دمشق : بشار الأسد ينجح في تهجير المئات من أهالي ” معضمية الشام ” إلى إدلب

خرج حوالى 620 مقاتلا مع عائلاتهم من مدينة معضمية الشام المحاصرة قرب دمشق بموجب اتفاق تسوية بين الفصائل المقاتلة والنظام، وفق ما افاد مسؤول لجنة المصالحة في المدينة حسن غندور وكالة فرانس برس.

وقال غندور “الحافلات التي تقل المسلحين تحركت باتجاه ادلب (شمال غرب)”، مشيرا إلى أن الـ620 مقاتلا يتضمنون 420 مقاتلا من معضمية الشام و200 آخرين نزحوا اليها من مناطق مجاورة هي داريا وكفرسوسة والمزة، بالاضافة الى عائلاتهم.

وبحسب غندور، فان اكثر من “2500 مقاتل وفار من الخدمة الالزامية فضلوا البقاء (…) لتسوية اوضاعهم”.

وتحاصر قوات النظام معضمية الشام منذ مطلع العام 2013 قبل ان يتم التوصل إلى هدنة بعد نحو عام، ما أدى إلى تحسن الظروف الانسانية والمعيشية فيها.

لكن الامم المتحدة اعادت تصنيفها بـ”المحاصرة” في كانون الثاني/ يناير بعد تشديد الجيش السوري الحصار ورصدها وفاة ثمانية اشخاص جراء النقص في الرعاية الطبية.

واوضح عضو في لجنة المصالحة فضل عدم الكشف عن اسمه لفرانس برس ان عدد المقاتلين مع عائلاتهم “يصل إلى حوالى 2100 شخص”، مشيرا إلى أن الخطوة الثانية بعد الاجلاء “هي تسوية اوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية بعد تسليم الاسلحة الثقيلة”.

وبعد ذلك، بحسب قوله، “سيدخل الجيش إلى البلدة مع عودة كل مؤسسات الدولة اليها”.

واشار إلى انه “سيعاد تأهيل البنى التحتية التابعة لمؤسسات المياه والكهرباء بدءا من يوم الاحد المقبل”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. جميع مقاتلي المعارضة الذين يتركون بلدانهم يتم ” جمعهم ” في أدلب تمهيدآ لإبادتهم . وبالتالي
    يتخلص النظام من المعارضة المسلحة ، ويفرض الحل الذي يريده ، وهو ” بقاء النظام كما هو ” .
    يشرف على هاي الخطة الشيطانية ” مخابرات روسيا ” .

  2. لا علمك ماحدن غصبون يروحو على ادلب كان فينون يختارو الرقة ويروحو لاعند الخليفة بس هنن اختارو ادلب لانو قريبة على تركيا ومنها بروحو بالبحر لا المانيا بقدمو لجؤ متل كل العالم

  3. هذه السياسة في التهجير القسري والتطهير الديموغرافي …يؤسس لإستمرار الحرب واتساع رقعتها، العالم اجمعَ على ان بوتن يأخذ الامور الى تفعيل الكوارث وتضخيمها والتي ستؤدي الى صدام اقليمي حتمي هذا ان لم يكن عالمي… هم لا يعتبروا للقوة المسلحة التي تواجههم اي اعتبار امام قواتهم المدججة وسلاحهم الجوي الذي يعمل بكل أمان وحرية… انه طغيان القوة، لكن ماذا بعد ؟؟ واين سيذهب على الاقل مليونين من المدنيين الفارين من الموت والقصف والمعارك.. يستعد الجميع قريبا ليروا موجات من اللا جئين الفارين من الموصل… الى اين؟؟؟ وبعد الموصل حلب ادلب من الممكن مدن الساحل ان امتدت المعارك اليها ،، بوتن الكلب لا يهمه الأمر وهو مندفع لتحقيق حلمه الامبراطوري الغبي على الدماء… مصير هتلر ينتظره ولن يستطيع تحقيق اهدافه بهذا الشكل الهمجي وكلما غرق بالدماء سيزداد غرقاً …بوتن دخل الدوامة التي وقع بها الاسد ولن تحقق له اسلحته غير القتل والدمار… هؤلاء السفلة الطغاة لا يجيدون سوى القتل والتخريب والدمار ولن يكون معهم سلام ولا بناء ولا استقرار.

  4. هذه سياسة تطهير عرقي حتى يفرغ المناطق المحيطة بدمشق من سكانها ويجلب بدلاً منهم نصيرية وفرس وأفغان

  5. والقادة الخونة في الغوطة يتقاتلون ( وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105) والعذاب العظيم قادم عليهم إن لم يتداركوا خيانتهم