صحيفة : أمريكا تفكر في قصف مطارات بشار الأسد رداً على جرائمه .. و احتمال موافقة أوباما ” ضئيل “

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن الخيار الأمريكي العسكري ضد نظام بشار الأسد سيكون موضوع نقاش مجدداً، خلال اجتماع مسؤولين أمنيين في البيت الأبيض اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتمال ضئيل في أن يوافق أوباما على هذه الخطوة.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤولون الأمنيون على مستوى مساعدين اليوم، على أن يليه اجتماع لمجلس الأمن القومي قد يحضره أوباما في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وتشير الصحيفة إلى أن مسؤولين من الخارجية ووكالة الاستخبارات وهيئة الأركان المشتركة بحثوا الأسبوع الماضي توجيه ضربات عسكرية محدودة ضد النظام كوسيلة للرد على انتهاكات نظام بشار الأسد، وزيادة الضغط عليها للعودة إلى المفاوضات بجدية.

وتشميل الخيارات الأمريكية، بحسب الصحيفة، قصف مدرجات سلاح الجو النظامي، دون الاعتراف بذلك علناً، لتجاوز عدم وجود قرار من مجلس الأمن.

والاستخبارات الأمريكية التي مثلها في الاجتماع المذكور، الجنرال بول سيلفا، أبدت دعمها لهذه الخيارات، بحسب الصحيفة التي نسبت لمسؤول بارز في الإدارة الأمريكية قوله إن ثمة تأييداً زائداً لتوجيه “ضربات نوعية” ضد نظام بشار الأسد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين آخرين في الإدارة أن أوباما ليس مستعداً لإرسال قوة عسكرية إلى داخل سوريا، وأن الخيارات العسكرية المقترحة تنطوي على تبعات سلبية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كذب × كذب
    الهدف من هيك أخبار هو تخدير الشعب السوري و كسب الوقت و اعطاء مبرر للنظام لقتل مزيد من المدنيين و تدمير البنية التحتية
    لا مصلحة لأمريكا و طفلتها المدللة اسرائيل في وصول السنة لحكم سوريا
    و ما يفعله النظام و حلفائه حاليا في سوريا أكثر تدميرا عشرات المرات لو شنت اسرائيل حرب على السنة في سوريا لقتلهم و تهجيرهم لاستكمال مشروع اسرائيل الكبرى

  2. هذه الادارة شريكة حقيقية في الدم السوري والسيدان اوباما وكيري هما من اعطى القتلة الروس والايرانيين وكل كلابهم لتنهش في اللحم السوري ولا امل ابدا ان يكون هنالك اي قرار ايجابي من اجل سوريا مادامت هذه الادارة موجودة وعندما ترحل قد يتخذون قرارا لانقاذ ما تبقى من سوريا هذا لو فعلوا

  3. احتمال موافقة أوباما على هذه الخطة معدومة وليست ضئيلة
    لأن أوباما أضعف رئيس أمريكي على الأطلاق

  4. الشعب السوري بأكمله لا يتوقع خيرا من خبيث البيت الأبيض العبد اللعين أوباما