تركيا : أنجزنا في 15 يوماً ما لم ينجزه التحالف في 4 سنوات بسوريا

قال نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، إن القوات المسلحة التركية أنجزت في 15 يوماً ما لم تنجزه قوات التحالف الدولي في 4 سنوات في سوريا، في إشارة إلى عملية “درع الفرات” التي انطلقت في 24 أغسطس/آب الماضي.

وأوضح قايناق خلال زيارة أجراها أمس الجمعة لمخيم “نجو بينار” للاجئين بولاية كليس جنوبي تركيا، أن عملية “درع الفرات” ستستمر حتى تطهير منطقة غربي نهر الفرات من التنظيمات الإرهابية.

ولفت إلى أن بلاده اضطرت إلى إطلاق عملية “درع الفرات” من أجل حماية حدودها، مشيراً أنه على مدار سنوات والتنظيمات الإرهابية تستهدف تركيا انطلاقاً من الأراضي السورية.

وأضاف أن إطلاق بلاده لعملية “درع الفرات” جاء من أجل الحفاظ على أمن تركيا، مبيناً “نقطة انطلاق العملية معروفة وهي مدينة جرابلس (شمالي سوريا)، ونقطة انتهائها معروفة كذلك، وهي ضمان أمن تركيا الكامل”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. أول شي أمريكا ما بدها تقضي على داعش ﻷنو ما خلص دورو لسه وبالتالي الجيش اﻷمريكي اللي قضى على الجيش العراقي بيومين واللي أنهى الحرب العالمية التانية بمجرد دخولهم أكيد قادر يمحي داعش بساعات وأما بالنسبة للأتراك فهم وداعش واحد يعني داعش بعدو موجود بكل اﻷراضي اللي فيها اﻷتراك بس غيرو شكلهم ولولا تركيا واﻹمدادات اللي عم تجي من تركيا ما كان في شي اسمو داعش يعني هي التمثيلية كلها مشان تمنعو اﻷكراد من السيطرة على الحدود ومنع اﻷمدادات عن عملائكم من داعش والنصرة وغيرهم و ما بيصدقها غير الغبي وروح إلعب غيرها يا شاطر

  2. صار المسؤولين الاتراك يواسوا شعبنا ويتعطفوا على اطفالنا… يا سفهاء الاسد ومؤيديه.

  3. اين المعارك اين القتلى ٧٥ يوم من المعرك و الحصار لحرر المنبج اين الانتحاريين وهل تعتبرون الى هذا الحد الشعب السوري غبي انتم راس داعش الاستلام والتسليم وبعز النهار يا عثمنلي