رئيس أوكرانيا : حتى زعماء الاتحاد السوفييتي لا يمكنهم منافسة أكاذيب و احتيالات روسيا اليوم

شن الرئيس الأوكراني، بترو بوروشينكو، هجوماً لاذعاً على روسيا، أمس الأربعاء، متهماً إياها باستخدام “أكاذيب واحتيالات” لم يجرؤ عليها حتى الزعماء السوفيت في ذروة الحرب الباردة.

ويستمر تدهور العلاقات بين البلدين الجارين، منذ أن ضمت موسكو شبه جزيرة القرم من أوكرانيا قبل أكثر من عامين، وما تلا ذلك من قيام مقاتلين انفصاليين، تدعمهم روسيا بحمل السلاح ضد قوات الحكومة الأوكرانية في شرق البلاد.

وقال بوروشينكو في كلمة في التجمع السنوي لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن روسيا تستخدم “الضغط السياسي والدعاية والتدخل في العمليات الانتخابية والإكراه الاقتصادي وعمليات عسكرية سرية هدامة، والهجمات الإلكترونية وإساءة استخدام الإجراءات الدبلوماسية. هذه أساليب للحرب غير المعلنة”.

وتتهم كييف ودول غربية روسيا بتقديم دعم عسكري لحركة التمرد في شرق أوكرانيا. وتنفي روسيا أي دور مباشر في الصراع.

وفشلت حتى الآن مساعي التوسط في نهاية للقتال من خلال ما يعرف باتفاقات مينسك. وزاد العنف في أشهر الصيف وتخشى القوى الغربية من احتمال انهيار مساعي السلام.

وجدد بوروشينكو في كلمته في الجمعية العامة اليوم اتهامات، بأن روسيا تمول وتدرب وتقدم إمدادات للانفصاليين المؤيدين لموسكو في أوكرانيا، بينما ترسل أسلحة ثقيلة وقوات روسية ومرتزقة للمساعدة في قتال القوات الأوكرانية الموالية لحكومة كييف.

وقال: “الجانب الروسي يواصل في كل المنتديات بما في ذلك هنا في الأمم المتحدة القول بأنهم ليس لهم علاقة بكل هذا، وإن الروس ليسوا في أوكرانيا”.

واضاف قائلاً: “لا! إنهم هناك وحتى الزعماء السوفيت ما كانوا يمكنهم منافسة الأكاذيب الصريحة والاحتيالات التي يستخدمها الكرملين اليوم”.

وقال بوروشينكو: “لقد أظهرنا أننا جاهزون للسير قدماً في اتفاق مينسك… ومع هذا نحن نواجه بشكل مستمر مقاومة من الكرملين ووكلائه الذين يبذلون قصارى جهدهم لإبطاء عملية السلام، ونقل المسؤولية عن أعمالهم التخريبية إلى أوكرانيا”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هذا النظام الكاذب المنافق المحتال لا يمكن ان يضاهيه احد بالاكاذيب الا نظام الولي غير الفقيه في طهران فهو اشد كذبا ونفاقا ويتفرع عنه فرخ الملالي دجال الضاحية وذيل الكلب الروسي الايراني المشترك في دمشق

  2. روسيا زمن بوتين ولافروف اختصاص كذب مكشوف ٠ رئيس أوكرانيا يقول ذلك انها الحقيقية الساطعة ويمارس هذا الثنائي الحقير الكذب وتبادل الادوار روسيا دولة عصابات منظمة بينما سوريا دولة عصابات همج بجم كل سياسة سوريا الان يخطط لها في روسيا وإيران مثلا الطبل وزير الخارجية لا يسمح له بالكلام الا بموافقة أمنية وكذلك باقي الوزراء ٠ اما عبارة صرح ناطق عسكري بما يللي فلم تعد موجودة في قاموس العصابة الحاكمة لانه لم يعد هناك جيش أصلا بل مرتزقة وزبالة أفغانستان وإيران والعراق ٠ من حكم سوريا طيلة خمسون عاما هم رجال المخابرات الذين اطلق يدهم المقبور والمولود المسخ اهبل القرداحة لا توجد موءسسات دولة ولا حكم مدني وقضائي مستقل ٠ وللحديث بقية ؟؟؟؟؟؟

  3. اوكرانيا اول ما وصل هتلر صارو كلهن نازيين، و اي انسان مسلم يهودي او شعره اسود غير مرغوب فيه.
    صدقت يا رجل بانو اشكال هاد المعلق سوف يندعس على راسها في اوكرانيا.
    90% من السياسيين في اوكرانيا فاسدين و مرتشيين…حى الشرطه عندهن متل الشرطي المرتشي اللي جاي خصيصا من ادلب لتلقي الرشاوي.

  4. الى الدجال الفاسد المنافق المدعو ابو عمر ٠ قال شرطي مرتشي قادم من أدلب لتلقي الرشاوي ٠ طيب فهمنا الان يا غبي ورجل المخابرات يللي جائ من عند اخوالك بالقرداحة شو بياخد ٠ يللي بيسرق بيضة او رغيف خبز ليطعم أولاده يختلف عن العلوي يللي بيسرق ملايين وينهب سوريا ليفقر شعبها ابتداء من المجرم رفعت الجحش وكل ال الأسد وشاليش ومخلوف الذين أوصلوا سوريا للإفلاس ٠ وعم تقول شرطي جاي من أدلب ٠ غباء علوي كردي ٠

  5. ابو عمر: الشرطي يللي جاي من أدلب ليتلقى الشاوي يمكن جاي ليطعم أولاده ٠ اما العلوي النصيري من اخوالك يللي جايين من الساحل شو عملوا بسوريا بدءا من المجرم السارق رفعت الأسد وال شاليط عفوا شاليش نهبوا سوريا بكاملها ابتداء من اصغر موظف علوي انتهاء برجال المخابرات وضباط الجيش والقضاة ٠ عرفت مين يللي لازم يندعس على راس يللي خلفه ٠