تهديدات بالقتل للسوريين الذين ساعدوا في القبض على جابر البكر

تلقى السوريون الثلاثة الذين سلموا الشرطة الألمانية جابر البكر تهديدات من قبل داعش حسب أقوالهم، إلا أنهم لا يتمتعون بأي حماية من قبل الشرطة، حسبما ذكروه لصحيفة “بيلد” في عددها الصادر اليوم الجمعة.

وتعرضت الشرطة ومسؤولون قضائيون في ولاية سكسونيا الألمانية لانتقادات شديدة إثر موت جابر البكر خصوصا وأنه يُشتبه بأنه كان يخطط لتفجير مطار في برلين.

وراوغ البكر الشرطة مما أثار حملة بحث استمرت يومين قبل أن يسلمه السوريون الثلاث لقوات الأمن. وقال مسؤولون إنه انتحر بأن شنق نفسه في زنزانته مساء الأربعاء مستخدما قميصه.

في سياق متصل أكد تشريح شرعي لجثة البكر أنه انتحر شنقا حسبما ذكرته النيابة العامة اليوم. من جهته أقر رئيس وزراء ولاية سكسونيا ستانيسلاف تيليخ بارتكاب أخطاء في هذه القضية.

وقال موضحا “كان من المفروض الحيلولة دون وقوع هذا الانتحار”، معربا عن استعداده للمساعدة في تسليط الضوء على كل جوانب هذه القضية.

من جهة أخرى ذكر استطلاع للرأي نُشر اليوم أن ثلاثة أرباع الألمان يتوقعون عملية إرهابية في المدى المنظور في ألمانيا (73% من الذين شملهم الاستطلاع)، غير أن هذه النسبة لم ترتفع ، حيث بلغت 77 % بعد اعتداءات نيس الإرهابية في فرنسا. (DPA-AFP-REUTERS-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أنتم شركاء في قتله. كان الأجدر بكم إقناعه بالعدول عن خطته (هذا إن كان بالفعل أراد العملية) بدل تسليمه
    أنتم مرتدون بكل معنى الكلمة :)

  2. لازم ميركل تتعلق المشنقة تبعها قريباً .. جابت البلاء الى المانيا بكل اختصار ..