وكالة : الوحدات الكردية تبيع أرضاً ” بثلث قيمتها ” للقوات الأمريكية لبناء قاعدة عسكرية عليها في عين العرب كوباني

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية، غن مصادر محلية أوضحت لها أن الوحدات الكردية “باعت أرضاً للقوات الأمريكية، في أبريل/ نيسان الماضي، لبناء قاعدة عسكرية ثانية في ريف مدينة عين العرب، وذلك بثلث قيمتها الحقيقية”.

وقالت الوكالة إن القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة اشترت أرضاً تبلغ مساحتها 300 دونم في قرية خراب عشك جنوبي عين العرب، عبر ممثلين عن منظمة “ب ي د” بسعر مليون و250 ألف ليرة سورية (2500 دولار تقريباً)، بينما يبلغ سعرها الحقيقي 3 ملايين و500 الف ليرة سوريا ( نحو 7 آلاف دولار).

وأوضحت الوكالة أن القاعدة الجديدة تتمتع بموقع حيوي هام، حيث تقع جنوبي عين العرب بنحو 42 كم، وعلى بعد 27 كم من شرق نهر الفرات.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية “تواصل بناء قاعدة عسكرية أخرى في قرية سي بت، التي تقع على بعد 22 كم من غرب قرية خراب عشك”.

وعن ذلك قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان : “ترون أنهم (الولايات المتحدة) يبنون مدرجات جنوبي عين العرب، وكان يتعيّن عليهم أن يتشاوروا معنا لا مع تنظيم إرهابي مثل ب ي د قبل الإقدام على تلك الخطوة”.

وعن “ب ي د” و “ي ب ك”، قال : “هما من مخلفات منظمة بي كا كا الإرهابية، وبعض الجهات تقدّم دعماً للتنظيمين، وتمدّهما بالأسلحلة جواً”.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. والله شو بدو يحكي الواحد اذا حكينا عل اكراد او عل اقليات بقولوا عنا دواعش وعنصريين ليهك حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. لايحق لاي حمار كان أن يبيع شبر من أرض الشام لأي شخص ليس من هذه الأرض .. قولوا لهؤلاء الأوغاد غدا ال 300 دونم رح تصير 3000 وبجوز 30 الف وبجوز يلطشوا كل الشمال السوري بحجة أن هذه الأرض أصبحت امريكية بموجب عقد نظامي موقع من صاحب الارض الحمار الغبي .. لعمى بعيونكم شو نسيتوا كيف لطشوا اليهود الاراضي الفلسطينية ؟! كمان بغباء أصحاب الارض وبيعها لليهود