كيري لولي العهد السعودي : روسيا فقدت سيطرتها على بشار الأسد !

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن روسيا “فقدت سيطرتها على (بشار) الأسد، الذي يقصف شعبه منذ سنوات، ويقصف قوافل المساعدات باستمرار”.

جاء ذلك خلال لقائه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، الذي استقبل كيري في مقر إقامته بنيويورك، يوم الاثنين، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وبحث بن نايف مع كيري أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وموقف البلدين منها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، خلال اللقاء،  بحسب وكالة الأنباء السعودية :إن “روسيا فقدت سيطرتها على الأسد الذي يقصف شعبه منذ سنوات، ويقصف قوافل المساعدات باستمرار، وهذا الأسبوع سنجمع الحقائق حتى نعرف ما نحن عليه قبل أن نتخذ القرار”.

وفي وقت سابق يوم أمس، انتقد وزير الخارجية الأمريكي إعلان قيادة قوات النظام السوري “انتهاء مفعول سريان نظام التهدئة”، الذي أعلن الاثنين الماضي، بموجب الاتفاق الروسي الأمريكي.

وقال كيري، خلال مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في نيويورك، اليوم الاثنين، على هامش حضورهما اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تبدأ غداً الثلاثاء، “كان من الأفضل لو أنهم (جيش النظام السوري) تحدثوا مع الأطراف التي تفاوضت لهذا الاتفاق بدلاً من التحدث لوسائل الإعلام أولاً”.

وذكر كيري أن الأيام السبعة (فترة الهدنة) لم تشهد هدوءاً وإيصالاً للمساعدات الإنسانية، مشيراً إلى أن الوقت قد حان من أجل اتخاذ خطوات حقيقية من أجل ذلك. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. شو دخل السعوديه وامريكة بشؤون السوريين الشباب عم يتسلوا حرب بالوكاله عن إيران وال- سعود. هل ستقع حرب بين السعودية وإيران؟» ولكن هل يستحق التغول الإيراني في المنطقة هذه المخاطرة والتي تكلف المملكة الكثير مادياً، مع خطر حرب مفتوحة مع إيران؟ أعتقد أن معظم السعوديين سيجيبون بنعم، هنري كيسنجر وزير الخارجية الأميركي الأسبق والسياسي العتيد كيف يرى الصراع بين البلدين. يقول في كتابه «نظام العالم»، «الصراع مع إيران بالنسبة إلى السعودية وجودي، إنه يشمل استمرار المملكة، وشرعية الدولة، وبالتأكيد مستقبل الإسلام».

  2. اعتقد ان اجمل وصف عن سياستك وعلاقتك بالروس ما قرأته في صفحة فيصل القاسم عندما قال كنا ونحن صغارا نتفرج على توم وجيري والان لما كبرنا نحن نتفرج على لافروف وكيري
    نعم سيد كيري ان لعبتك هي فعلا لعبة القط والفأر وانها لن تنتهي الا بمغادرة سيدك اوباما البيت الابيض وانت راحل معه ان شاء الله ولن تستطيع الولايات المتحدة اتخاذ قرار صائب او حازم واحد طالما انتما على راس السياسة الامريكية

  3. وقال وزير الخارجية الأمريكي، …. “روسيا فقدت سيطرتها على الأسد ………….”. عاساس طيرات الروس داير يرمي مواد تموينية على المدن السورية — لأ والاميركي بقتل مدنيين لكنه شفاف يعترف بخطئه مشان الغفران فاكرين حالن عند كاهن الاعتراف طالما الامر لايتعلق بحياة اميركي او غربي ……

  4. نصر وماذا عن كل هذه الخوزقات الايرانية؟ وماذا عن الشعب الايراني؟ … يا هوسين,,,

  5. روسيا لم تفقد سيطرتها .. بل على العكس تماماً .. لقد أصبحت هي الآمر الناهي في سوريا ، فهي من تقصف وهي من تقوم بالتصريح والإعلان وبالبلاغات العسكرية ، وهي من تعقد الإتفاقات والصفقات في كل صغيرة وكبيرة .. والجميع يعرف أن سلاح النظام منذ بداية الثورة وحتى اليوم يأتي عبر جسر جوي من روسيا .. وقطع غيار طائرات النظام الروسية تأتي من روسيا ، والصواريخ الفوسفورية والعنقودية والحرارية تأتي من روسيا ، ولولا تدخل الطيران الروسي بشكل مكثف وعنيف قبل سنة لإنهار النظام .. والآن لو توقفت روسيا عن التدخل سيسقط النظام .. ولكن السيد كيري كما عهدناه يطلق تصريحات بين الفينة والأخرى كنوع من الدعاية وفض المجالس .

  6. يا ابن العاهرة كبري بسب سياستك تمادى بشار في قتل السورين لو لم تكن انت والخول اوباما تدعمونه لااسقطه الشعب السوري من اول سنة تبا لك ولكل من يسمعك

  7. تقووووول بشار الأسد قائد الكره الأرضيه وماحدا عم يقدر يسيطر عليه يلعن أخت الكذب تبعكن هذه ليست سياسه هذا العهر بعينه الأسد أضعف بكثير مما يتصور البعض لا تلتفتوا لكلام هؤلاء الخنازير فهم عندهم مشروع في المنطقه ووجود الأسد ضروري لأستكمال هذا المشروع سقوط الأسد يعني سقوط المشروع الصهيوني الامريكي الايراني المشترك وهو خلق كيان شيعي ودعمه لمواجهة الشعوب السنيه بحرب طائفيه لا تبقى ولا تزر ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين والله غالب على أمره لكن أكثر الناس لايعلمون