حلب : ميليشيات بشار الأسد و بوتين تسيطر على مخيم حندرات .. و مجازر مستمرة بحق الحلبيين ( فيديو )

تمكنت ميليشيات بشار الأسد و بوتين من السيطرة على مخيم حندرات في حلب، بشكل كامل، بعد معارك مع الفصائل المعارضة، وبدعم من طائرات الاحتلال.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان السبت، إن قوات النظام حققت ثاني تقدم استراتيجي بعد استعادتها لمنطقة الكليات العسكرية في جنوب مدينة حلب قبل نحو أسبوعين.

وأشار المرصد، إلى أن هذا التقدم يأتي نتيجة للقصف المكثف للقوات السورية والقصف العنيف والمستمر للطائرات الروسية والسورية على المنطقة، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وحسب المرصد ، تحاول القوات السورية بهذا التقدم توسيع نطاق سيطرتها في شمال مدينة حلب، من أجل تضييق الخناق على الأحياء الشرقية للمدينة، والمقاتلين المتواجدين فيها، ولتوسيع نطاق تأمين طريق الكاستيلو الذي تسيطر عليه القوات النظامية، منذ النصف الثاني من تموز الماضي.

وبالتزامن، واصلت طائرات النظام وروسيا قصفها العشوائي لأحياء حلب الشرقية المحاصرة، متسببة باستشهاد ما لا يقل عن 50 مدنياً، إلى جانب إصابة العشرات، وتدمير العديد من المباني والبنى التحتية.

وكانت حصيلة مجازر الأمس وصلت إلى حوالي 100 شهيد بينهم العديد من الأطفال، إلى جانب عشرات الجرحى، وسط صمت عربي ودولي مطبق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الفلسطيني اللي عميقاتل مع المجوس و الروس ، انت مو حرام فيك فلسطين ، انت حرام فيك الهوا اللي بتتنفسه و طريق تحرير فلسطين بيمر على جثتك

  2. لقد ابدع الاستعمار والصهيونية العالمية في تقسيم الامة العربية والإسلامية فإن ما يحدث بحلب خير دليل على هذا الابداع الاجرامي فلو ان ما حدث من خراب وتشريد وقتل في اية مدينة مصري مثلا لاسمح الله لتداعت الامة المصرية لنجدتها ولكن لمدينة حلب ( لا ) ولو ان ما حدث من هذه الاهوال في اية مدينة اردنية لتداعى الاردنيون لنجدتها ولكن لمدينة حلب ( لا ) وهكذا فانظر الى الابداع الاجرامي وانظر الى التخاذل العربي قتل الله تعالى كل مجرم خائن مأجور

  3. الفلسطيني هو جزء من الشعب السوري يعني يلي ولد بسوريا وعاش فيها كل حياتو لسا بتقولوا عنه لاجئ وبترموا كل مصايبكم عليه اللاجئ السوري بيروح اوربا وبيكل من خيراتهم وبياخد جنسيتهم بعد خمس سنوات وبياخد كل ميزات الموطنه بعكس الدول العربيه الفسيانه وبلاخر بيجيك كر بيقللك لاجئ فلسطيني وقعدنهم عنا وحوينهم ولك طز فيك وبلوطن العربي كلو

  4. ما يسمى لواء القدس عبارة عن “زعران و شبيحة” و مجرد كلاب لذيل الكلب و كل شعب في الدنيا يوجد لديه شواذ منحرفون مثل هؤلاء . شعب فلسطين و شعب سوريا شقيقان توأمان منكوبان مظلومان مسحوقان . أن تكون هنالك قلة مع النظام يجب أن لا تنسينا الآلاف من “السوريين من أصل فلسطيني” الذين قتلهم النظام في لبنان و سوريا و في المعتقلات و الذين ألقى النظام عليهم القبض و لا يدري أحد مصيرهم “سوى المخابرات” بعد أن اختفوا عن وجه الأرض.