ألمانيا تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في حلب

وقالت الخارجية الألمانية في بيان نشرته مساء أمس الجمعة إن شتاينماير أجرى محادثات هاتفية بهذا الشأن مع كل من ستافان دي ميستورا المبعوث الأممي الخاص لسوريا ورياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمعارضة السورية.

وأضافت الخارجية أن شتاينماير شدد خلال هذه المحادثات على ضرورة توصيل المياه والمواد الغذائية للسكان المعزولين في حلب. وتابعت الخارجية أن شتاينماير أجرى خلال الأيام الماضية مباحثات مع الجانب الروسي أيضا حول هذا الموضوع.

ووصف شتاينماير وقف الغارات الجوية على المدينة بأنه يعد بمثابة الشرط  الحاسم لتوصيل المساعدات الإنسانية لأهالي حلب، كما أن وقف إطلاق النار يمكن أن يعزز مقترح دي ميستورا الخاص بوضع ترتيبات لانسحاب منظم لمقاتلي جبهة النصرة.

وأضاف  شتاينماير أن روسيا بالذات بوصفها الحليف الأهم للنظام السوري، بوسعها أن تظهر الآن استعدادها الفعلي لإنهاء الكارثة الإنسانية في حلب. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الفرق بين الالمان والروس ان الالمان يمثلون دولة حقيقية تحترم نفسها وغيرها وتحاول تقديم ما امكن لمساعدة الاخرين
    اما الروس فيمثلون عصابك من القتلة والكذابين والذين يعملون على تدمير وسرقة الاخرين وتتمتع هذه العصابة بحق النقض في مجلس الامن بينما تحرم دولة مثل المانيا من حق كهذا مع ان هنالك ما يسمى ٥+١ والمقصود الدول الكبرى مضافا اليها المانيا والحقيقة يجب استبدال العصابة في مجلس الامن بدولة حقيقية

    1. والله عفوا منك مالك فهمان شي!! ان كان روسيا ولا امريكا ولا المانيا كلو مرجعيتو تل ابيب!! القرار بيطلع من هنيك والباقي عليه التنفيذ!! اكتر دولة بالعالم محكومة من يهود بعد امريكا هي المانيا!! واللجوء يلي شفتهن عملوا للسوريين كان اوامر عليا وغصب عنهن!! لهيك بتلاقيهن غاصين فيهن وموعارفين شو بدهن يساووا !! معلم كلو عم ينفذ اوامر ولاد العم ابتداء من امريكا وانتهاء بحوثي عم يخزن قاط على سطح بيتو باليمن!! امريكا وروسيا محكومين تماما بالصهاينة واللوبي الصهيوني الروسي لا يقل قوة عن الامريكي!! واحد بشد والتاني بيرخي من هون ليموت الشعب السوري او يهاجر!! المهم يفضي البلد لسكانو الجدد من ولاد عمنا!!