مشروع إصدار ” بطاقات عائلية ” هو الأول من نوعه في ريف إدلب ( فيديو )

بدأ المجلس المحلي في بلدة رام حمدان بريف إدلب، بمشروع توثيقي هو الأول من نوعه، يعمل على منح بطاقات عائلية ووثائق زواج للشبان والعائلات التي لا تملك هذه الثبوتيات.

ولا تعتبر هذه الوثائق بديلاً عن الوثائق النظامية المعترف بها، ولكنها حل مؤقت يضمن عدم ضياع حقوق العائلات والأنساب والأطفال وعقود الزواج، إلى حين سناح الفرصة للحصول على “أوراق نظامية”.

يقول المجلس المحلي لـ “رام حمدان” إن المشروع انطلق، في الثامن والعشرين من الشهر الماضي، من فكرة زواج شبان البلدة وإنجابهم للأطفال، دون امتلاكهم أية وثائق تثبت ذلك.

ويطلب المجلس من الراغبين بالحصول على “دفتر عائلة” بطاقة شخصية للزوج والزوجة وعقد زواج شرعي أو حكومي وصوة شخصية، وإخراجات قيد للأطفال إن وجد، ليتم منح “الدفتر”، دون مقابل مادي.

وتمكنت 225 عائلة حتى الآن من الاستفادة من هذا المشروع، والحصول على بطاقة عائلة.

ولا يقدم مركز رام حمدان خدماته سوى لأبناء البلدة، حيث يستثنى النازحون لصعوبة توثيق معلوماتهم أو التأكد منها، مع أمنيات بتعميم هذا المشروع وهذه الفكرة على كافة المناطق المحررة.

وقال “علي أرنب”، رئيس المجلس المحلي في قرية رام حمدان، إن المجلس على أتم الاستعداد لمنح نتاج عمله لمجلس محافظة إدلب وللحكومة المؤقتة حال إنشاء مديرية للأحوال المدنية، لافتاً إلى أن هذه الخدمة هي تعويض ومساعدة بسيطة للعائلات، إلى حين وجود بديل أفضل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. صورة المراة في الصورة على انها محجبة مرفوضة و ندين رسم المسلمة على انها محجبة فقط