شرطة نيويورك تستبعد دافع العداء الديني وراء محاولة رجل إحراق امرأة مسلمة

أعلنت شرطة نيويورك الأربعاء أنها تستبعد أكثر فأكثر أن يكون العداء للمسلمين هو الدافع وراء الهجوم الذي شنّه في نهاية الأسبوع الماضي رجل حاول إحراق امرأة بريطانية مسلمة محجبة في وسط مانهاتن.

وقالت الشرطة في بيان إن الاعتداء، الذي وقع ليل السبت أمام متجر للملابس الفاخرة في جادة “فيفث أفينيو” في وسط مانهاتن، والذي أضرم خلاله رجل النار برداء السائحة البريطانية البالغة 35 عاماً، لم يكن دافعه على الأرجح الحجاب الذي كانت ترتديه، خلافاً للاعتقاد الذي ساد إثر الحادث.

وأوضح البيان أن سبب استبعاد المحققين أن يكون الدافع وراء الاعتداء هو العداء للمسلمين هو وقوع اعتداءين آخرين مماثلين في نفس الحي وفي نفس الليلة استهدفا امرأتين لم تكونا محجبتين ولا كانتا ترتديان أي رمز خاص بالمسلمين.

وأضافت الشرطة أن التحقيقات مستمرة، وأنها لم تعتقل أي مشتبه به في هذه الاعتداءات حتى الآن.

وكان الاعتداء زاد من مخاوف المسلمين الأميركيين وسط الضغوط الكثيرة التي يتعرّضون لها في الولايات المتحدة.

وكانت الشرطة نشرت الاثنين صوراً للحادث التقطتها كاميرات مراقبة، وطلبت من العامة المساعدة على القبض على المشتبه به، مشيرة إلى أنها تحقق في جريمة كراهية محتملة.

وفيما رفضت السلطات إعلان هوية الضحية، قالت صحيفة “نيويورك بوست” إنّها طبيبة أسنان من غلاسكو في اسكتلندا.

وأعلن فرع نيويورك لمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية الذي يتواصل مع الضحية ويوفر دعماً قانونياً لها، أنه لا يستطيع التأكيد إن كان المهاجم مدفوعاً بعداء للإسلام، ولو أن الضحية كانت محجبة.

وقالت المتحدثة باسم المجلس زينب شاودري “إنه إثبات جديد على أن المسلمين باتوا في وضع أكثر حساسية وسط هذه الأجواء السياسية العدائية”. وتابعت “حتى في أماكن كمدينة نيويورك، إحدى أكثر المناطق الأميركية تنوعاً، نشهد ارتفاعاً في التعصب ضد المسلمين”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ملايين المسملمين قتلو من قبل المسيحين في عهد الاستعمار ومن ثم غزو العراق ثم يتهمو الاسلام بالارهاب ….الغرب هو من صنع الارهاب نتيجة سياساته العدوانية

  2. ليش إذا معظم ضحايا الدواعش أصلا من المسلمين ،ممكن أخيرا نقول أن دوافع الانتحاريين الدواعش غير ديني وليس له علاقة بالإسلام ،على اعتبار أنهم فجروا فينا أكثر ؟؟؟