وزير الدفاع الأمريكي : روسيا لا تضغط على نظام بشار الأسد بما يكفي

اتهم وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر روسيا بأنها لا تمارس على نظام بشار الأسد ما يكفي من الضغط للتسوية السياسية للنزاع.

وقال كارتر في مؤتمر صحفي بعد لقاء نظرائه من دول آسيان “قال (الروس) إنهم أتوا (إلى سوريا) للمشاركة في إيجاد حل سياسي للحرب الأهلية، لكنهم لا يفعلون هذا”.

وحسب كارتر فإن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يحاول استمالة روسيا لكي “تستخدم تأثيرها على نظام الأسد بهدف التوصل إلى حل سياسي”، لكن هذه المحاولات “لم تنجح حتى الآن”.

وأكد كارتر مجددا أن لا حل عسكريا للنزاع السوري ولا بد من إنهائه بالطرق السياسية.

وفيما يتحدث كارتر عن ضرورة “ضغط” روسيا على نظام بشار الأسد، تقوم هي نفسها بارتكاب المجازر اليومية بحق المدنيين، لتسهيل تقدم ميليشيات النظام، في الوقت الذي يقف فيه العالم متفجراً دون حراك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لا يكاد يمر يوم من دون أن نسمع أو نرى تصريحاً من مسؤولي الأمريكان عن سوريا ، ثم يقول الإعلام المضلل أن أمريكا تنأى بنفسها عن الأحداث في سوريا. من الواضح أنه ما يقوله هذا الوزير عبارة عن هراء أي محاولة كيري استمالة روسيا لكي “تستخدم تأثيرها على نظام الأسد بهدف التوصل إلى حل سياسي”.
    هل وصل الحد بالمخابرات الأمريكية أن لا تطلع وزير دفاع بلادها على حقيقة أن روسيا لا تأثير لها على بشار بل و تحتقره و سبق أن وصفته بذيل الكلب ؟ لم يعقد بوطين المتغطرس الصفقة مع بشار من أجل تدخل جيشه في سوريا و إنما مع من هو أكبر من بشار بانتطار حصول روسيا على جوائز ترضية على المستوى الدولي.
    صحيح أن بوطين يريد زرع هيبة لروسيا في العالم و لكنه لم يفلح بل و إن الناس يهزأون من استعراض عضلاته على مدنيين عزل و لسوف يستعدي الكثير من الشعوب (و لا أقول الأنظمة المسيرة) على روسيا ، و سيدرك الروس لاحقاً أن من كان يقودهم أحمق تماماً كما أدرك الألمان لاحقاً أن هتلر كان أحمقاً .

  2. يزعم أوباما أن سيقصف مجرماً
    أبشر بطول سلامة يا مجرمي
    .
    ورأيتُ خطك يا أوباما قد انمحت
    ورأيتُ وجهك كالحاً كالمنزوي