جماعة الإخوان المسلمين ” تدرس ” قرار الانسحاب من مؤسسات العمل الوطني و التفرغ للعمل ” الثوري و الإنساني “

شنّت جماعة “الإخوان المسلمين” في سوريا هجوماً حاداً على المجتمع الدولي والإقليمي، بسبب ما أسمته تغاضيه عن الجرائم التي ترتكب ضد الشعب السوري، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها تدرس قرار الانسحاب من مؤسسات العمل الوطني (المعارضة) لتتفرغ لـ”تحصين العمل الثوريّ والإنسانيّ”.

وقالت الجماعة، في بيان لها مساء الأحد، إن “الموقف الدولي والإقليمي تجاوز كل القوانين والمبادئ والقيم التي قامت عليها الحضارة الإنسانية، وتأسست عليها المنظمة الدولية للأمم المتحدة”.

وأضافت أن هناك “إصراراً دولياً لحرمان أبناء سوريا من حقوقهم الإنسانية الأساسية، ويتم كل ذلك تحت عناوين وذرائع وادّعاءات؛ أهمها الحرب على الإرهاب، وحماية ما يسمى بالأقليات، والحفاظ على وحدة سوريا، أو حماية مؤسسات دولتها”.

وأوضحت الجماعة في بيانها أن “الانحياز الدولي تجلّى واضحاً في تغاضي الدول الكبرى عن تدفّق عشرات الألوف من قتلة الولي الفقيه إلى سوريا للمشاركة في قتل السوريين، وفي تغاضيه عن تجوّل قاسم سليماني الإرهابي (قائد فيلق القدس التابعة للحرس الثوري) على الأرض السورية، وفي تمريره الجرائم المتراكبة في استخدام الأسلحة المحرمة الدولية ضد مدنيين عزّل من كيميائي وفسفوري وحارق وخارق”.

وتابعت: “كما بدا هذا الانحياز في منع الدول الكبرى من تسليح السوريين بأنظمة الدفاع الجوية التي تعينهم على حماية حياتهم، وفي رفض المجتمع الدولي لإقامة منطقة عازلة آمنة، تثبت المهجّرين السوريين على أرضهم، وبلغ الانحياز بالمجتمع الدولي أنه أقرّ حصار ملايين السوريين في مدنهم وبلداتهم، ومارس أبشع أنواع الانحياز في توزيع الخبز والملح على جائعيهم، حيث غدا هذا من فضائح ما يسمى منظماتهم الإنسانية الأممية”.

وأكدت الجماعة في بيانها على “التمسّك بالدولة المدنية الديمقراطية التعددية، المبنية على قواعد المواطنة المتساوية، وعلى دستور مدني يعبّر عن إرادة الأكثرية السياسية، ورفضها للعنف وسيلة لتحقيق الأهداف السياسية، مهما تكن غايتها ومشروعيتها”.

وأدانت “الإرهاب بكل أشكاله، وتطالب بتحديد علمي موضوعيّ له، تعريف يسبق إلى إدانة إرهاب السلطة المنفلت من القانون، كما يرفض التصنيف الانتقائيّ للإرهاب، على أساس ديني أو ثقافي أو عنصري”.

وشددت على “إيمانها بالحوار بين جميع مكونات المجتمع السوري، وتمسّكها بالحل السياسي المنبثق عن هذا الحوار، وسعيها الصادق والجادّ إليه، ورفضها الكامل للحل العسكري، الذي تعمل كل قوى الشرّ على فرضه على شعبنا عن طريق الحصار والقصف والغزو الطائفي”.

وفي ضوء ما أسمته الجماعة “التواطؤ الدوليّ على فرض الحل العسكريّ، بصيغته الروسية – الإيرانية”، أعلنت أنها “لن تكون معبراً لجريمة تصفية الثورة، ولا جسراً تمرّر عليه الإرادات الشريرة، للروس والإيرانيين والمتواطئين معهم”.

وأكدت أنها “مع احترامها لكل مؤسسات العمل الوطني والمشاركين فيها، فإنها ستسعى دائما لتكون مواقف هذه المؤسسات منسجمة مع أهداف الثورة، بعيدة عن الانسياق مع رغبات الآخرين، وأنها ستدرس قرار انسحابها من هذه المؤسسات، لتلتفت إلى ما تعتبره الأهمّ في تحصين العمل الثوريّ والإنسانيّ، في هذه المرحلة الحرجة من عمر الثورة”.

وشددت الجماعة على أنه “من واقع الحصار المفروض عليها بكل أشكاله، من قِبَل قوى دولية وإقليمية متعددة، ستظلّ تضع كل إمكاناتها في خدمة سوريا والثورة”.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. أعتقد أن إنسحاب الشرفاء من مؤسسات العمل الوطني يجعلها مقتصرة على الحثالات مما يمهد الطريق للقوى المختلفة لتطويعها و استخدامها كغطاء شرعي لمزيد من القضاء على الثورة.
    أتفهم اليأس من مآلات السياسة الدولية التي تصب في مجملها ضد رغبات شعبنا و لكن هذا يجب أن يزيد في ثباتنا على كل الجبهات بما في ذلك البقاء في هذه المؤسسات لنضمن صوتاً شريفاً و حارساً للمسار.

    1. والله انت الكذاب و الدجال و المنافق عديم الشرف و الدين و الانسانيه… يلعن يللي ربط الحمار و فلتك..

    2. انت مو بس مخك مغسول….يبدو إنك بالأساس قذر و وسخ و عديم تربية و أخلاق….. تضرب انت و الأخونجية المجرمين تبعك ….. سخيف و تافه …..روح اقرا و تثقف شوي…….بس مافي أمل منك و من الأشكال المعفنة متلك……

    3. أصلاً هادا النظام المجرم ما استمر بنهب البلد و تخريبو و تخريب المجتمع من أكتر من خمسين سنة إلّا بوجود أشكالك أنت و كتير تافهيين و جبناء من أمثالك……معظمكون كانو و يمكن ما زالو من المصفقين للقيادة الحكيمة للأهبل بشار و أبوه…..و أكيد بعضكون فسافيس مخابرات…… روح بيض بعيد و بلا فزلكة و كلام سخيف…..

  2. اعتقد بأن الوقت لازال مبكراً للتحرك يا جماعة.. انتظرولكن شي عشر سنين، وكل هاد البيان صار مكرر عشرات المرات من كتير من الجهات التي تعمل في الثورة والذين قاعدين ع النت ينظرون ك امثالي لا اعزاء الا لاطفال سوريا وشهداء الثورة الابرار واشراف الثوار.

  3. برأيي تنسحبوا من الدنيا كلها ما خرب الربيع العربي غير شهوة الاخوان للسلطة نتظروا شوي

    1. الله يسجب روحك و يخرب بيت امك شو عمل لك الاخوان وين قاعد انت في اي مركز تشبيح

    2. هذا الكلام عبارة عن إفتراء تأثم عليه و يكرره الكثيرون إما تأثّراً أو رضوخاً لما تمليه عليهم وسائل إعلام بشار و السيسي و آلِ نهيان و أبو تفليقة و غيرهم فهل أنت منهم؟

  4. على أساس ان لهم علاقة بالقيم أو أنهم بشر
    وعدا عن ذلك سيتم استئصالهم داخل مجتمعاتنا التي تقرف بمجرد ذكرهم

  5. اعتقد لو فعلا انسحب من الاتلاف ستعود الاتلاف الى حضن الوطن بعد ان سلمهم الاخوان لتركيا وقطر والسعودية وجلبهم كل مجرمي العالم الى سوريا فاعتقدوا بانهم سيستخدمهم وقودا لكنهم فشلوا وبالعس النظام استفاد منهم والب راي العالم على الثورة بعد تحول مسار الثورة الى تحقيق اجندة الاخوان فبدا خوف الغرب وهذه مناورة جديدة منهم لا اكثر لابقائهم سيطرين على المعارضة بعد ان فشلوا فشلا زريعا

  6. مع قدوم عيد الأضحى أتقدم بعدد مالانهائي من اللعنات إلى الأسد ومجرميه وداعميه ، وإلى الإخوان المجرمين الذين يسمون بمسلمين زورا .
    أراحنا الله منهم جميعا في القريب العاجل. وأعاد الله العيد على وطني الحبيب سورية وقد تحررت منهم جميعا وبدأت تنعم بالأمن والسلام.

    1. برافو يا أخ أبو سليمان….. ما ضيع البلد غير هالنظام الطرطور و الأخونجية المجرمين….