إيران : لا نتدخل عسكرياً في أية دولة أخرى

قال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام، علي أكبر ولايتي، الأربعاء، إن إيران ليس لديها “أي تدخل عسكري مباشر في أي من الصراعات والعمليات العسكرية في سائر البلدان،” على حد زعمه.

وحول معركة تحرير الموصل في العراق من “داعش”، علق ولايتي بأنه ” نظرا للخبرات القيمة التي تتمتع بها القوات المسلحة الإيرانية وبناء على دعوة من الحكومة العراقية، تقوم طهران بتقديم الاستشارات العسكرية المناسبة للحكومة العراقية فقط، ولا يتجاوز دورها مستوى العمل الاستشاري،” مشيرا إلى أن إيران لا تقدم سوى “الاستشارات العسكرية” في العراق وسوريا وذلك “بناءً على طلب الحكومة والشعب،” على حد تعبيره. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ههههههه

    معناتها لايوجد أي عسكري إيراني او مجند في أي من هذه المناطق !!!وبالتالي لو قتلوا كلهم فلا تستطيع إيران المطالبة بجثثهم !!! صح ؟؟

    ذكرني هاد التافه بالأية الكريمة رقم 22 في سورة إبراهيم حين يقول :

    : (21) وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (22)

    وإيران تعطي إستشارات فقط ولا تتدخل لا عسكريا ولا غيره في أي من البلدان (العمى ضربك العمى لك أينما توجد سفارة إيرانية توجد مشكلة )

  2. الله لايعطيكون العافية.
    خربتو البلدان وبتقولوا ما منتدخل .
    لكان شو عمتساوو بالعراق وسوريا واليمن و…

  3. هذا التصربح للنأي بالنفس عن اي صدام يحصل بين الكبار، ومعروف عن ايران الفارسية بأنها كالأفعى تتسلل دون أن تحدث ضجيج وفي حال الخطر تتأهب للإنسحاب الى وكرها الى حين هدوء التوتر او خطر التعرض له.