رئيسة مجلس الإتحاد الروسي : لا أستبعد إرادة أطراف معينة الإطاحة ببشار الأسد بالقوة

أكدت فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسي على “مواصلة موسكو جهودها لمنع تصعيد النزاع السوري دون أن تستبعد محاولة بعض الأطراف الإطاحة بحكومة الأسد وبلقنة (من البلقان) سوريا”.

وفي حديث أدلت به الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول، ذكّرت ماتفيينكو بأن “المفاوضات، طريق في اتجاهين وأنه يستحيل التفاوض على هوى الأمريكان الذين لم يعتادوا سوى الإملاء على الجميع”.

وأضافت: “هذه ليست مفاوضات، بل لهجة وعيد وإملاء لا نقبلها. لا بد من إشراك المجتمع الدولي ومجلس الأمن في المفاوضات حول سوريا، ومن غير المقبول إتاحة تصعيد النزاع في هذا البلد. انسحاب الولايات المتحدة من المفاوضات معنا حول سوريا، يعود لانعدام الرغبة لديها في تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها، أو أنها عجزت عن تنفيذها”.

وتابعت: “يبدو أن الأمريكان قد فقدوا السيطرة على الزمر المسلحة في سوريا، أو ربما دبّ الخلاف بين خارجيتهم والمخابرات المركزية ووزارة الدفاع الأمريكية. لا أستبعد أن تريد أطراف معينة تقطيع سوريا وبلقنتها في كيانات متفرقة والإطاحة بالقوة بحكومة الرئيس بشار الأسد”.

وختمت بالقول: “كل هذا يذكرني باحتضار الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها بلا مجد بعد أن أجهضت بالكامل سياستها الخارجية في الشرق الأوسط”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ويعني بالقوة إنتي شو مدايق أبوكي ، هدا المجرم خرب الدنيا بسوريا وقسمها ولعن ابو البلد لألف سنة لقدام هدا مو بس لازم يشيلو بالقوة هدا لازم يتحاكم امام كل تلفزيونات العالم ، لك خرب ابو سوريا خرب الوطن السوري بكل مكوناته وخرب النسيج الاجتماعي للبد ودخل عناصر اجنبية هدا خاين للوطن بكل ماتعنيه الكلمة من معنى ، كل هدا الشي بس عشان يضل رئيس سوريا، لك حتى لو كان في مؤامرة على سوريا من أطراف اجنبية وخليجية لزعزعة الاستقرار بسوريا كان لازم بالبداية متفاهم مع الشعب السوري و عاطيهن حتى لو جزء من السلطة والله ماكان صار هدا الشي . أنا عّم احكي من وجهة نظر عقلانية ومو مع المعارضة اللي فيها ناس متسلقين وحرامية ولا مع اي طرف أنا عّم احكي الحقيقة لكل السوريين من دون تمييز بين دين وطائفة لك بعرف إنّو في أطراف كان بدها توصل سوريا للخراب وكل دولة لغايات في نفسها لكن لو متفاهم مع الناس والله الناس كانت سكتت وتمسكت فيه بالسلطة لكن هو رأسا دخل أطراف خارجية هلا بيقبلوا اللبنانيين إنّو ندخل على بلدهن عشان ندعم رئيس ضد شعبه طبعا لا او شعب ضد رئيسه والله ليسيرا يسبوا بالسوريين بالشوارع لك اللي بيستعين بالغريب عشان يقتل شعب هو بيكون على أساس رئيسه لازم يكون مصيره مقتل مصير اي شخص بيخون وطنه عشان مصالحه الشخصية وكذب هو ماتمسك بالكرسي عشان وحدة سوريا بدليل انه تمسكه بالكرسي هلا صار واضح انه صار سبب بخراب سوريا ياأخي لاتتنازل عن السلطة للمعارضة لو انك وطني تنازل لنائبك فاروق الشرع كان السوريين كلهن قدروا هدا الموقف وصرت بطل بدل ما هلا خسرت كل شي صح لساتك رئيس لكن انت صرت رئيس على خراب وشوية مرتزقة افغان وعراقيين ولبنانيين

  2. بوتين مرعوب لان الامريكان قرروا إنهاء جرائم الحرب بسورية بعد تعرية روسيا أمام العالم.

    والأن جاء دور القوة . أمريكا لن تخاطب بوتين بعد الأن بل تهدد الولد بشار إما بالتوقف الفوري والقيام بالتنحي وأجراء أنتخابات برعاية الامم المتحدة أو قصف جميع مواقعه. أمريكا ستيدأ بصواريخ كروز لقصف كل مطارات بشار ووحداته العسكرية وقصف مقراته ومقرات إرهابي إيران وباقي إرهابي محور الشر.
    بوتين أم حلين أمام إجبار بشار على التنحي أو الوقوف متفرجا وهم ينتفون ريشه.
    بوتين يعرف حجم روسيا مقارنة بأمريكا والناتو. وكل التحالف العربي سينضم للتحالف أمريكي.
    وسيتم إنهاء بشار ونظام ملالي طهران الإرهابي.
    أما ندمت لعدم قصف مجرم الحرب بشار بعد قتل الوف الأطفال بالكيماوي.
    أمريكا معها تحالف عربي وإسلامي عريض وبوتين سيكون معزول وإن تدخل سيتم نتفه بأوكرانيا

    1. على أساس بوتين في يتخذ قرار بدون الرجوع الى اسياده في واشنطن بوتين لايستطيع ان يطلق رصاصة دون موافقة أمريكا يافهمان وهو يعلم علم اليقين لولا أمريكا لم يستطع ان يصل الى السلطة أساساً