صحيفة فرنسية : سوريا اغتيلت على يد رئيسها و على مرأى من العالم

علقت صحيفة ” DNA” الفرنسية على فشل الهدنة في سوريا قائلة في عدد الخميس، إنه أصبح من غير المتصور أن يكون الحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً “وفي ضوء تداخل القوى المتقاتلة، وحقيقة أن جبهات الحرب في سوريا لا تزال بعيدة عن تحقيق نهاية عسكرية للصراع فربما استمر أمد الحرب”.

ورأى معلق الصحيفة، أنه وفي ضوء حقيقة أن الحرب “خلفت 300 ألف قتيل و ملايين المهجرين فإننا لا نزال عند نقطة البداية… فلقد اغتيلت سوريا على يد رئيسها وعلى مرأى الروح الهادئة للمجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة”.

تابعت الصحيفة: “لقد أبدى كبار زعماء العالم أسفهم في الساعات الماضية عن الوضع في سوريا وسكبوا الدموع خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إنها ليست دموع تماسيح، إنها دموع بالغة الصدق، وهي بالدرجة الأولى دليل على عجز جماعي مثير للخوف”.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

    1. يا ابن جبل العرب غلطان غلطان غلطان ، لو عدنا بالزمن وفرضنا رحل الاسد وافضل الاحوال بقي الجيش والنظام متماسك هل تعتقد انها انحلت هنا!!! شوف اليمن شوف ليبيا شوف مصر نفسها لولا ان عاد الجيش بقبضته الحديدة لفرطت مصر وشفت نهر النيل باللون الاحمر ، مجتمعات ما بتعرف تحكي باللسان فقط بالبنادق المشكلة انو انت ما بتعرف حالك ، تبادل السلطة ثقافة تبدأ من الصغر وليست هيك فجأة الحقيقة التي تهربون منها المشكلة بالشعب السوري نفسه وليس في بشار ، واللي هرب وخصوصاً على اروربا انىىى لم يعد سوريا للابد وهو اصلاً يتضايق لما تقلوا سوري وبدو ياخد الاقامة وبعدها الجنسية لو شو ما طلبوا منوا وما حيرجع بدك تكون سريع البديهة وتدرك الواقع بسرعة البرق لتعرف كيف تتعامل مع الواقع ، اخيراً لما طار مبارك واجا مرسي هل انحلت الفساد بالجمارك وبالمطار واختفت الرشاوى وتم الاصلاح الاداري ؟؟ ابداً ولا 1% بل ولا نص % ما صار ، السياسة لا تصنع التطوير بل تسن القوانين فقط ، روح شوف شعبك الحل في سوريا يبدأ ببناء المدارس والتعلييييييم وخصوصاً هادول الشاويين يلي جايين من ورا البقر بدك تفت خبز عليهون كتير ليصيروا متمدنين وبعدين احكيلي بتدوال السلطة وكل يدلي بدلوه ، اما هاي الجرائد بعيدة عنكم آلاف الاميال وقاعدين ينظروا ويتفلسفو وما فارقا معهون ولن يقدمو او يؤخروا شيء عندهم ترف فكري وعمقطعو وقت ليس الا ، وبدك الحقيقة بشار يتحمل ما طوركون 40 سنة عمبعبي جيبتو هو وجماعتو كمان يتحمل جزء من المسؤلية ولكن الان رحيله هي كارثة انفراط عقد الدولة السورية وخصوصاً انوا مافي رابط المواطن بل سني وضرسي وعلوي ودرزي ومدري شو ما عدتم سوريين صرتو تقسموا ابناء وطنكم الى اثنيات عرقية ومذهبية ، بهذه الاوضاع ليس لكم الا اللتفاف حول الجيش لتمر العاصفة وبعدين بتتفاهمو مع بشار لانو زمن المودة عدا وهو فاهم مزبوط ولن تعود عقارب الساعة الى الوراء ابداً

  1. صحيفه فرنسيه؟ وسكبوا دموع؟ لك ما بضحكني غير بحكي بالانسانيه وحقوق الانسان وحقوق الحيوان ( وبالاخص حقوق المرأة) هو بعيد كل بعد عنها .. مصطلحات عمياء لتحقيق مصالح