كاهن سوري : حرب عالمية تدور في حلب .. و 90 % من السكان غربي المدينة يعيشون تحت خط الفقر

قال كاهن سوري إن “حربا عالمية تدور في سورية وحلب مركزها”، وأنه “في المنطقة التي أسكنها غربي حلب (مناطق سيطرة النظام)، يمكنني القول إن 90٪ من السكان يعيشون تحت خط الفقر”.

وأضاف كاهن رعية اللاتين في حلب الأب إبراهيم الصبّاغ (من الرهبنة الفرنسيسكانية)، في تصريحات لإذاعة (راديو 1 راي) الحكومية الايطالية، أن “الحياة في حلب معاناة مستمرة منذ سنوات، سواء أكان في المنطقة التي يسيطر عليها الجيش النظامي، أم في تلك حيث تسيطر الميليشيات”.

وتابع “غالبا ما نبقى دون ماء، ودائما دون كهرباء، في ظل نقص الأدوية والمواد الغذائية الأساسية”، يُضاف الى ذلك “ارتفاع الأسعار، والخوف المستمر بسبب القنابل تسقط دون تمييز، على المنازل والكنائس والمستشفيات والمدارس”.

وذكر الأب الصبّاغ أن “السلام لا يمكن أن يأتي من اتفاق بين الحكومة والميليشيات” في إشارة إلى كتائب المعارضة، بل “يلزم اتفاقا دوليا، لأن هناك العديد من الدول التي لها يد في الداخل السوري”، بما فيها “تركيا وإيران والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن وإسرائيل”.

وأضاف “على وجه الخصوص، أناشد القوتين العظمتين، الولايات المتحدة وروسيا بالتوصل إلى اتفاق بشأن بلادنا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه”، والذي “لم يبق منه الكثير في الحقيقة”.

وأشار الكاهن الكاثوليكي الى أن “كل شيء هنا مليء بالركام، حتى أن الإنسان نفسه أصبح حطاماً”، فـ”لم يعد لدى الناس مالا لشراء الماء واللحوم والجبن، ولا تجرؤ حتى على مجرد التفكير بأن بإمكانها زيارة الطبيب أو شراء الأدوية الضرورية للصحة”، مبينا أنه “دون مساعدات إنسانية، سواء أكانت من جانب الكنيسة أم غيرها، يستحيل الحديث عن حياة في أي جزء من حلب”.

وذكّر راعي خورنة حلب بأن “الجشع للمال والشهوة للسلطة والمجد لا ينبغي لها توجيه السياسة، وإلا فسنسير نحو التدمير الذاتي”.

وأردف “ندائي الذي أطلقه هو من أجل السلام والإقتسام والتوزيع العادل للثروات في العالم، والتي تقل دائما”، مشيرا الى أن “الحل لا يمكن أن يأتي عن طريق الأسلحة”، بل “من خلال الحوار واحترام كرامة الإنسان المسلوبة الآن”. واختتم بالقول إن “الوضع الحالي يشير الى مستقبل مظلم جداً بالنسبة لسورية وللعالم أجمع”. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. عزيزي الكاهن فلندعوا معا
    الرب
    لتخليصنا من الشيطان اسد
    وشياطين الأرثوذوكس الروس
    وشياطين البروتستانت الأميركان
    وشياطين الكاثوليك أوروبا
    وشياطين قم ولبنان ايران

    1. في شياطين تانيين يبدو إنك يا نسيتهم يا تناسيتهم أو بالحفيفة هم الشياطين الأصليين حتى إذا مو متأكد إسأل الشيطان نفسو

  2. يا دنيا الإناء ينضح بما فيه
    وتعليقك يعبر عن اخلاقك وتربيتك فهنيئا باخلاقك
    قد نكون نحن شياطين كما وصفتنا لكننا لا ناكل لحوم غيرنا ونشرب دمائهم كما تفعل انت وامثالك

    1. ليش من أي فئة اعتبرت حالك خلينا نعرف هويتك ع أساس أنك سوري وطافش هل أنت من الروس أم أمريكي أم أوربي أم شيعي ايراني قمي أم لبناني شيعي أم أيراني لذلك غير اسمك لو سمحت وضيف عليه اللاحقة الثالثة التي اعترضت عليها هي لم تقصدك لكن الجرب بجسمك وصار يحك فحكيت

    2. هو ببساطة ارتفعت الحمية الطائفية في عروقة وتحمس لهوؤلاء الشياطين
      ويدعون اننا طائفيون

  3. وشياطين داعش السنه من دول الخليج. رفضت حكومات الكويت و السعودية وقطر والامارات و البحرين وضع تنظيم داعش على قائمة الارهاب واعلنت الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ان تنظيم داعش هو تنظيم ينتمي لاهل السنة واعضاءه و المتمون اليه هم من اهل السنة و الجماعة وقوانين دول الخليج العربي لا تجرّم الانتماء الى داعش و القتال تحت رايته مادام الفعل هو خارج دول مجلس التعاون وان الانتماء اليه و الترويج له في دول الخليج ليس جريمة ولا يوجد قانون خليجي يعاقب عليه لانه تنظيم دعوي ولكنه يقع في الاشتباه احيانا .

    1. عناصر داعش خرجو من سجون بشار والمالكي لتخريب ثورتنا السلمية المتحضرة . قيادة داعش عراقية .. سبب ولادة داعش الاحتلال الاميركي والدعم الأسدي لهم في العراق ! هل نسيت ذلك . لدينا نظام دعم الارهاب السني في العراق ( القاعدة – داعش ) .. دعم الارهاب الشيعي في لبنان ( حزب الله ) .. دعم الارهاب الكردي العلوي في تركيا ( عبدالله أوجلان وحزبه ) .. دعم كل أرهاب المذاهب ! ولو كان هناك أرهاب درزي لقام بدعمه ! لماذا نحن شعب ينسى بسهولة ؟! المشكلة لدينا نظام لا يمكن أصلاحه لان حلفائه الطبيعيين هم الإرهابيين من المذاهب والأديان !

  4. القذائف التي تنزل على الكنائس…. عطيني كنيسة واحدة بحلب نزلت عليها قذيفة؟؟؟؟

    وليش اختفى صوتك ونباحك لما روسيا قصفت كنيسة ادلب ىالشهر الماضي؟؟؟؟

  5. أقوى جملة هي “وذكّر راعي خورنة حلب بأن “الجشع للمال والشهوة للسلطة والمجد لا ينبغي لها توجيه السياسة، وإلا فسنسير نحو التدمير الذاتي”. طيب كويس كتير عندي سؤال :
    1- هل تنطبق صفة الجشع للمال على رامي مخلوف وشاليش ؟ جواب السيد الصباغ : لا .
    2- هل تنطبق صفة الشهوة للسلطة على حزب البعث الذي يحكم سوريا من 55 سنة وعائلة الأسد التي تريد أحفادها أن يحكموا حتى لو إحترق البلد ؟ جواب السيد الصباغ : لا .
    على من تنطبق هذه الصفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب : تنطبق على جورج صبرا.
    مظبوط كلامك

  6. عندما يتكلم رجل يدعي انه كاهن او واعظ او شيخ او عالم دين عليه عدم كذب وخداع من يكذب لا يستحق ان يكون واعظ يتكلم باسم اي دين كان وهذا رجل يكذب وينافق قل لنا عن قذيفه واحده سقطت على كنيسه او مسجد اعطنا حادثه واحد تسببت فيها قزيفه بقتل مدنين اعطنا حصار واحد لاهل حلب في مناطق نظام بينما ستشاهد حصار وقصف عشوائي لاحياء محرره مشافي مساجد كنائس شيوخ لا فرق ولا تميز روسيا قصفت كنائس بطيران تجويع قطع ماء وكهرباء اما من يتهمنا في داعش جميع يعلم بعيد قبل غريب رفضنا لداعش ودول خليح رغم اختلفنا معها لانها لم تقف موقف مناسب من شعب سوري اشتركت في ضرب داعش ولا يوجد احد من سنه لا يرفض داعش ويكفرهم اما انتم اتحداكم ان تكفرو طوائف شيعيه ومليشيات شيعيه نحن ليس عندنان كتائب اسمها معاويه ولا يزيد اما انتم فكل اسماء طائفيه عندكم من كتائب زينب الى حزب الله الى نجباء الى حسين وجميعها تقتل باهل سنه بحجه قتال داعش يا اخي يكفي كذب وخداع حرب معروفه على من لنسمي لاشياء باسمها حقيقي اجتمع شيعه وعالم مسيحي متطرف على قتل مسلمين سنه وعنوان داعش

    1. صار حصار عل احياء الغربية و صار قصف عشوائي على جوامع و كنائس و مدارس و شو ما بدك و راح ضحايا ابرياء من بينهن امي يلي شلتا بايدي كلو عم يغلط كلو شرير هاد اسمو جنون و يا ويل الكل من عذاب الاخرة بس حضرتك شايف يلي بس انت بدك تشوفو