CNN : كلينتون فازت بأول مناظرة رئاسية

أظهر استطلاع رأي أجرته شبكة “سي.إن.إن.” الإخبارية الأمريكية، بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الرأي”أو.آر.سي.”، بين الناخبين الأمريكيين الذين شاهدوا المناظرة الرئاسية الليلة الماضية، أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون فازت بهذه المناظرة بنسبة 62% في مقابل 27% فقط اعتقدوا أن ترامب كان الفائز.

ووفقاً للشبكة، فإن الناخبين ممن شاهدوا المناظرة قالوا إن كلينتون عبرت عن رأيها بوضوح أكثر من ترامب، وكان إدراكها للقضايا التي نُوقشت خلال المناظرة أفضل بفارق كبير، واعتبر البعض أن كلينتون نجحت بشكل أفضل من ترامب في معالجة وتناول مخاوف الناخبين حول رئاستها المحتملة.

وقال 47% من الناخبين، إن المناظرة لن تؤثر بشكل كبير على خطط اختيارهم للتصويت. ومن بين الذين يقولون إن المناظرة غيرت رأيهم، بلغت نسبة الذين أصبحوا يميلون إلى كفة كلينتون 34% ، في حين بلغت نسبة الذين انتقلوا إلى كفة ترامب 18%.

وشمل الاستطلاع مقابلات مع 521 من الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة، وهامش الخطأ في نتائج الاستطلاع قدره 5ر4% قد يزيد أو ينقص. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كلينتون إن فازت فالمصيبه أكبر استطلاعان جديدان للرأي أول أمس الاثنين أن المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري ورجل الأعمال الملياردير دونالد ترامب صار متفوقاً على هيلاري كلينتون. هناك إمكانية لأن يفوز ترامب؛ لأن كلينتون يكرهها الكثير من الأمريكيين، مثلما يكرهون ترامب، إلا أن النسبة التي تنظر إليها نظرة غير محببة عالية بالنسبة للمرشحين الرئاسيين، فكما أدت عمليات القتل في باريس في كانون الأول/ ديسمبر أو أي هجمات إرهابية تروع أمريكا إلى تنشيط حملة ترامب الانتخابية، فإن حادثا مماثلا قد يؤدي إلى حرف الأصوات باتجاهه، ولهذا السبب، فإن انتصار ترامب ما هو إلا بداية تراجيديا للجمهوريين وأمريكا وبقية العالم.