لبنان : مطالبات بحل حزب موال لبشار الأسد بعد تورطه بقضية تفجير المساجد

قدم وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، طلبا بحل حزب موال لبشار الأسد، وذلك على خلفية تورط عناصره وضباط سوريين بهجومين على مسجدين أوقعا عشرات القتلى قبل أعوام.

وقال المشنوق، الأحد، إنه وقع “طلبا إلى مجلس الوزراء بحل الحزب العربي الديمقراطي وحركة التوحيد – فرع هاشم منقارة”، مشددا على متابعة قضية تفجيري المسجدين في طرابلس، شمالي لبنان.

وتأتي تصريحات المشنوق بعد أيام على صدور القرار الإتهامي في تفجير مسجدي التقوى والسلام عام 2013، الذي تتضمن اتهام ضباط في المخابرات السورية بالتخطيط والإشراف على عملية التفجير.

وبينت التحقيقات، حسب القرار القضائي، أن الأمر قد صدر عن منظومة أمنية رفيعة المستوى والموقع في المخابرات السورية، فضلا عن التوقيفات السابقة التي شملت الخلية اللبنانية المنفذة والمؤلفة من 5 أشخاص.

والتحقيقات السابقة في التفجيرين اللذين استهدفا المسجدين وأسفرا عن سقوط 50 قتيلا، كشفت تورط أعضاء بالحزب العربي الديمقراطي الأمر الذي دفع رفعت عيد الموالي للأسد إلى الفرار خارج لبنان.

أما هاشم منقارة، المقرّب بدوره من نظام بشار الأسد وحليف حزب الله، فقد أوقفه القضاء اللبناني للتحقيق معه بشأن علمه المسبق بتفجيري طرابلس، وعدم إبلاغه السلطات عن الاعتداء. (SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. تهديد سعودي جديد لأمريكا: سوف ندمر الدولار

  2. كل الأحزاب المؤيدة لبشار إما قومية عربية أو ديمقراطية أو إشتراكية و حقيقتها ضد العرب و ضد الديمقراطية و الحريات و لا إشتراكية البتة في نظمها فهي أحزاب تعتمد على المحسوبيات و الواسطة و الإحتيال و التربح الشخصي أو الفئوي.
    على مبدأ أشِّر على اليمين و لفّ على الشمال.
    و هذا بالمناسبة مبدأ التقية الشيعي بشكل عام.

  3. انظروا الى شكل هذا القرد النصيري المجرم الفار الان من وجه العدالة في لبنان وأخيرا صدر قرار باتهام احد انجاس العصابة النصيرية الحاكمة في سوريا بتدبير تفجير مساجد أهل السنة وقتلهم هذه هي السياسة التي تتبعها مخابرات سفاح القرداحة ومواليه في لبنان من زمان ٠ فهم يربون المجرمين ويغذوهم بالمال والسلاح والمتفجرات لتنفيذ هكذا عمليات ضد الأحرار من سوريين لاجئين ولبنانيين ٠

  4. سياسة العلوين في سوريا او لبنان او اي بلد ليس التعاون مع الغير لبناء الانسانية والحضارة بل قتل الغير وسرقته ونهبه والطعن في ظهره هذا هو مبدأ العلوين والشيعة اين ماحلوا يحل معهم القتل والنهب والسرقة والنصب والاحتيال في سوريا او لبنان او اوروبا وحتى امريكا وفنزويلا معروفين بالغدر