتصادية. ووجدت غالبية الرسائل طريقها إلى قاعدة بيانات “يكيليكس” بحلول ربيع 2012.

ويؤكد التقرير أن مجموعة بعينها من الرسائل الإلكترونية لم تدخل ضمن الذاكرة المؤقتة للوثائق المنشورة على موقع ويكيليكس في يوليو/تموز 2012 تحت اسم “الملفات السورية”. وبينما ينكر موقع ويكيليكس حجب الوثائق، يقدر مراسل “ديلي دوت”، أنه تم نقل أكثر من ملياري يورو (2.4 مليار دولار أميركي) من البنك المركزي السوري إلى بنك “في تى بي” الروسي.

ورداً على ما سبق قالت “ويكيليكس” : “لقد شمل النشر رسائل عديدة تشير للعلاقات بين سوريا وروسيا. ومن سياستنا على المدى البعيد رفض التعليق على المصادر المزعومة. ومن المخيب لآمالنا أن نرى موقع ديلي دوت ينشط لصالح حملة هيلاري كلينتون ضمن نظرية المؤامرة للمكارثيين الجدد تجاه الإعلام المعارض”، وقد توعدت ويكيليكس بالانتقام من المراسلين إذا تابعوا القصة.

وحول احتمال الخداع، رفضت “ويكيليكس” رفضاً قاطعاً، وقالت في ردّها: “إن جميع الملفات السورية التي حصلت عليها ويكيليكس تم نشرها وتوثيقها”. (huffpostarabi)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لقد باع خنزير الملة النصيرية الجولان سابقا وباع ابنه السفّاح المعتوه سوريا كلها للمجوس والشيعة وروسيا والثمن تم قبضه ووضع في بنوك روسية نعم هذا صحيح ٠ لهذا السبب ايضا انهارت قيمة الليرة السورية ورفضت كل الدول طباعة العملة الورقية ماعدا روسيا التي طبعتها من أسوأ أوراق طباعة العملة

    1. ان بيع سوريا لايران وروسيا هي حقيقة يا صديقي ولكن تاكد ان ذيل الكلب هو الذي يدفع لهم فاتورة تدخلهم وسيقدم لهم كل شيء حتى اخر حبة قمح على الارض السورية وهم يستولون على الاراضي مجانا واستثمارات النفط والغاز ومنتجات البلد وتعهد بتقديم كل ذلك لمدة خمس وعشرون عاما
      لقد تم تحويل كل ما في البنك المركزي الى بنوك روسيا وايران والامارات وهي ليست باسم ذيل الكلب بل للروس والامريكان وعائلته السارقة لكل سوريا

  2. يجب ان نتكلم بصراحة ونسمي الأمور بأسمائها الأختباء وراء الأصابع خيانة الآن الآن ياجماعة الأئتلاف المبجلين (المعارضين ) تصل الى أن تكونوا معار***ن في هذه اللحظات الرهيبة التي نمر بها نحن السنة من قتل واجرام لم يشهد لها التريخ مثيلا نحن نباد ابادة اجرامية من الشيعة الأنجاس المجوس وراسها خرمئني المجرم الأهبل ولطامتهم والعلوية النصيرية الفاجرة المجرمة والأرذوكس وأذنابها المسيحية الحاقدة وعلى راسها البريعصي بوتين المجرم الماافيوي واليهودية الصهيونية الخبيثة الحقيرة وعلى راسهم كلب الروم المصخم فلنسمهم باسمائهم هذه الواضحة الصريحة وضوح قناباهم وبراميلهم وصواريخهم الحاقدة انهم لايعملون سياسة بل حقدهم الديني والطئفي هو سياستهم ز أعلاميا يجب أن نخجل العالم ونشتكي على بوتين بأسمه الشخصي أمام محاكم العالم كلها ونفضح اجرامه ليل نهار فهو المجرم القائد لأبادتنا كما يجب فضح أوباما وصهاينته يجب فضح حكام العرب المتآمرين معهم ليل نهار وكذلك المتخاذلين ضدنا عمدا .دماء أهال السنة غالية جدا ولايجب أن تكونوا أيها الأئتلاف رخيصين ومتاجرين بها قاوموا كفاكم عبادة للدولار والا فاصمتو واخرسوا واندحروا عند نسائكم خاسئين مذلولين ويكون هذا مكانكم الطبيعي لأنكم ارتضيتوا أن تكونوا في عداد المخصيين .

  3. غريب لم يبق في العالم دولة او منظمة الا وتساند هذا القاتل والكل يتستر عليه هل استطاع هذا المجرم ارضاء الجميع لهذه الدرجة

  4. ما غريب الا الشبطان . نفس موقع وبكبليكس تابع للمخابرات الأمريكية فمن الطبيعي جداً أن يتستر على بشار .
    من الجيد ربط الأمور ببعضها : هذا الخبر يتحدث عن ملياري دولار منهوبة من شعب سوريا باتجاه روسيا و خبر آخر من يومين يتحدث عن ثروة رفعت و كأنها فقط بالملايين. يعني هنالك تقزيم أو تقليل للحرمنة الأسدية التي حصلت.
    الواقع أن حافظ و بشار و كل عائلة الأسد و أقاربهم و أصهارهم قد نهبوا من المال العام ما يزيد عن 300 مليار و هو مبلغ يزيد عن ما نهبه طغاة آخرون في الوطن العربي.
    لكن ما ينهبه الحكام المستبدون و أقاربهم من أموال شعوبهم لا يستمتعون سوى بجزء يسير منه ، و غالبية الأموال المسروقة تذهب إلى “الثقب الأسود” الذي يبتلعها و لقد كان هذا الثقب في لندن قديماً و لكنه الآن في مكان آخر بعيد.

  5. بحضي كان حلم كبير لاي واح من القرداجة انو يشوف الربع ورقة ايام زمان قبل الحركة التصحيحية المجيدة الي قادها الرفيق حفحوف

    1. اي وحق ديني قريييييد يلعن ابو الفقر ماهيكييي قال علي الديك ٠ والله أفي أحسن من الجيش رز ومرقة وتلاتمية ورقة يا بو سليمان دوسين دوسين دوسين وبسيفك قطع روسين ٠