بشار الأسد : نحن لا نقتل المدنيين و ندمر المستشفيات .. و لست سوبر مان لأبقى رئيساً بعد 6 سنوات من بداية الحرب ( فيديو )

في سلسلة جديدة من التصريحات المنفصلة عن الواقع، والساخرة المنكرة لارتكاب جيشه لأية مجازر بحق السوريين، قال بشار الأسد إنه لا يقصف المدنيين ولا يرتكب الفظائع، وليس سوبر مان ليبقى رئيساً حتى الآن.

وقال بشار في مقابلة مع قناة “TV2” الدنماركية : “كنا نتعرض لحملة أكاذيب منذ بداية الحرب على سورية، فإن موافقتنا على هذه الأكاذيب واعتبارها حقائق لا يجعل مني شخصا ذا مصداقية لن يكون من قبيل المصداقية أن أقول نعم أنت محق”.

وأضاف : “ولهذا قلت إن ثمة فرقا بين القبول بأن هذه سياسة أو القبول بأن هناك دائما أخطاء.. لم أُنكر أيّ خطأ قد يرتكبه شخص ما.. قُلت إن الأخطاء تقع دائماً. هناك دائماً أخطاء تُرتكب في أي حرب. أنا واقعي جدا”.

وتابع : “لكن القول بأن هذا هو هدفنا كحكومة.. وأننا نعطي الأوامر لتدمير المستشفيات أو المدارس أو قتل المدنيين فهذا غير صحيح لأنه يتعارض مع مصالحنا.. أعني حتى لو وضعنا الأخلاق جانبا فإننا لانفعل ذلك لأنه يضر بنا”.

وختم : “إذا كنا نقتل السوريين وندمر المستشفيات ونرتكب كل هذه الفظاعات.. كيف يمكن لي أن أبقى رئيسا بعد حوالي ست سنوات من بداية الحرب ؟ أنا لست سوبر مان.. لو لم أكن أتمتع بالتأييد، لما كنت هنا ولأنني أتمتع بالتأييد .. ولأننا ندافع عن السوريين فإننا نحظى بالدعم كرئيس وكحكومة.. هذا يفنذ كل هذه المزاعم في المحصلة فإن الواقع يتحدث عن نفسه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. أنت مو سوبرمان ، أنت سوبر حمار ، بس :
    ما جعلك تصمد 6 سنين هو مساندة الشرق و الغرب لك لابادة اهل السنة في سوريا
    تدفق المال و السلاح و المرتزقة ضد شعب لا يملك الا السلاح الخفيف ، و كل السلاح المتوسط و الثقيل في يد المجاهدين اغتنموه من عصاباتك و حلفائك

  2. هو لم يكذب هو ليس سوبرمان, هو شرابة خرج لقلوق عند الروسي و الايراني.
    لو كان رئيسا بحق لم تصل سوريا الى ما وصلت اليه.
    هيك بيصير بالبلد لما الولد بيحكم البلد.

  3. كلا لست سوبرمان ولكنك رئيس عصابة مجرم وحقير بارع لموءخرته للمجوس والروس والشياطين من كل وصوب لذلك بقيت رئيساً ايها القاتل الفاجر ٠ كل مجرم في النهاية له صحوة ضمير وندم الا هذا المخلوق الذي يكذب العالم اجمع ويصر على إجرامه ويحاول التلاعب اللفظي ليبرر ذلك

  4. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ على شي كلاش ديري باثمك يالخسيس.
    عذراً من أهل الدير المحترمين، بس مافي شي خرج استخدمو أحسن من هالكلاش . ودمتم

  5. المشكلة ان هذا الرئيس ورائه طائفة تتألف من حوالي مليونين نسمة عدا عن المؤيدين والمرتزقة المتتفعين من الطوائف الأخرى سنة وغيرهم، وهذا يجعل بشار الأسد يعتقد بأن هؤلاء يمثلون الشعب السوري، والباقي لانهتم بهم فهم معارضة ويريدون السلطة ويجب دحرهم… هذا من منطلق تفكيره حيث نشأ على جميع من حوله يتهافت على الطاعة والتصاغر امام ابيه وعائلته وكل مقربيه،، هو منفصل عن الواقع الذي يعيشه غالبية الشعب حتماً هو شخص اكبر من الشعب وعلى الناس ان تبقى تحت سلطته سلطتهم كعائلة الاسد الحاكمة سوريا بقبضة لا تلين على كل من يهم بالتمرد او التطاول… لكن حقيقة القصة انها لم تبدأ من هنا، بل من كيف لعشرين مليون نسمه تتشكل منها الاكثرية في سوريا ان يستكينوا بالعيش على هامش القرار في مصيرهم ومصير بلدهم ومستقبل ابنائهم ولعقود عديدة، تاركين مصيرهم بأيد ثلة من المتسلطين والمتفردين بالحكم والقرار والذين كان لابد الا ان يأتي على اياديهم الخراب والدمار وكل الذي نعايشه الان في هذه الحرب الشعواء التي افتعلوها ووسعوا من رقعة المشاركين بها… انها الكارثة بحق.

    1. كلامك صحيح وأنا معك تمام ولكن كيف توصل العلوي للحكم لولا دعم السنة له! السنة وهي الأكثرية يجب أن تحاسب وتُحاسب. خراب سوريا كان بسبب فساد الطبقة السنية الميسورة. بعد الحرب الأهلية التي سودت وجهنا أمام العرب والجرب يجب أن نريهم أننا شعب متعايش وحي.

    2. اعجبني ردك اخي الكريم.. نعم الفساد هو اهم عامل لخراب البلد، وذكرت لأنه يجب ان نحاسب؛؛؛ وهذا هو الهدف الأسمى.. أن يكون القانون هو السيد والسائد على البلد وشعبها كبيرها وصغيرها على الغني مثل الفقير على الاقلية مثل الاكثرية .
      لاتحتاج لشرح .. الفصل بين السلطاات الثلاث وان يكون القضاء مستقلاً ،، ولأنه هو سيادة الدولة وضمان حقوق الناس وفرض الواجبات عليهم،، تخيلوا البلد بما فيها بجيب بشار الاسد منها رئيس مجلس القضاء الاعلى ههههه شر البلية مايضحك بشار الأسد رئيس لمجلس القضاء الأعلى ،ايه بالفعل هي مزرعة الأسد وعزبته، وهذه هي النتيجة امامنا دمار شامل.

  6. لاحظوا أنه يكرر نفس الكلام حرفياً عند كل لقاء. مجموعة من الجمل حفظها هذا المعتوه ويكررها كالببغاء. لا جديد عنده ليأتي به. الأمر الآخر أنه حتى المنفصلين عن الواقع قد يعودون للواقع ولو للحظات ولكن هذا الجحش يمئل حالة فريدة من نوعها, لم يشهد لها التاريخ مثالاُ. لا أدري من أين بأتي بكل هذه الوقاحة عندما يبدأ في قول الأكاذيب وهو يعلم تماماً بأن الذي يحدئه عالم تماما بأنه يكذب وأن فقط الجحاش على شاكلته ستصدقه.

  7. كل عام يظهر هذا المعتوه ليقول صمدت خمس سنوات لوجود الدعم الشعبي ثم صمدت ست سنوات ثم سبع سنوات وهكذا …. هذا المجرم المعتوه لا يصدق انه لا زال على كرسي الحكم وليس لديه سوى جملة واحدة انه يحظى بالدعم الشعبي
    لعنه الله ومن والاه

  8. تغيرت حكومة بريطانيا، فرنسا، أمريكا وبشار لم يتزحزح. العالم كله ضده ويقولون أنه يقتل شعبه، ومع ذلك زاد الدمار. هذا المخلوق الغريب هو الشيطان وقوى الشر تدعمه. أنا سوري أريد أن أعيش بدون الأسد بدون داعش.

  9. الأغلبية الساحقة من الشعب لم تؤيد حافظ و لم تؤيد بشار من بعده. واقع الأمر أن هؤلاء الإثنان قد جرى فرضهما على شعب سوريا بالقوة و القهر من أعتى قوة استعمارية ظالمة غاشمة دعمته حتى النخاع.
    أنا لست مع جلد الذات لأنه حتى لو كان السنة ضده بنسبة 100% فهذا لن يجعله يسقط . نحن أمام واقع استعماري عنيد و سخيف يتمثل بتحكيم الأقليات بالأكثريات . الأقلية الكريييمة في سوريا أقل من 2 مليون ، الأقلية الحوثية في اليمن حوالي مليون ، أقلية حسن في لبنان لا تتجاوز ثلث السكان ، و أقلية هي التي عينها الأمريكان لحكم العراق ثم قالوا عنها أكثرية.
    ما يخوضه شعب سوريا هي حرب تحرير من أداة استعمارية ، و لهذا كانت الخسائر فادحة لأن الاستعمار ليس لديه رحمة أو شفقة. الرجاء أن تقوم قيادات الثورة بتغيير أساليب العمل من مجابهة بين جيشين غير متكافئين إلى حرب تحرير شعبية من دون تشبث بأراض محددة و على كامل الجغرافيا حيث هذا الأسلوب غير قابل للهزيمة . لقد سبق أن اقترحت هذا عدة مرات و على عدة قيادات و لكن لم تكن هنالك آذان صاغية منذ القصير و حمص و السبينة ، ثم سرنا من رثاء إلى رثاء . أرجو أن نتعلم و نقوم بالتغيير و التطوير و إلا فإننا لن ننجح.

  10. مشكله ليست في بشار الاسد ابدا ولم يكن بشار يوما هو مشكله ما يفعله الاسد مدفوع فاتوره سابقا من قبل حافظ الاسد مشكله هي على شكل تالي وساقول ما اعتقد ان كثير من ناس لا تعلمه ابدا روسيا لديها مصيبه لو حصلت طارت روسيا من كرسي مجلس الامن وطارت من كل مكان وستعيش فقط على مخزون سلاح نووي فقط مكامن قوه روسيا هي غاز مسال الذي تبيعه لاكبر مستهلكين في عالم اوربا وتركيا اكبر مصدري غاز قطر روسيا الان عرض على حافظ الاسد مشروع بناء انبوب غاز من قطر لسوريا عبر سعوديه ولاردن فلبحر لابيض وصولا الى اوربا مدفوع تكاليف من اوربا وشركات عالميه رفض الاسد هذا عرض بطلب روسي مقابل حمايه وتدخل عسكري وكل شيء مقابل عدم مرور واسرائيل ترفضه لاسباب ان روسيا لو قبلت اسرائيل بلمشروع ستفتح سلاح للفلسطيني فورا تذكرو جيد زياره بوتين للقدس وتزكرو جيد ماقاله خافظ الاسد بعد انقسام الاتحاد سوفياتي لم تستطيع معارضه سوريه ضمان عدم مرور غاز سبب ان اغلب دوله داعمه لها هي من يطلب تنفيذ مشروع الاسد ضامن لعدم مرور مشروع ماهي حلول حتى الان غير معروفه لحظو روسيا لا تطلب سيطره سوى على ساحل فقط وباقي غير مهم بنسبه لها لتحكمه داعش او غيرها ما جديد في مشروع ولما تحرك روسي حالي حصل نوع من تعديل يمر خط عبر شرق سوريا فتركيا فلبحر لابيض تنبه روس واصبحو يطلبون سيطره على شمال سوريا وزرعو الاكراد خط دفاع اخر حرب غاز تمر عبر دم سوري هل تنجح روسيا في مشروع هذا يعتمد على اشياء اخرى هل ينجح غرب اعتقد انه سينجح لانه يعمل بتروي وهدوء ولا يستعمل عصى وترك روسيا تغرق برمال ووحل سوري الايراني عراقي عداء كبير من قبل مسلمين سنه وحدود على دول اسلاميه سنيه حرب راس حربه فيها دماء سنه هم من يدفعون ثمن تجعلهم روسيا في زاويه وغرب ينتظر لحظه الانقضاض على روسيا وفي لحظه مناسبه بعد تعب وانهاك روسي سيصل سلاح مناسب لكسر روسيا اما الان دعو روسيا تدخل اكثر وتتعمق في مياه بحر ولا حاجه لدعم سنه دعوهم يقتلو ونحن ننتظر ضرب غرب عصفورين بحجر واحد فتح عداء سني شبعي لن يتوقف تورط روسي كبير هذه هي حقيقه التي علينا فهمها كلما ضاقت على سنه سيكون هناك تنازل اكبر وهو في صالح غرب وامريكا نحن ننتظر ساعه صفر متى الله اعلم