سيناتور أمريكي : إسرائيل قتلت الحريري بمساعدة السعودية !

اتهم سيناتور أمريكي بارز إسرائيل والسعودية باغتيال رئيس حكومة لبنان السابق رفيق الحريري، بعد أيام على إقرار الكونغرس الأمريكي قانون التشريع المعروف باسم “جاستا”.

وقال السيناتور تشاك غراسلي، الذي يمثل ولاية “آيوا”، ويشغل منصب رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ وواحد من كبار السيناتورات الأمريكيين في مقابلة مع مجلة “بوليتيكو”،: إن “بعض الوثائق التي تم الحصول عليها حديثا أظهرت أن إسرائيل نفذت عملية اغتيال رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري بمساعدة من السعودية”.

وقال غراسلي البالغ من العمر (82 عاما)،: “هناك بعض الأدلة القطعية تثبت دور المملكة المباشرة في العمليات الإرهابية الأخرى بما في ذلك اغتيال رفيق الحريري”… “السعودية أيضا لديها دور في تعزيز الإرهاب في الولايات المتحدة وأوروبا”.

وأكد السيناتور الأمريكي إلى أنه “سيسير حتى النهاية” في القانون الذي بات يعرف باسم “جاستا”، وأنه سيواصل العمل مع الزملاء في مجلس الشيوخ لدعم التشريع على الرغم من معارضة البيت الأبيض له.

ويجيز القانون لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 مقاضاة المملكة العربية السعودية، على ما يقول إنه تورط منها في الهجمات، على الرغم من معارضة إدارة الرئيس باراك أوباما له وسعيها المستمر لإسقاطه. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. حكومتكم الأميركية أتهمت نظام الاسد وحزب الله في قتل رفيق الحريري . فمن نصدق حضرتك أو حكومتك التي لها مخابراتها
    في لبنان وكل مكان . رفيق الحريري كان ” رجل ” السعودية في لبنان ، فكيف تقوم بقتله ؟! ومنذ أغتياله تدهورت علاقة السعودية مع نظام الاسد بشدة ! كمان ما بنسى أن عملية كيل الاتهامات للسعودية للاستيلاء على أموالها باتت ” مفضوحة ” .

  2. يعني أسرائيل تحتاج مساعدة السعودية حتى تقتل حدا . لو أرادت أسرائيل قتلك لفعلت ، ولن يحاسبها أحد في أميركا .

  3. تأخرت يا باشا ، هناك ( محكمة دولية ) أتهمت حزب الله اللبناني رسميآ باغتيال الحريري . في الواقع لا يوجد أرهابيين غيركم . أنتم من خرب بيتنا في سوريا ، وخربتو بيت العراق وليبيا واليمن وأفغانستان ، والقائمة طويلة . حتى الارض التي تسكنوها
    سرقتموها من أهلها الأصليين ( الهنود الحمر ) بعد أبادتهم !

  4. ما يسمى قانون “جاستا” هو وسيلة لابتزاز الناس مالياً و سياسياً من أجل ملء جيوب و بطون الأمريكان التي لا تشبع. حادثة طائرة لوكربي ربطوها بليبيا القذافي من أجل ابتزاز ليبيا و جعلوها تدفع أموالاً ضخمة كتعويضات مع أن ليبيا لا ناقة لها فيها و لا جمل.
    زعموا أن عراق صدام يمتلك أسلحة دمار شامل و جيشوا الجيوش لاحتلال العراق فلم تكن تلك الأسلحة سوى كذبة من اختراع الساسة الأمريكان.
    في هذه الأيام ، يسعون لتدمير حلب و الموصل بكذبة كبيرة و هي وجود إرهابيين مع أن الدولة الأعتى و الأظلم هي صانعة الإرهاب و هي من صنع تلك الحركات بدءاً بأفغانستان و مروراً بالعراق و انتهاءاً بسوريا. لكن الله كبير و ما في أكبر منه ، و سيعلم الظالمون أي منقلب ينقلبون و نرجو الله أن يكون قريباً.

  5. بسيطة ، بأمكان السعودية أن تتهمكم رسميآ باغتيال الملك فيصل ملك السعودية السابق لانه قطع
    النفط عنكم في حرب تشرين بسبب وقوفكم مع أسرائيل في الحرب . وزير خارجيتكم هنري كيسنجر
    هو مدبر عملية الاغتيال . والقصة معروفة للجميع . مافي داعي تفتحو ملفات الاغتيال لانكم قمتم باغتيال الكثير من زعماء الدول ، فأنتم ” الرواد ” في مجال الاغتيالات السياسية .

  6. الحريري الاب قواد باع زوجته لفهد و قبض الثمن

    1. طيب مين انت ايها الذكي ؟؟؟؟ عرفنا على شخصك الكريم !!! بالتاكيد ستكذب كما انت تكذب هذه المرة

  7. أسرائيل ليست بحاجه لمساعدة السعوديه ولا اي دولة ثانيه لأغتيال أحد لو ارادت أغتيال جميع الرؤساء العرب لفعلت بقى حاااج تخريف ودجل

  8. هادا هالخرفان باينتو مهددينو جماعة المتعة بشي فيديو فاضح مع احدى مومسات حزب نص ليرة ليحكي هالعلاك

    1. يا حبيبي ما غريب الا الشيطان وهؤلاء غرباء بمعنى انهم شياطين..
      الم تسمع وترى صراخ وصخب ايران ضد اسرائيل .. هذا هو العمل التمثيلي والمسرحي الذي تتقنه تلك الاطراف ..

  9. امسك ,,, وعلى الفور …. وجدنا احد الأطراف التي استطاعت ايران تجنيدهم داخل الولايات المتحدة لخدمة اهدافها .
    تتبع ذلك الخيط لتصل الى البقية …

  10. يا ريت يا هالشباب يلّي عم تعلقوا هون تفكروا شوي خارج نطاق الانحياز لوجهة نظر معينة وتربطوا الاحداث ببعضها بتشوفو أن المستفيد الاكبر من قتل الحريري هي اسرائيل لأن لبنان دخلت منذ مقتله في نفق مظلم من الفوضى السياسية والاجتماعية والقضائية والعسكرية ولم تخرج منه حتى الان وهذه الامنية الجميلة التي تتمناها هذه الدولة اللقيطة لكل دولة عربية تشكل خطراً عليها . أين رأيتم بلداً لايستطيع انتخاب رئيس جمهورية منذ سنوات ؟؟ قتل الحريري كان عاملاً إضافياً في تعزيز الطائفية . ولا أستبعد على الاطلاق أن يكون للسعودية دور في ذلك فهؤلاء الخيبريون مستعدون لبيع أقرب حليف لهم لقاء خدمة اسرائيل وأمريكا . وهذا السيناتور الشريف لم يقل ذلك جزافاً .

    1. من الذي أغتال كمال جنبلاط ، وحسن خالد ، وبشير الجميل ؟! النظام الخيبري في دمشق فعل ذلك ! أليس كذلك ؟!

    1. أذا وصلت الامور الى القطيعة الكاملة بين البلدين ، سيفعل السعوديين كل شيء لا تتوقعه !
      هل توقعت أن يقوم السعوديين بقطع النفط عن أميركا والغرب ؟! من هو البلد الذي يستطيع أن
      يفعل ذلك ؟!

  11. أخرسو حاجتكن جعجعة وتطاول … كل الناس تحكي الا امريكا مشعلة الفتن … كتير مصدقين اكذايبكن عاساس

  12. هذا حماراتور وليس سيناتور
    طبعا يصعب عليه اتهام حبيبتهم المدللة اير ان

  13. ههههههه اسرائيل بحاجة مساعدة أحد للاغتيال يا سيدي اسرائيل بتغتال مين بدا و بسهولة جدا اذا كوهين بسوريا كان رح يصير الا شوي رئيس وزراء يعني بقى بتقلي بدها مساعدة من حدا احكي بعيد يا خرفان