المستشارة الألمانية تعلن التخلي عن شعارها الشهير ” سننجح في ذلك “

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل السبت في مقابلة صحافية أنها ستتخلى عن شعارها “سننجح في ذلك” الذي يختصر سياستها المشجعة لاستقبال المهاجرين وبات عرضة للنقد الشديد حتى في قلب معسكرها. وقالت ميركل في مقابلة مع مجلة “فيرتشافتفوخه” “أعتقد أحيانا أنه تمت المبالغة قليلا في استخدام هذه الجملة (فير شافن داس) إلى درجة دفعتني إلى التوقف عن استخدامها، لقد تحولت إلى مجرد شعار بات خاليا من المضمون”.

وأضافت “بات البعض يشعر بأنه مستفز لدى سماعها، والهدف لم يكن كذلك بالتأكيد”، موضحة أنها عندما استخدمت هذه العبارة للمرة الأولى في آب/أغسطس 2015 كان الهدف القول إن ألمانيا “بلد قوي سيخرج قويا” من أزمة الهجرة.

وأطلقت ميركل جملتها هذه في أوج تدفق طالبي اللجوء عام 2015. و بعد أيام أعلنت أن ألمانيا مستعدة لاستقبال عشرات آلاف المهاجرين، غالبيتهم من السوريين والعراقيين والأفغان الهاربين من الحروب. وبلغ عدد طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى ألمانيا عام 2015 نحو مليون، ما جعل أزمة الهجرة موضوع الجدل الأساسي في البلاد.

وكان حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي الحليف الأساسي لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي في مقاطعة بافاريا انتقد سياسة ميركل على صعيد الهجرة ودعاها مرارا إلى وقف استخدام شعار “سننجح في ذلك”.

وأدت أزمة الهجرة إلى تنامي نفوذ حزب “البديل من أجل ألمانيا” الشعبوي الذي يناهض بشدة سياسة ميركل في مجال الهجرة. وعلى المستشارة الألمانية أن تقرر خلال الأشهر المقبلة قبيل الانتخابات التشريعية المقررة في خريف 2017 ما إذا كانت ستترشح لتولي منصب المستشارية للمرة الرابعة. (DPA-AFP-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. وحياتك كرمال تصرفات النسبة الاكبر من اللاجئين السوريين رح تتخلي عن امور ما كانت تخطر ببالك هاد اذا خلو بالحكومة الالمانية عقل اللاجئ السوري غير لاجيئي العالم كله وحياتك ما عارفي نفسك باي جورة ٠٠٠وقعتي بالمختصر النسبه الاغلب جراد وصحلو ووصل على بلد ممكن كان يجيه بالحلم الجاي اعظم واللاجئ السوري وهاد لسه ما دفي تحته وقاعد عاقل عشان تمديد الاقامه استني بعد التمديد هه هه

  2. بغض النظر عن نجاح هذه الامرأة في قيادة المانية وتقدم المانيا في عهدها حتى بلغ فائض الخزينة الالمانية هذا العام ١٦٤ مليار يورو فانها قوية بما يكفي لتقول الحق وتتمتع بالصراحة التامة المثيرة للاعجاب الشديد
    ولكن عندما اسمعها وانظر الى هذا المعتوه الذي يسمى قائدا في بلدي وقد سرقها هو وابوه ثم اكملوا عليها بالتدمير والتشريد والقتل وما زال بعض السفهاء يأيدونه فاشعر بحزن شديد على هذا الوطن المدمر والم شديد كيف تمكنت حثالة ان تحكمه نصف قرن من الزمن ولكن رغم هذا فهم زائلون باذن الله

  3. الواقعية أنت شخص تافه وحقير لتشبيهك أناس هاربة من ويلات الحروب والموت بالجراد والشعب السوري تاج رأسك أنت وامثالك ياجربان مفكر حالك الأمير ويليام من طريقة كلامك معبر عن مستواك المنحط الله يفرجها على الشعب السوري ويخلص من هيك أشكال منحطة سافلة .

    1. عربي سوري قال اصلي هه هه شو ضربت على الوتر تمام وحطيط على الجرح تجسست لأني ذكرتك بطريقه غير مباشره بمصاري الشحاذة الي بتستناها كل شهر هه هه والسوري بس كرمالك تاج على راسي بس اي راس حزرك هههههههههه وسلامة فهمك اذا بتفهم من اصله هه هه .

    2. قلتلي السوري على راس…. ! لا وهالكلام صادر عن فلسطيني لسوري؟! شكلك انفعلت وما انتبهت شو كتبت!! ارجع اقرا تعليقك منيح.. خليك رافي وبنقد بناء اسمع مني.. عمرك لا تعمم وتقول السوري او اللبناني .. كل شعب الو بلوعة وللاسف كتير من هالبلاليع السورية طلعت المانيا بس بضل في مناح وصدقني نسبتهن اكتر بكتيير من مالك مفكر والا كانوا خربوا المانيا! وانت عارف منيح انو مهما ساء وضع اللاجى السوري بضل اخف من غير دول.. انت عايش بالمانيا او ولدان فيها بالاحرى وشفت بعينك نماذج من اللاجىين،ليش لساتني بحسك بتكره السوري لاصلو بس ما باعرف!!

  4. شو واقعيه خانم شتيفك نازله نتف بريش لاجئين يعني ما بيكفي بشار حضرتك بدك تكملي لا اشرف من سورين ولكن ظروف مستحيل على انسان تحملها بلاد راحت عباد ماتت ومركل خانم ما عملت اي شي منشان ناس ترجع لبلادها اوربا كلها عم تساعد الاسد عالم امريكا لارض كلها معه شو تتوقعي يعمل لجء ليكون مفكره نفسك من سويسرا اذا مالك معجبه بسورين ممكن تعترفي انك مالك سوريه ونتهت قصه انا لو طلع بايدي لاخد حق شعب سوري كله من حكومات غربيه ونتبهي عم قول حكومات مو شعوب لانها سبب الرئيسي بلي نحن فيه وبدهم يتحملو تهجير 7 مليون سوري في بقاع الارض يتحملو لشوف هل لانفع يمشي الاسد ولا يبقى للعالم