بعد داريا و الوعر .. دمشق : قوات النظام تخير قدسيا و الهامة بين الإبادة أو التهجير

هددت قوات النظام أهالي مدينتي قدسيا والهامة في ريف دمشق الغربي باقتحام المدينتين في حال لم يخرج “المسلحون” من المدينتين أو تسوية اوضاعهم.

وقال مصدر مقرب من الاجتماع الذي عقد يوم الجمعة في مدينة قدسيا، ضم ضباطاً من قوات النظام ووجهاء من مدينتي قدسيا والهامة، لوكالة الأنباء الالمانية إن ” أجواء الاجتماع كانت مشحونة للغاية حيث أصرّ ممثلو قوات النظام على إخلاء المسلحين فوراً، مع التأكيد على أن التأخر في ذلك سيعرض البلدتين لعملية عسكرية واسعة خلال اليومين القادمين”.

وكشف المصدر أن الاجتماع الذي انتهى مساء اليوم بالاتفاق على إعداد لوائح بأسماء مسلحي المعارضة المتواجدين في البلدتين ليتم نقلهم إلى ريف إدلب، وأن المسلحين اضطروا، تحت ضغط الأهالي والعملية العسكرية التي بدأتها القوات الحكومية، على الموافقة على الخروج بأسلحتهم الخفيفة، متوقعاً أن يتم غداً أو بعد غد نقل المسلحين من البلدتين والبالغ عددهم نحو 400 بواقع 200 في الهامة و200 في قدسيا الى محافظة ادلب.

وتوترت الأوضاع في قدسيا خلال اليومين الماضيين بعد سقوط 6 قتلى من عناصر قوات النظام بنيران المعارضة، ما استدعى رداً عنيفاً شمل القصف بالصواريخ والمدفعية الثقيلة على قدسيا وبلدة الهامة القريبة منها.

يشار إلى أنه تم في 30 تشرين الثاني الماضي ترحيل 119 شخصاً من المسلحين وعائلاتهم من مدينة قدسيا، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل لجان المصالحة الوطنية والهلال الأحمر السوري لإخلاء المدينة من “السلاح والمسلحين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. دون لف ولا دوران وبشكل مباشر… هذا يسمى تطهير طائفي واستيطان شيعي نصيري، يتشابه تماماً مع الاستيطان الإسرائيلي في فلسطين، بل اسوأ واكثر اجراما وعنفاً قتلاً وتدميراً … واسرائيل منذ نشأتها الى يومنا هذا لم تقتل من الفلسطينيين والعرب قاطبة بقدر ما قتل نظام الاسد الارهابي من الشعب السوري في سنوات الثورة، هذا عدا عن التدمير للبنى والمدن والانتهاكات الفظيعة والمشينة في السجون الاسدية القاتلة.

  2. النظام يقوم بافراغ ريف دمشق من السنة لتأمين العاصمة من أي هجوم عليها من جهة ، و من أجل ابعاد الشباب السنى الصالح للقتال لأبعد منطقة ممكنة بعيدا عن حدود ( اسرائيل )

    1. هوه عم يبعدن ويدفشن دفش ليبعدو وهنن مصرين يروحو يتعالجو هنيك هههههههههه من وين بيطلع معكن هل حكي

  3. ذنبهم في رقبة قادة الفصائل في ريف دمشق قبل ما يكون في رقبة النظام و الروس
    قادة فصائل ريف دمشق لا يختلفون في التخاذل و الخيانة عن قادة فصائل درعا

    1. الي عم بصير بذكرنا بطلب اسرائيل بيخروج 2000 مفاتل من بيروت سنة 1982

  4. يعني إذا لا الوجهاء واﻷعيان بدهم إياهم ولا اﻷهالي بدهم إياهم ولا النظام بدو إياهم شو قاعدين عم يسوو ؟؟؟؟ ولا هيي الشغلة بس تناحة ويباسة راس وفرض بقوة السلاح ﻷ والغريب إنو بعض اﻷغبياء عم يدعموهم