وزارة الدفاع الروسية : ” الجيش السوري ” هو الطرف الوحيد الملتزم بالهدنة .. و أمريكا غير قادرة على التحكم بالمعارضة

زعمت وزارة الدفاع الروسية، أن ميليشيات بشار الأسد هي الطرف الوحيد الملتزم بوقف إطلاق النار في سوريا “رغم محاولات واشنطن أن تظهر للعالم قدرتها على التحكم بمعارضيها في سوريا”.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، بحسب ما نقت عنه وسائل الإعلام الروسية : “ورغم دخول الاتفاقات الروسية الأمريكية لوقف إطلاق النار في سوريا يومها الرابع، تبقى مسألة قدرة ما يسمى بالمعارضة المعتدلة على تنفيذه، مفتوحة”.

وأضاف: “الفشل حليف جميع المحاولات التي يبذلها شركاؤنا الأمريكيون لإظهار ولو أدنى درجات السيطرة على معارضيهم. ورغم أن اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، اتفاق ثنائي، فلا يطبقه سوى طرف واحد”.

وتابع : “الجيش السوري هو الطرف الوحيد في حلب المستعد للتفاوض، ويتقيد بوقف إطلاق النار، ويعكف على سحب قواته لإتاحة وصول قوافل المساعدات الإنسانية الأممية إلى محتاجيها”.

و أضاف أيضاً : “على ما يبدو، فإنه يتعذر على الشركاء الأمريكيين العثور في حلب على المعارضين المعتدلين، والذين كثيرا ما حكي عن مدى انضباطهم والتحكم بهم”.

وأكمل : “تواصل ثلاث طائرات أمريكية بلا طيار التحليق على مدار الساعة في أجواء المنطقة المذكورة، فيما يستحوذ الخجل على شركائنا في واشنطن لليوم الرابع على التوالي، ويتسترون على الممارسات الحقيقية التي تصدر عن معارضيهم في محيط الكاستيلو، كما يلعبون دور المراقب النائي عمّا يحدث”.

يذكر أن ميليشيات بشار الأسد وبوتين خرقت الهدنة المفترضة منذ الساعة الأولى لسريانها، واتبعتها بعشرات الخروقات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. نعلم ان النظام كاذب بل هو منافق ونعلم ان الايرانيين واتباعهم اكثر كذبا ونفاقا ولكن عندما تكلم الروس فقد اكتملت اضلاع مثلث الكذب والنفاق ولم يعد مكان حتى لمسيلمة وابن ابي سلول فهو طفلان امامهم في الكذب والنفاق

  2. يعني عم تعترف أن المعارضة عندها شوية استقلال بالقرار ولا تتحكم بها أمريكا بس ذنب الكلب بتتحكموا فيه 100%
    يا فرحة أنيسة فيك .