دبي تدشن أعمال بناء ” أعلى برج في العالم ” بتكلفة تقارب المليار دولار ( فيديو )

دشن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الإثنين الأعمال الإنشائية لبناء “برج خور دبي”، الذي يطمح لأن يكون عند إنجازه في العام 2020 “أعلى برج في العالم” متفوقا بذلك على برج خليفة، البناء الأعلى في العالم حاليا والذي يرتفع في سماء الإمارة بطول 828 مترا.

وتابع بحسب ما نقل عنه بيان رسمي “تعودنا أن تحدي الذات هو مطلب مهم للوصول إلى مستويات غير مسبوقة من التميز في الوقت الذي لا ندخر فيه جهدا لتوفير كافة المقومات اللازمة لتعزيز تنافسيتنا على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وبحسب البيان فإن برج خور دبي “سيتجاوز كل الأرقام القياسية المسجلة للمباني شاهقة الارتفاع بما في ذلك برج خليفة الذي يصل ارتفاعه إلى 828 متراً ليصبح عند اكتماله أطول مبنى في العالم”.

وكانت شركة “أعمار العقارية” أعلنت في نيسان/أبريل لدى الكشف عن تفاصيل المشروع أن تكلفة البرج الجديد ستقارب المليار دولار، مشيرة إلى أنها ترغب بأن يكون إنجاز البرج الجديد “هدية للمدينة قبل العام 2020″، حين تستضيف معرض “إكسبو” الدولي الذي من المرجح أن يستقطب ملايين الزوار إلى الإمارة.

والبرج الجديد من تصميم المعماري الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، وسيضم منصات للزوار تطل على المدينة. وسيكون ما بين 18 إلى 20 طابقا فقط معدا لاستخدامات متعددة، ويضم فندقا من فئة “البوتيك” ومطاعم.

ويبلغ ارتفاع برج خليفة 828 مترا، وأنجز في كانون الثاني/يناير 2010 بكلفة بلغت 1,5 مليار دولار.

واكتسبت دبي صيتا عالميا بأبراجها العالية وناطحات السحاب السكنية والتجارية، والتي تطغى على أفقها منذ أكثر من عقد.

بالمقابل، تقوم شركة المملكة القابضة المملوكة من الأمير السعودي الوليد بن طلال ببناء برج ضخم في مدينة جدة يتوقع أن يتجاوز ارتفاعه الألف متر، ليصبح المبنى الأعلى في العالم. وقد أعلن الأمير السعودي العام الماضي أنه من المتوقع إنجاز البرج في سنة 2018. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الى الامام يا امارات الى الامام يا دبي
    هلاء بينطو الفلاسفة بقلك لك سوريا عم تدمر وانتو هيك بتعملو
    ناس تعمر بلدها وناس تدمرو

  2. برافو مشان ترفعو عليه العلم الفرنسي… الغريب بالموضوع انو دبي مفكرين حالهون عم يتطورو وهنن فعليا لاعم يبنو ولا عم يعملو. كالعادة المهندس أوربي او امريكي والعمال من اسيا…
    وطبعا بالاخر كلو فنادق وملاهي وبارات ودعارة.

  3. هذه من علامات الساعة الصغرى التي تنطبق تماما على حكام السعودية والامارات: قال رسول الله ضلى الله عليه وسلم:
    في حديث جبريل المعروف عندما سأل النبيَّ صلى الله عليه وسلم عن الساعة وقال: أخبرني عن أمارتها. فقال صلى الله عليه وسلم: أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان. رواه مسلم.

    قال الشيخ حمود التويجري في إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة: قوله: يتطاولون في البنيان. يعني يتبارون ويتباهون في تطويله وزخرفته، وتكثير المجالس والمرافق.

    قال النووي: معناه: أن أهل البادية وأشباههم من أهل الحاجة والفاقة تبسط لهم الدنيا حتى يتباهون في البنيان. قلت: والتطاول في البنيان يكون بتكثير طبقات البيوت ورفعها إلى فوق، ويكون بتحسين البناء وتقويته وتزويقه، ويكون بتوسيع البيوت وتكثير مجالسها ومرافقها، وكل ذلك واقع في زماننا؛ حين كثرت الأموال، وبسطت الدنيا على الحفاة العراة العالة. فالله المستعان. انتهـى.

    1. حاج علاك و اكل هوا … صرعتونا لسه علامات و بطيخ …. الاسلام على راسي و سيدنا محمد على راسي و. لكن المسلمين الصراحة و لأهل العصر بدهم اكبر صرماية … المسلم صار رمز التخلف و الجهل في العالم ، لسه ماسكين الدين و عم يتاجروا فيه … الله يلعن الأنظمة الإسلامية و العلمانية و كل الأنظمة الحاكمة ببلادنا .. خلفتونا و دمرتونا و جوعتونا الخبزة و شحدتونا و وو بعد بيقلك الامام البطيخي و الامام الضراطي … حاج يلعن ابو هالتفكير كلو …. العلم في جهة و نحن في جهة . العقل في جهة و نحن في جهة …. الكل بيقلك مؤامرة لك أنتو و أمثالكم اكبر مؤامرة

  4. الى السيد محمد من يتبع سياسه ,, انا ما بهمني و عليي بنفسي بالنسبه لهذه الامور,, رح يجيه الدور و باسوء بكثير.
    السوريين ما هني الي خربو بلادن و انما الغرباء عن سوريه.
    الايام جايه و رح نشوف ابراجكن و نتائج لامبالاتم.

  5. انو وين المفخرة بآعلى بناء وتكلفتو مليار دولار!!
    شو هالصرح الحضاري والثقافي الرهيب
    شاطرين باطول برج – اغلى سيارة -اول ايفون – اغلى شحاطة
    من كل عقلكم مفكرين انو هي هي الحضارة
    طيب اي بلد بالعالم بيقدر يخصص مليار دولار وبيعمل هيك برج
    بس ما بيعمولها بتعرفو ليش
    لانو في مدارس يبنوها مشافي يبنوها بنى تحتيه يحدثوها
    جيش اقتصاد طاقة
    في مليار شغلة اولى من اعلى برج

    وبالاخير هالاعلى برج انشاء اجانب والمصاري بتروح الهم
    ضل ابشع واسوء من هيك “حضارة”

  6. برافو الى الامارات احلى بلد في العالم صار وحلال عليهم بستاهلو كل خيرررررررر

  7. كنّا نتمنى للإمارات أفضل نظام تعليم في العالم أو أقدر أطباء في العالم أو أسعد ناس في العالم أو أفضل نظام صحي ( وطني) في العالم أو أكثر نسبة علماء في العالم لكنهم طلعوا أسخف بلد في العالم محكومين بأكثر العرب خيانة في العالم.

  8. لو صرفوا كل هذة المليارات على بناء قنبلة نووية لكان لهم الهيبة والقوة ينحسب لهم الف حساب واولهم ايران واسرائيل الذين يسيطرون على نصف الوطن العربي

    1. خيو يلعن ابو القنابل النووية
      بلاها
      بس خيو بمليار دولار بيقدرو يعملو مزارع ريح طاقة متجددة
      طاقة شمسيه
      مشاريع على مستوى العالم بيقدرو يقلبو الصحرا لغابة
      بس انو اطول برج!!!!
      والمشكلة هالمليار رايحة لمين
      المهندسين اجانب والمنفذين اجانب وكلو اجانب
      مو حرام

      يا خي يوزعو المصاري على افراد الشعب والله ما بينزعل بس انو مليار دولار كرمال برج
      يلعن ابو البرج على ابو ساعتو وين بدهم يوصلو عالقمر مثلا
      بهالمليار بيعملو مشروع فضائي يا رجل
      قال برج قال