تجميد أرصدة قناة ” روسيا اليوم ” في بريطانيا

أعلنت مارغاريتا سيمونيان مديرة شبكة RT عبر حسابتها على موقع “تويتر” أن السلطات البريطانية جمّدت كافة الأرصدة المصرفية التابعة للشبكة في بريطانيا.

وكتبت سيمونيان يوم الاثنين 17 أكتوبر/تشرين لأول في تغريدة: “أغلقوا أرصدتنا كافة في بريطانيا. كافة الأرصدة! والقرار غير قابل للمراجعة. تحيا حرية التعبير!”.

وفي تصريحات لموقع “ار بي كا” الإلكتروني، قالت سيمونيان: “ليست لدينا أي فكرة حول سبب ذلك، ولم يكن هناك أي شيء استثنائي أمس أو أمس الأول، أو قبل شهر، ولم تهددنا أي جهة بأي شكل”.

وتابعت أنه من غير المستبعد أن يكون هذا الأمر مرتبطا بالعقوبات البريطانية والأمريكية الجديدة، والتي لوحت واشنطن ولندن بالإعلان عنها قريبا.

وأكدت أن الخبراء القانونيين لـ RT يعملون حاليا على معاجلة الوضع.

وكان مصرف “The National Westminster Bank” قد أبلغ RT UK (قناة RT المختصة بأخبار بريطانيا) بأنها لم تعد من زبائن المصرف.

ولم يوضح البنك ما هو السبب وراء اتخاذ هذا القرار. وجاء في رسالة بعث بها البنك إلى مكتب RT في لندن:”إننا قمنا مؤخرا بمراجعة شروط استخدام أرصدتكم، وتوصلنا إلى استنتاج مفاده أننا لن نقدم لكم هذه الخدمات في المستقبل”.

وأضاف البنك أن مجموعة ” Royal Bank of Scotland” التي ينتمي إليها، سترفض خدمة RT. وتابع أنه لا يريد الدخول في أي مناقشات حول قرار وقف خدمة شبكة RT .

كما رفض البنك مواصلة خدمة البطاقات المصرفية التابعة لـ RT. وأوضح أن إجراءات إغلاق الأرصدة ستكتمل في ديسمبر/كانون الأول المقبل، عندما ستتم إعادة الأموال لـ RT بشيك مصرفي.

بدورها دانت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية إغلاق أرصدة RT في بريطانيا، وكتبت بسخرية على حسابها في موقع “فيسبوك”: “يبدو أن لندن بخروجها من الاتحاد الأوروبي، تركت في أوروبا كافة التزاماتها بضمان حرية التعبير”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات