عضو في برلمان بشار الأسد يقاضي أمريكا ” في أمريكا ” و يطالبها بدفع تعويضات لأهالي عناصر النظام الذين قتلوا في دير الزور

قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية الموالية، إن عضواً في برلمان بشار الأسد، قرر رفع دعوى قضائية ضد أمريكا، مطالباً إياها بتعويض أهالي عناصر الجيش النظامي الذين قتلوا جراء الغارات الأمريكية في دير الزور.

وأشارت الصحيفة إلى أنه البرلماني “نبيل صالح” تحدث عن إمكانية توكيل محام أمريكي برفع دعوى في المحاكم الأمريكية، بانتظار من يتكفل بتمويل الدفعة الأولى من أتعاب المحامي ومؤسسته.

والمطلوب الآن بحسب الصحيفة، هو جمع كامل أسماء ومعلومات القتلى والجرحى، حيث طالب صالح المواطنين بالتواصل معه من أجل مده بالمعلومات.

ونقلت الصحيفة عن محام بالقانون الدولي يدعى “بسام صباغ”، قوله إن أبرز العراقيل هي إرادة عائلات الضحايا، مؤكداً انتظار التواصل معهم في سبيل إقامة الدعوى.

وقالت الصحيفة إن قوائم الأسماء غير متوافرة حتى اللحظة، فيما يقتصر تفاعل الرأي العام مع القضية على التعاطف «الفايسبوكي»، لا أكثر.

وأشار صالح إلى أنه لا يمكن القيام بأي شيء دون تعاون “المؤسسة العسكرية”، علماً أن عدداً من المغتربين أعلنوا جاهزيتهم للتمويل.

وختم : “حتى لو خسرنا القضية، يكفي التفاعل العالمي مع قضيتنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الظاهر ان التشبيح سوف يطال أمريكا نفسها الغريب بالأمر ان هذا القرد القيقي مصدق حاله ٠ حميان فصّه وعم يضرط من طيز واسعة٠ يعني يا خنازير عاوزين ترفعوا القضية في المحاكم الامريكية وحتى اسماء الضحايا مو معروفين ٠ قالوا لحالهم ممكن النصب في أمريكا ٠ فبدلا من المعزاية الجربانة وعلبة البسكوت وكرت الباص المجاني الذي تشتري به العصابة النصيرية دم القتيل المدافع عن مجنون القرداحة ٠ قالوا يمكن نحصل على مبالغ مالية ٠ يا اولاد ا***** ودم ميات الآلاف من الشهداء السوريين ٠ الم تفكروا للحظة٠ انهم سوريون لهم اباء وأمهات وأبناء ويجب التعويض عليهم ٠ ام هو الانتقام كما قال السفّاح لانها البيئة الحاضنة والفشل الاخلاقي فيجب قتلهم ٠ لماذا لا نحب هذا القرد لماذا لا نؤيد هذا القرد هذا فشل اخلاقي ٠ لذا يجب قتل اكبر عدد ممكن من الشعب ٠ والسبب اننا فشلنا اخلاقيا ولم نتخذ هذا القرد الها ٠

  2. وختم : “حتى لو خسرنا القضية، يكفي التفاعل العالمي مع قضيتنا”.

    المقصود

    “حتى لو خسرنا القضية، يكفي التفاعل و ملئ جيوبنا ”.

    وذكرني كمان بهدول جماعة الرياضة المباريات اللي يكفينا شرف المشاركة

  3. وياريت العراق يطلب تعويضات عن مليون ونص عراقي قتلتهم امريكا بالعراق مع عدم وجود اسلحة كيميائية …..

  4. يا ريت لو هالحماس كان موجود عندك لما نص الشعب السوري مات وتهجر و اعتقل ,,, كان من الأجدر انو ترفع دعوى على معلمك و الحاشية تبعو لانو قتلوا وهجروا و اعتقلوا نص الشعب السوري من خمس سنين لهلأ ,,, بس انت و أمثالك مقطوع من عندكن الفهم و الاحساس والعقل وكل شي الو علاقة بالبني آدم , أوبة حمير يقطع عمرك وعمر يلي متلك

  5. نبيل صالح يعتبر عضو من اعضاء النظام الاسدي وله نشاطاته في الترويج للنظام منذ اكثر من عقد من الزمن وعبر صفحته على الفيس بوك والتي كانت تعتبر كصفحة من صفحات المخابرات الجوية رغم ظهورها بوجه ناقد موارب للنظام.. نبيل صالح زلمة من ازلام الديكتاتورية العسكرية الاسدية منذ زمن بعيد.