في مصر .. مسيحي يعلم الأطفال القرآن الكريم ! ( فيديو )

في قرية طهنا الجبل بمحافظة المنيا في صعيد مصر، يعكف رجل قبطي على تعليم أبناء القرية دروسهم، وتحفيظهم القرآن الكريم، منذ سنوات طويلة.

الرجل المعروف باسم “عم عياد” حول بيته إلى مدرسة تخرج فيها المئات من المسلمين والأقباط، غير أنه رغم تقدم سنه، ما زال مصرا على إكمال مسيرة ورثها عن أبيه منذ 65 عاما.

فالرجل القبطي يتلو آيات من القرآن الكريم ويفسر معانيها ببساطة لتلاميذه رغم اختلاف ديانته، إذ يعطي الأطفال حصصا تعليمية تبدأ بعد انتهاء اليوم الدراسي يتعلمون خلالها أصول دينهم ومبادئ اللغة العربية والرياضيات مقابل مبلغ رمزي يبلغ 10 جنيهات لكل طالب شهريا.

ويقول عم عياد إنه حفظ القرآن مع زملائه المسلمين في المدرسة منذ صغره، واستطاع المعلم، الذي مازال يحتفظ بجزء كبير من ذاكرته، أن يعلم نحو 1700 تلميذ مسلم و800 مسيحي، وتتلمذ على يديه كثير من أبناء القرية بعضهم، تقلد بعضهم مناصب رفيعة.

وبحسب ما اوردت قناة سكاي نيوز ، أوضح أنه بدأ رحلته منذ 65 سنة، وهو في سن العشرين عاما، ليواصل مسيرة أبيه.

فرسالة هذا الرجل المسيحي تجاوزت حدود بيته الصغير في قرية طهنا الجبل بمحافظة المنيا، وعلمت أبناء القرية كيفية التسامح بين الأديان وإرساء قيم المحبة بين المسلمين والأقباط.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. وين تبعون ولن ترضى عنك اليهود والنصارى،،،ولك ولا حتى حدا معلق او أعجبوا الخبر،،عكل لأمره المليون اشكر الله على نعمة المسيحيه.

    1. هادا الزلمة لازم ياخد جائزة نوبل للسلام!! طبعا ولا قناة مسلمة او مسيحية عربية بتغطي هيك خبر وتعمل لقاء معو للرجل باستيديو وتعطي مكافاة لجهودو!! لانو الاوامر يلي صادرة هلا من قادة العالم المسيحي بالمناسبة والحكي الك يا مسيحي يوري بتاجيج الصراع والنعرات الطائفية بشعوب المنطقة لتفتيتها واحتلالها لاحقا!! ماتنس مصايبنا كلها اجت من دول تعد نظريا مسيحية !! بريطانيا وفرنسا قديما وحاليا امريكا يلي بعدو بلادنا مستودع مواد اولية مو مسيحيين؟! بدك تفرق يا عزيزي المسيحي بين مسيحيتك كسوري او كمرتزقة متل هدول!! لهيك اشكر ربك على نعمة المسيحية يلي اجا فيها المسيح وما بتقرب مسيحية هالاوباش متل اسلام محمد يلي ما بيقرب معظم مسلمين هاليومين للاسف!!

    2. اكيد هذا الشخص الفاضل هو من ايام الدوله الفاطميه و من فكرها الاصيل المبني عالمحبه و مسامحه الاخرين

    3. عفكرة عم انبسط بس شو تعليقك باسمي!! معناها زاعجك مزبووووووط!!