” الخليج الفارسي ” بدلاً من العربي على طائرات الخطوط اللبنانية !

بعد شركتي الطيران السورية والعمانية، انضمت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية إلى الشركات التي تتعمد سلخ الخليج عن عروبته، على متن أسطولها، ووصفه بـ “الفارسي” بحسب ما كشف الصحافي اللبناني حازم الأمين في صحيفة الحياة اللبنانية.

ونشر الأمين على حسابه في فيس بوك، صورةً لشاشة إحدى طائرات الشرق الأوسط، التي عرضت خط سير رحلة جوية إلى منطقة الخليج، جاء فيها “الخليج الفارسي” بدلاً من العربي.

وأوضح الصحافي اللبناني، الذي كان قاصداً الدوحة الجمعة: “في الخارطة التي تعتمدها شركة ميدل إيست لرحلاتها إلى الخليج يُسمى الخليج العربي “الخليج الفارسي” وهذا مخالف لما يعتمده لبنان الرسمي في تسميته لتلك المنطقة، إذ أن لبنان الرسمي، يعتمد اسم الخليج العربي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هي سياسة النأي بالنفس ولسه انتظروا العجب من الرئيس يلي بدهم يحطوا أصدقاء ايران والاسد بس مو الحق عليهم الحق على دول الخليج يلي بتساعدهم على السوريين

  2. “سلخ الخليج عن عروبته”؟.وین؟ و هل السکان الخلیج یبقی لهم شي من العروبة کی نحزن لاجل المیاه؟

  3. وليش الفبركه ؟ الطيران العماني لم يعتمد مسمى الخليج الفارسي حيث وصفت شركة الطيران العماني الخريطة بأنها خطأ وأشارت إلى أن الطائرتين الذي ظهر فيها مسمى الخليج الفارسي مستأجرة من الخطوط الجوية الكينية. وقالت إنها طلبت من شركة باناسونيك التي تتولى صيانة نظم الترفيه الداخلية على طائراتها تغيير الخريطة وأنها طلبت من أطقم الطائرات تعطيل العمل بالخرائط لحين التعديل.

  4. تاريخياً يسمى الخليج الفارسي .. ومن لا يصدق فليراجع الخرائط القديمة ..