بشار الأسد : رفضنا أن نكون ” دمية ” بيد الغرب و سنسيطر على حلب و نعيد الإرهابيين إلى تركيا ( فيديو )

قال بشار الأسد، إن المملكة العربية السعودية عرضت عليه المساعدة مقابل الابتعاد عن إيران مقابل المساعدة فيما تشهده سوريا، وذلك دون مبرر فقط لأنهم يكرهوا إيران.

جاء ذلك في مقابلة له مع صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية، حيث قال : “قبل الأزمة، لم يكن ما قدموه عرضاً، بل أرادوا استخدام سورية بشكل غير مباشر، لم يقدموا عرضا بل أرادوا إقناعنا بفعل شيء ما، حين ذاك كانت القضية الرئيسية في كل العالم هي الملف النووي الإيراني، وكان المطلوب من سورية إقناع إيران بالعمل ضد مصالحها حينها، فرنسا حاولت والسعودية أرادت منا أن نبتعد عن إيران دون مبرر فقط لأنهم يكرهونها.”

وتابع قائلا: “كان من المفترض أن يمر أنبوب من الشرق، من إيران فالعراق فسورية إلى البحر المتوسط وأنبوب آخر من الخليج إلى أوروبا بحيث تصبح سورية بذلك هي المركز في مجال الطاقة بشكل عام، ولا أعتقد أن الغرب كان سيقبل سورية هذه، سورية التي رفضت أن تكون دمية في يد الغرب لا يسمح لها أن تحظى بهذا الامتياز أو النفوذ، وبالتالي أعتقد أن هذا أحد العوامل التي لم يتحدثوا عنها مباشرة، بعد الحرب أتى العرض مباشرة من السعودية بمعنى إذا قمت.. إذا ابتعدت عن إيران وأعلنت قطع أي شكل من أشكال العلاقات مع إيران فسنساعدك، هكذا وببساطة شديدة وبشكل مباشر.”

وحول حلب قال : “نحن نسمي حلب توأم دمشق، لعدد من الأسباب، إنها ثاني أكبر مدينة في سورية، دمشق هي العاصمة السياسية، في حين أن حلب هي في الواقع العاصمة الاقتصادية في سورية.. استعادتها أولاً وقبل كل شيء فإن ذلك يشكل مكسباً سياسياً، على المستوى الاستراتيجي، مكسباً سياسياً ومكسباً وطنياً ثم من المنظور الاستراتيجي والعسكري فإن ذلك لا يعزل النصرة بل إن حلب كمدينة كبيرة ستشكل منطلقاً للتحرك إلى مناطق أخرى وتحريرها من الإرهابيين، هنا تكمن أهمية حلب الآن”.

وأضاف : “ينبغي الاستمرار في تطهير هذه المنطقة ودحر الإرهابيين إلى تركيا ليعودوا من حيث أتوا أو لقتلهم. ليس هناك خيار آخر. وأضاف “حلب ستكون نقطة انطلاق مهمة جدا للقيام بهذه الخطوة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. تدعمك السعودية بشكل غير محدود مقابل انك تبتعد عن ايران بس برأيي صفقة اكتر من رابحة بينما تدعمك إيران مشان تحتلك وتذلك وتذل الشعب وتعمل الشام حسينية وتستعبدك هاد اسمو ممانعة

  2. هههههههه لم يشرح لنا الأهبلوف بفلسفته المعهودة لماذا فضل أن يصبح تحميلة بقفا الخرامنئي وممسحة لحذاء بوتين عوضا على أن يكون (لعبة) بيد الغرب كما يدعي .

  3. استغرب التعليقات الهزلية اللي بتدل على هشاشة الفكر عند هالبشر لك حبيب تطلعوا على ارض الواقع شو عم يصير اصحوا