وزارة الدفاع الأسترالية : شاركنا بالغارة على مدينة دير الزور السورية ونقدم تعازينا لأهالي الجنود

قالت وزارة الدفاع الأسترالية إنها شاركت في غارات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، في الهجوم الذي وقع مساء أمس السبت في دير الزور، والذي استهدف قوات تابعة للنظام السوري.

وأشارت وزارة الدفاع، عبر بيان  إلى أن قوات التحالف الدولي كانت تقوم بغارة على شرق سوريا السبت على أهداف كان التحالف يرصدها معتقداً أنها تابعة لتنظيم داعش.

وتابعت الوزارة أنه فور بدء الهجوم، “أقدمت السلطات الروسية على إخبار التحالف الدولي بأن الأهداف التي ضربت هي لعناصر من الجيش السوري، وقد توقفت الغارات بالكامل وسريعاً”.

ولفتت استراليا إلى أن مقاتلات تابعة لها كانت تشارك في الحملة العسكرية حول منطقة دير الزور.

وأوضح البيان أن سوريا لا تزال منطقة ديناميكية ومعقدة للعمليات، و”أستراليا لا يمكن بتاتاً أن تستهدف قوات معروفة بأنها تابعة للجيش السوري، أو أن تدعم تنظيم داعش”.

وختمت وزارة الدفاع بتقديم التعازي لعائلات الجنود السوريين الذين سقطوا أو جرحوا في الحادث.

وكان التحالف الدولي شن هجوماً على نقطة عسكرية تابعة لجيش النظام السوري، وأكدت فيه وزارة الدفاع الروسية مقتل 62 عسكرياً سورياً وإصابة 100 آخرين على الأقل في هذا الهجوم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. تحية اﻷستراليين ﻷنهم شعب محترم وعرف خطأه فاعتذر عنه والله يرحم الشهداء ويصبر أهلهم ويرحم كل شهداء سورية ويشفي جرحاها ويزيل عنها الغمام اﻷسود ويسكت أصوات المدافع وكفانا قتلا وتدميرا وتشريدا

    1. هذا يعني ببساطة ان الاستراليين محترمين وليس هنالك اي اعتراض على ذلك ويعني ايضا ان الروس والايرانيين وعصابة الاسد وحزب الشيطان هم قتلة غير محترمين بل هم اراذل وسفلة

  2. تمام كويس – وين عزائكم للمئات والآلاف وعشرات الآلاف ومئات الآلاف يلي قتلتوهم في العراق وسوريا على مدى أكثر من عقد من الزمن؟ ولا هدول مو محسوبين بشر؟!